شجرة الأيدي (رواية)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شجرة الأيدي The tree of Hands - رواية نشويقية من تأليف الكانبة روث ريندل Ruth Rendell ، صدرت في عام 1984م. والرواية حائزة على جائزة

شجرة الأيدي
the Tree of Hands
معلومات الكتاب
المؤلف روث ريندل
البلد بريطانيا
اللغة الإنجليزية
الناشر هاتشينسون
تاريخ النشر 1984م
مكان النشر المملكة المتحدة
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الصفحات 270 صفحة
الجوائز
جائزة الخنجر الفضي من رابطة كتاب الجريمة
المواقع
ردمك 0-09-158680-1

الخنجر الفضي من قبل رابطة كتاب الجريمة (CWA ) عام 1984م، كما أنه قد تم إدراجها في القائمة المختصرة لجائزة إدغار من قبل نقابة كتاب أمريكا(MWA)، وذلك عند نشرها في أمريكا. وقد تم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي يحمل الاسم ذاته the tree of Hands [1][2]

الملخص[عدل]

تحكي رواية شجرة الأيدي قصة إمرأة شابة ثرية تدعى بينيت، ولديها ابن يبلغ من العمر عامان ويدعى جيمس، وقد انفصلت بينيت عن والد جيمس ، وهم يعسشون في شمال لندن، جاءت والدة بينيت التي تعيش مع والد بينيت في أسبانيا لزيارة ابنتها وحفيدها، والدة بينت لديها تاريخ من المرض العقلي وربما الفصام، وبينيت كانت خائفة من تصرفات والدتها وما يمكن أن تفعله. ولسوء الحظ، أصبح جيمس مريضًا للغاية ومات، وكانت بينيت في حالة ذهول وتقضي الكثير من الوقت في حالة من الحزن الشديد. تحاول والدتها الاعتناء بها. من ناحية ثانية وفي الجوار منهم يقع شاب في حب فتاه تدعى كارول ، والتي لديها أطفال كثيرة من علاقات سابقة، وهي تسيئ معاملة الأطفال خاصة طفلها الصغير جيسون ، تقوم والدة بينيت باختطاف جيسون واستبداله بجثة جيمس في محاولة لارضاء ابنتها ، بينيت كانت مرعوبة في بداية الأمر ولكن سرعان ما أحبت جيسون والذي كانت تناديه جاي، وحتى لا ينكشف أمرها أدركت بينيت أنه من الواجب مغادرة البلاد للبدء في حياة جديدة[3] .

المراجع[عدل]

  1. ^ THE TREE OF HANDS | Kirkus Reviews (بالإنجليزية). Archived from the original on 2024-03-13.
  2. ^ "The Tree of Hands". Ruth Rendell: Life + Works (بالإنجليزية البريطانية). Archived from the original on 2024-03-13. Retrieved 2024-03-13.
  3. ^ "The Tree of Hands by Ruth Rendell". www.publishersweekly.com. Invalid date. مؤرشف من الأصل في 2024-03-13. اطلع عليه بتاريخ 2024-03-13. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)