سكاي كام

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كاميرا سكاي كام قيد التشغيل

سكاي كام (بالإنجليزية: Skycam)‏؛ هو نظام كاميرا يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر ومثبت ومعلق بالكابل. يتم التحكم في النظام من خلال ثلاثة أبعاد في المساحة المفتوحة فوق منطقة اللعب في الاستاد أو الساحة بواسطة نظام دفع الكابل الذي يتم التحكم فيه بواسطة الكمبيوتر. وهي مسؤولة عن جلب زوايا الكاميرا التي تشبه ألعاب الفيديو إلى التغطية الرياضية التلفزيونية. تزن عبوة الكاميرا أقل من 14 كجم (31 رطلاً) ويمكن أن تتحرك بسرعة 13 م / ث (29 ميلاً في الساعة).

الاستخدام[عدل]

غالبًا ما يتم استخدام سكاي كام بشكل عام لنظام الكاميرا المعلقة بالكابل، والأنظمة المتنافسة مثل كيبل كام وسبايدر كام وروبي كام 3D. كانت أنظمة مثل هذه قيد الاستخدام المحدود منذ منتصف الثمانينيات عندما كانت التقنية حاصلة على براءة اختراع لأول مرة، ولكن حتى منتصف التسعينيات كان التقدم بطيئًا بسبب القيود المفروضة على تكنولوجيا الكمبيوتر وأجهزة المحركات بالإضافة إلى التكلفة (تقدير عام 2001 ربط التكلفة بـ استخدم كاميرا سكاي كام بسعر 30.000 دولار لكل حدث). بدأت جميع هذه الأنظمة في رؤية استخدام أكثر انتشارًا في القرن الحادي والعشرين.

كرة القدم الأمريكية[عدل]

تم استخدام سكاي كام لأول مرة علنًا في خريف 1984، في مباراة مسبقة في الدوري الوطني لكرة القدم في سان دييجو بين سان دييغو تشارجرز وسان فرانسيسكو 49 ، بثتها قناة سي بي إس. بثتها قناة إن بي سي لأول مرة في أول كاميرا يتم التحكم فيها عن بعد بواسطة الأسلاك ويتم استخدامها في التغطية الرياضية في مباراة اورينج بول عام 1985.

الرياضات الأخرى[عدل]

قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1984 في لوس أنجلوس، اقترح استخدام سكاي كام في احتفالات الافتتاح وأحداث المضمار والميدان. تم إجراء اختبار تجريبي في الكولوسيوم. كانت الصور رائعة. ومع ذلك، خلال اختباره الأخير، سار بسرعة منخفضة جدًا على الأرض وطول الحقل بالكامل. تعطل أحد أسلاك الدعم الأربعة على قمة مرمى كرة القدم الفولاذية وأثني أحد الذراعين. لم يكن سكاي كام سالماً، ولكن لم يتم استخدامه في الألعاب الأولمبية في ذلك العام.