صادرات الأسلحة الألمانية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


البندقية الهجومية التي تم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم والأكثر استخدامًا بعد كلاشينكوف هي هكلر آند كوخ G3.
هنا يمكنك رؤية السلاح الموجود في قوات دفاع جويانا. في ليبيا، تم استخدام البندقية الهجومية اللاحقة هكلر آند كوخ جي36 من قبل قوات القذافي ضد المتمردين في عام 2011 في الحرب الأهلية

تصدير الأسلحة الألمانية هو التجارة الخارجية للشركات والاتحادات والقوات المسلحة الألمانية من جمهورية ألمانيا الاتحادية بالأسلحة وأسلحة الحرب. ويخضع تصدير جزء كبير من هذه السلع إلى قانون مراقبة الأسلحة الحربية الألماني ويتطلب موافقة مجلس الأمن الاتحادي الألماني.

تتوفر مصادر بيانات متنوعة عن صادرات الأسلحة الألمانية: تقارير تصدير الأسلحة الصادرة عن الحكومة الفيدرالية الألمانية، والتي يتم نشرها سنويًا منذ عام 1999، تدرج تصاريح التصدير الصادرة لجميع المعدات العسكرية حسب البلد، حسب قائمة التصدير من المواقع كما يلي: بالإضافة إلى الصادرات "الفعلية" حسب الدولة للمجموعة الفرعية من الأسلحة الحربية. يتم توفير تفاصيل تراخيص التصدير حسب البلد ' و عناصر قائمة التصدير في نفس الوقت في التقارير السنوية المشتركة للاتحاد الأوروبي ("التقرير السنوي وفقًا للمادة 8 (2) من الموقف المشترك للمجلس 2008/944/CFSP بشأن القواعد المشتركة للرقابة على صادرات التكنولوجيا العسكرية والسلع العسكرية"). بالإضافة إلى ذلك، يقوم معهد ستوكهولم لأبحاث السلام SIPRI بجمع البيانات الدولية حول استيراد وتصدير الأسلحة الثقيلة التقليدية منذ عام 1950.

وفي عام 2021، تم منح تراخيص تصدير معدات عسكرية بقيمة 9.4 مليار يورو. وبلغت حصة دول الاتحاد الأوروبي 17.3 في المائة، وكانت حصة حلف شمال الأطلسي والدول المعادلة له 19.0 في المائة، وكانت حصة الدول الاخرى 63.3 في المائة. وفقًا لبيانات معهد SIPRI، جاءت ألمانيا في عام 2019 خلف الولايات المتحدة (39.5%) وروسيا (17.3%) وفرنسا (12.4%) والصين (5.2%) بحصة سوقية عالمية تبلغ 4.4%، لتكون بذلك خامس أكبر مصدر للأسلحة في العالم.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "5. International arms transfers and developments in arms production | SIPRI". www.sipri.org (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-10-20. Retrieved 2023-12-11.