هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ضرب كيس الصفن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مصطلح عام للعبة، حيث يُهاجم فيها أحد المشاركين من الذكور والإناث، من خلال الصفع، النقر، اللكم، الركل، الضرب بالكوع، ألتواء اليد، أو عن طريق وخز الخصيتين لدى الذكور. المصطلح المشتق من كلمة (sack)  أو كيس التي تشير إلى كيس الصّفن،[1][2] و هذا النشاط هو نوع من الهجوم على منطقة الفخذ. و يؤدي هذا المظهر من التنمر الاجتماعي إلى إصابة حادة في الخصية، قد تتطلب البتر كالشكل الوحيد للعلاج.[1][3]

وهناك زيادة في الإبلاغ عن هذا النوع من التنمر، وتتغذى هذه الزيادة جزئيا على مقاطع الفيديو الموجودة في اليوتيوب، و أدت الزيادة اللاحقة في الحالات التي أحُيلت للمستشفى إلى قلق الآباء وأطباء المسالك البولية.[4][2] و تدعى أيضا "علامة الخصية"، "العلامة"، " الكيس"، و" ضرب الكيس"و " نفض الناقوس" و " روشامبو"، و أتى الأسم الأخير من حلقة مسلسل الأنيميشن ساوث بارك الذي تحدث فيه عن هذه الممارسة.[5]

مراجع[عدل]

  1. أ ب foodconsumer.org - Sack Tapping Becoming a Problem
  2. أ ب 'Sack Tapping': Boys Punch Groin, Testicles in Dangerous Game, Post Video Online - ABC News نسخة محفوظة 26 سبتمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ 'Sack tapping' - boys punching classmates in the groin - leads to serious injury, amputation - New York Daily News نسخة محفوظة 29 أكتوبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Teenager Has Testicle Amputated After 'Tapping' Game" en-US (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 20 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  5. ^ Aleccia, JoNel (3 June 2010). "Groin-punch 'game' harms more boys". MSNBC. Retrieved 29 June 2010.
Hrlogo.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بحقوق الإنسان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.