المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عبد الرحمن محمد فاخر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عبد الرحمن محمد فاخر
معلومات شخصية
مواطنة Flag of Indonesia.svg إندونيسيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة سفير  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

عبد الرحمن محمد فاخر من مواليد 26 نوفمبر 1957 هو سفير مفوض فوق العادة لجمهورية إندونيسيا لدى مملكة العربية السعودية. وعينه الرئيس سوسيلو بانبانغ يودهونو لهذا المنصب في 14 فبراير 2014. كان فاخر يتبوأ منصب نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الإندونيسية في كوالا لمبور عام 2004-2007. وعمل سفيرا لجمهورية إندونيسيا لدى جمهورية مصر العربية عام 2007-2011. كما عمل مديرا عاما لمديرية الاعلام والدبلوماسية العامة في وزارة خارجية إندونيسيا عام 2011-2014.

ولد فاخر في بنجرماسين، كاليمانتان الجنوبية. وبعد انتهائه من تعليمه الابتدائي في قريته عام 1972 سافر إلى جزيرة جاوة للالتحاق بمعهد دار السلام الإسلامية الحديثة. وبعد ست سنوات انتقل إلى جاكرتا ليواصل دراسته في جامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية، وتخرج فيها عام 1983 بشهادة البكالوريوس. ثم انضم فاخر إلى الوزارة الخارجية ليكون دبلوماسيا.

فاخر متزوج من ياسمين سوكماويرا وله ولدان وبنت هم رفعات شوقى الرحمن فاخر وفارس كرمى الرحمن فاخر ونبيلة فوزية الرحمن فاخر.

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.