شعار نبالة أمستردام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شعار نبالة أمستردام
{{{alt}}}
الشعار الحالي

شعار نبالة أمستردام
التفاصيل
المستعمل أمستردام
البلد
Flag of the Netherlands.svg
هولندا  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
الدعامات أسود
مجالات الاستخدام أمستردام  تعديل قيمة خاصية الاختصاص (P1001) في ويكي بيانات

شعار نبالة أمستردام هو الرمز الرسمي لمدينة أمستردام. يتكون من درع أحمر ووتد أسود مع ثلاثة صلبان القديس أندرو فضية ، وتاج النمسا الإمبراطوري، أسدان ذهبيان، و كلمات شعار أمستردام الوطني. وعناصر النبالة الأساسية يمكن أن نتعقب آثارها في تاريخ أمستردام. الصلبان والتاج يمكن العثور عليها في مواقع مختلفة في المدينة.

عناصر الشعار[عدل]

الشعار[عدل]

أثناء 1941 إضراب فبراير في أمستردام احتج غير اليهوديون لأول مرة في أوروبا ضد اضطهاد اليهود على يد ألمانيا النازية.[1] أرادت الملكة فيلهلمينا ملكة هولندا تذكر دور مواطني أمستردام أثناء الحرب العالمية الثانية وابتكرت شعاراً يتكون من كلمات باللغة الهولندية "Heldhaftig, Vastberaden, Barmhartig"، وتعني "شجاع، ثابت، رحيم". وفي 29 مارس، 1947 قدمت فيلهلمينا الشعار لحكومة المدينة كجزء من شعار نبالة أمستردام.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Gedenktekens Noord-Holland". februaristaking.nl/. Comité Herdenking Februaristaking 1941. مؤرشف من الأصل في 16 يونيو 2007. اطلع عليه بتاريخ 15 أبريل 2007. 
  2. ^ Helmers، Johanneke (2005-06-01). "Het wapen van Amsterdam". amsterdam.nl. أمستردام. مؤرشف من الأصل في 14 أكتوبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 08 أبريل 2007. 


Flag of the Netherlands.svg
هذه بذرة مقالة عن المملكة الهولندية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.