شاو كان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شاو كان
شاو كان
شخصية مورتال كومبات
أول لعبة مورتال كومبات 2
تأليف جون توبياس وإيد بون
تصميم جون توبياس
معلومات خيالية

شاو كان (بالإنجليزية:Shao Kahn)، هو ملك ديكتاتوري وأقوى خصوم اللعبة في سلسلة مورتال كومبات، ظهر هذه الشخصية لأول مرة في تاريخ اللعبة في إصدارها الجزء الثاني من اللعبة، وهو يقوم بقتل الملك العجوز شانغ تسونغ.[1][2][3]

كما تعبر اللعبة عن أن شاو كان، كان قاسي القلب وكان يغدر للمنافسين على المبارزة في أرض الحلبة، كما استعمل قوته بجسده ويحمل مطرقة ضخمة، ليقتل أي محارب أو أي شخص يقف في وجهه، كما أستعمل السحر الأسود للتأثير على من يريد التخلص منه.

ظهوره الدائم في لعبة الفيديو[عدل]

شاو كان في لعبة مورتال كومبات تريلجي

في الجزء الثاني من اللعبة Mortal Kombat 2، كان شانغ تسونغ العدو الأول والملك في القصر الملكي، يتناسب مع البيئة الصينية، وعندما عجز أن يفعل أي شيء، أضطر بتحويل نفسه إلى أشباه المحاربين، ولكنه لم يفلح، فطلب الاستغاثة من الملك الخفي شاو كين، فلم يرحمه، وقام بقتله.

وبدأ خططه الشيطانية بالسيطرة على مدينة نيويورك الأمريكية وبإرسال مجموعة من المسوخ لتدمير استقرار البلدة، إلا أن أحد أبطال اللعبة اتفقوا ان يتخلص من الطاغية شاو كان ليعيد الاستقرار في العالم الافتراضي.

مراجع[عدل]

  1. ^ The Most Brutal Fighters In "Mortal Kombat", Complex.com, July 21, 2013. نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Internet Archive Wayback Machine". Web.archive.org. 2010-08-06. تمت أرشفته من الأصل في 2010-08-06. اطلع عليه بتاريخ 02 يناير 2012. 
  3. ^ "POP REVIEW; Heroes in Outworld, Fighting to Save the Earth - New York Times". Nytimes.com. 1995-09-16. تمت أرشفته من الأصل في 20 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 05 يناير 2012. 

وصلات خارجية[عدل]

Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.