شركة جروث جيت كابيتال

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شركة جروث جيت كابيتال
معلومات عامة
البلد
التأسيس
2007 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي

شركة جروث جيت كابيتال هي شركة متخصصة تعمل في مجال الاستحواذ على استثمارات الأسهم المباشرة وتركز على الشركات المتوسطة في سوق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأسواق أخرى مختارة من منطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع. تأسست جروث جيت كابيتال كشركة مساهمة مقفلة في مملكة البحرين في عام 2007.[1]

يشمل المساهمين المؤسسين لجروث جيت كابيتال بنوك مملوكة للدولة وصناديق التقاعد العامة وشركات الاستثمار وشركات العائلات ومجموعة من الشركات البارزة من منطقة الشرق الأوسط.

كريم سعيد هو الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة جروث جيت كابيتال جنبا إلى جنب مع أحمد دوماني وهيثم مكي ورندا خوري. شمل إجمالي المحفظة سبع شركات تم الاستثمار فيها.

افتتحت شركة جروث جيت كابيتال مكتبها في دبي بتمويل بلغ أكثر من 200 مليون دولار أمريكي لوضع قدم في سوق الأسهم الخاصة.

تمكنت شركة جروث جيت كابيتال أن تحصل على حصة كبيرة من سوق دول مجلس التعاون الخليجي وفي عام 2014 أدرجت جروث إحدى الشركات التابعة لها وهي جاما للطيران في بورصة لندن الأسهم كما استطاعت بيع شركة مجموعة أبل اللوجستية الصينية على مجموعة كيري اللوجستية من هونغ كونغ.

شركة جروث جيت كابيتال تعمل من خلال مكاتبها في دبي وبيروت.

مصادر[عدل]

  1. ^ "»جروث جيت « تبيع حصتها في شركة الجذور الدولية للحديد السعودية". البيان. مؤرشف من الأصل في 2016-03-05. اطلع عليه بتاريخ 2022-02-13.