هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

عالم لوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 37°31′N 127°06′E / 37.51°N 127.10°E / 37.51; 127.10

صورة داخلية لمنتزه الألعاب

عالم لوت أو (بالإنجليزية: Lotte World)-(بالكورية: 롯데월드) مجمع للألعاب في عاصمة كوريا الجنوبية سيول، وهو يتألف من قاعة كبيرة تحتوي على حديقة ألعاب داخلية، إضافة لمنتزه في الهواء الطلق، وفنادق ومحلات للتسوق، متحف كوري شعبي، منشآت رياضية ودور السينما، ويعتبر عالم لوت واحدا من أكبر منتزهات الألعاب في العالم، حيث يحتل الرتبة السابعة عالميا حسب إحصاء سنة 2002، افتتح المجمع يوم 12 يوليو 1989 ويتوافد عليه أكثر من 8 ملايين شخص سنويا، ويمكن الوصول إليه بسهولة من محطة جامسيل بالخط الثاني، ومحطة سيول من الخط الثامن.

معلومات عامة[عدل]

  • عالم لوت كان المكان الأبرز لتصوير العديد من الأفلام والمسلسلات كالدراما الكورية Stairway to Heaven
  • عالم لوت نظم المهرجان العالمي للبومب سنة 2006، ومشهور بالألعاب الرائعة التي يتوفر عليها كمغامرة الأتلانتيس والتراكس المائي، الجزيرة السحرية، البوصلة، الأرجوحة والقلعة السحرية.

يمثل الملاهي شخصيتان كرتونية هما (لوتي/lotty) الراكون الذكر و هو جالب الحظ لملاهي "لوتي ورلد" ولديه صديقته اسمها (لوري/lorry) وبالطبع هي راكون أنثى!. (كما هو الحال في ديزني لاند التي شعارها الفأرين "ميكي و ميمي ماوس") تفتح المدينة الساعة: 9:30 صباحاً إلى 11:00 مساء.و تقع ملاهي "لوتي ورلد" للألعاب الترفيهية في حي "جامسيل" شرق العاصمة سيؤول وهي تقع أيضا بالقرب من محطة مترو "جامسيل" على الخط الثاني الأخضر، ومن ثم يمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة مترو أنفاق سيؤول. ويتكون بناء "لوتي ورلد" من "ملاهي لوتي ورلد" و"مجمع لوتي" للتسوق و"فندق لوتي". وأما ملاهي "لوتي ورلد" فتنقسم إلى حديقتين: حديقة الترفيه الداخلية التي تسمى بـ"ثيم بارك" وحديقة الترفيه الخارجية التي تسمى بـ"أميوزمنت بارك".

محتويات عالم لوت[عدل]

أميوزمنت بارك[عدل]

تحوي الملاهي على جولات لكل أفراد العائلة، بدأً من جولات الترام الهادئة إلى القطارات السريعة المبهجة. بالأضافة إلى تلك الجولات، يحوي المكان على عدّة عروض ترفيهية تَعرض شخصيات مختلفة بملابس إستعراضية رائعة يتجولون بين الناس طوال اليوم. و بالطبع يوجد الكثير من الألعاب لجميع الفئات العمرية منها اللطيفة للأطفال و الأخرى المرعبة للكبار!! مثل "جيرو دروب gyro drop " التي يصل طولها إلى 70 مترا وتستوعب 40 مقعدا في المرة الواحدة ويمكن أن نشعر بأن الجسم كأنه يعوم على المقعد حينما تنحدر بوتيرة تصل سرعته 94 كيلومترا في الساعة أي تستغرق سرعة الانحدار دقيقتين ونصف فقط. وهناك أيضا "جيرو سوينغ gyro swing" وهي عبارة عن دائرة تستوعب 40 مقعدا تدور وتلف بوتيرة سريعة وتنحدر عموديا في آن واحد. ويوجد كذلك "جيرو بونجي gyro bungee" وسيارة الموت المسماة بـ"أتلانتيس atlantis" وغيرها.

المتحف الشعبي[عدل]

قدم متحف "لوتي وورلد" الشعبي تجربة ممتازة عن تاريخ و ثقافة كورية من خلال العروض الصغيرة عن الحياة الكورية اليومية و في المناسبات الخاصة. يلاقي هذا المتحف إقبالا كبيرا من قبل الأولاد والسياح الأجانب. حيث يقدم المتحف برامج ثقافية متنوّعة للأطفال والمراهقين، بتأدية المناسبات التقليدية, و عروض و بإستمرار يعملوا على إضافة ميزّات جديدة و معارض مميزة لتفادي الركود. ينقسم المتحف إلى 6 أجنحة وهي جناح لعصور ما قبل التاريخ وأجنحة للممالك الثلاث الكورية وجناح لـمملكة كايا وجناح لمملكة كوريو. ويحوي المتحف على عدة مناطق يمكن المشاهده فيها (قاعة العروض التاريخية، قرية مصغرة) ومناطق يمكن للزائر المشاركة فيها (قاعة الأداء، سوق كورية التقليدي). و يقدم "ميدان الزفاف التقليدي" للزوار أسلوب الأعراس و مراسم الزواج التقليدية الكورية. بالإضافة إلى التراث, يقدم على الماسرح مسرحيات للأطفال و عروض رقص للشباب "Break Dance" كذلك مسرحيات موسيقية من مختلف العالم.

مركز ألالعاب الرياضية[عدل]

في مركز الألعاب الرياضية يمكنك الإستمتاع بالرياضية و قضاء وقت للراحة, بالسباحة في المياه، أو التزحلق على الجليد، لعب البولينغ، التبضع في سوق تجاري، زيارة معرض فني، أو مشاهدة فيلم في قاعة السينما. كما يوجد "نادي لوتي الصحي" وهو نادي خاص يمكن للأعضاء فيه التخلص من الإجهاد و القيام بالتمارين الرياضية. و يوفر النادي دوماً أحدث معدات الرياضة في العالم. يحتوي المركز أيضاً على عيادة صحية، مسار للركض، ملعب غولف داخلي مغلق، طاولات تنس و ملاعب تنس كذلك. كما يوجد أيضاً في المبنى صالون حلاقة، حمام بخار(ساونا)، ومنطقة إستراحة.

المجمع التجاري و الفندق[عدل]

"مجمع و فندق لوتي" هو أحد أهم مراكز التسوق في كوريا. يحوي مركز التسوق على الكثير من المحلات الصغيرة المتخصصة محاطة ببعضها. المنطقة الوسطى المفتوحة بها ساحة تناول طعام كبيرة. الطاولات مرتبة حول المنطقة المفتوحة لكي يستطيع الناس مشاهدة التزلج بينما يتناولون الغداء. بل و حتى به متجر كبير غير خاضع للضريبة وذلك للسياح الأجانب.


وصلات خارجية[عدل]