طفل للجميع (فيلم)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
طفل للجميع
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 1996 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
  • 90 دقيقة[1] عدل القيمة على Wikidata
موقع التصوير
الطاقم
المخرج

طفل الجميع هو فيلم انتج عام 1995 من إخراج تسيتسي دانغاريمبغا التي أصبحت أول امرأة زيمبابوية سوداء تقوم بإخراج فيلم روائي طويل.

سيناريو الفيلم مستوحى من رواية Harvest of Thorns التي صدرت عام 1989 للكاتب شيمر تشينويديا. تم إنتاج فيلم "طفل الجميع" بواسطة صندوق الإعلام من أجل التنمية (MFD) في زيمبابوي، وكان في الأصل عبارة عن فيديو تدريبي لبرامج رعاية الأيتام المجتمعية. ونظرًا للنمو الهائل لأيتام الإيدز في القارة - في وقت تطوير المشروع، والذي كان من المتوقع أن يصل إلى 10 ملايين بحلول عام 2000 - فقد تقرر أن الفيلم الروائي سيكون له تأثير أكبر في بناء الوعي حول هذه القضية.

تحتوي الموسيقى التصويرية للفيلم على 12 أغنية أصلية لبعض الموسيقيين الأكثر شهرة في زيمبابوي في ذلك الوقت، و منهم توماس مابفومو وليونارد زاكاتا وآندي براون.

تم انتقاد الفيلم بسبب اللهجات غير العادية ولسرد القصة غير الدقيق بينما تلقت الموسيقى التصويرية مراجعات إيجابية.

حبكة الفيلم[عدل]

يركز الفيلم من المشكل المتزايدة المتمثلة في معاناة الأطفال من الصعوبات - خاصة نتيجة لمرض الإيدز - و يتتبع الفيلم الرحلة المفاجئة لطفلين إلى عالم مسؤولية الكبار. و هم إيتاي وتاماري الذين يشعران بالدمار بعد وفاة كلا الوالدين، وتتجنبهما العائلة والأصدقاء، ولم يبق لهما شيء. و محبطًا ويائسًا، يجرب إيتاي حظه في المدينة الكبيرة، ويترك تماري في المنزل لتعتني بنفسها وبإخوتها الصغار.

  1. ^ أ ب مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt0116243. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.