المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ستيب أب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)


ستيب أب
Step Up
[[File:|280x330px|center|right|alt=ستيب أب|ستيب أب]]

الصنف دراما، رومانسي
تاريخ الصدور 2006
مدة العرض 104 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الإنتاج آدم شانكمان
سيناريو
البطولة تشانينج تيتوم، جينا ديوان، اليسون ستونر
مواقع التصوير بالتيمور، ماريلاند[2]  تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
إستوديو توتشستون بيكشرز، سمت إنترتاينمنت
الميزانية 12 مليون دولار
الإيرادات 114,194,847 دولار
معلومات على ...
allmovie.com v347966  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة الفيلم
السينما.كوم 2001249  تعديل قيمة خاصية معرف السينما.كوم للأفلام (P3135) في ويكي بيانات

ستيب أب (بالإنجليزية: Step Up) هو فيلم دراما، رومانسي راقص، تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2006. من بطولة تشانينج تيتوم وجينا ديوان واليسون ستونر، ومن إخراج آن فليتشر. تدور أحداث الفيلم في مدينة بالتيمور في ولاية ماريلاند حيث تروي قصة الفتى المتعسر تايلر جايج (تشانينج تايتم) و محترفة الرقص الحديث المرفهة نورا كلارك (جينا ديوان) اللذان يقوما بالعمل سويا بعد إدراكهما أن ليس لديهم سوى فرصة واحدة لتحديد مستقبلهما في عرض راقص جمعهما.

القصة[عدل]

يقوم الإخوان "ماك" "Mac" و" كارتر النحيل" "Carter Skinny" بمساعدة صديقهما "تايلر جايج" Gage Tyler" بعد خروجهم من حفلة باقتحام مدرسة ماريلاند للفنون و تخريب مسرحها. عند ظهور حارس المدرسة, يساعد "تايلر" "Tyler" الإخوان على الهروب فيتحمل التهمة وحده. و يحكم عليه بإكمال 200 ساعة من خدمة المجتمع تقضى في مدرسة ماريلاند للفنون. وبينما يقضي تايلر عقوبته, يقوم بلمح "نورا كلارك" "Clark Nora" طالبة تستعد للعرض النهائي الذي يمثل تجربة أداء تحدد ما إن كانت ستحظى على وظيفة في إحدى شركات الرقص المحترف. وفي إحدى الأيام يزور الإخوان "ماك" و" كارتر النحيل" صديقهما "تايلر" فتلاحظ "نورا كلارك" "تايلر" وهو يقوم بالرقص ساخرا حيث يجمع نوعين من الرقص الذي شهده بالمدرسة. وبحالة غير متوقعة, تجد نورا نفسها دون شريك رقص بعد التواء كاحل شريكها فتقرر بإقامة تجارب أداء لبعض الطلبة ولكن سرعان ما يخيب ظنها فلم تجد من يلبي توقعاتها. بمراجعة بعض الطلاب في السنة الثانية ليحل محله، وقالت انها قررت أن لا شيء يلبي التوقعات لها. تقدم "تايلر" "Tyler" للمساعدة ولكنها ترفض "نورا" "Nora". بعد إثبات أنه يمكن التعامل مع الروتين ومع ذلك "نورا" "Nora" تعيد النظر ويقنع مدير "غوردون" "Gordon" (راشيل غريفيث) السماح "تايلر" إلى تكرار معها. خلال جلسة الممارسة الأولية، تايلر غير عدائية تجاه نورا وكذلك صديقها "بريت" "Brett" وكلاهما الاستجابة مع المواقف المتعجرفة. لانها لا تزال إلى التكرار وان نوورا" "Nora" و"تايلر" "Tyler" ازدادت علاقتهم وكل منهم يدرب الاخر عن كل أساليب الرقص. كما يصادق "تايلر"موسيقي في المدرسة اسمه "مايلز" "Miles" (ماريو) الذي سحق على صديق "نورا" وهو "لوسي" "Lucy".

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 12 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 114,194,847 دولار.

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.siamzone.com/movie/m/4166 — تاريخ الاطلاع: 22 يونيو 2016
  2. ^   تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات "صفحة الفيلم في موقع FilmAffinity identifier". اطلع عليه بتاريخ 14 ديسمبر 2017.

وصلات خارجية[عدل]