المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

عدم تقبل الذات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2011)

عدم تقبل الذات:أي عدم تقبل الصفات والسمات والشخصية بشكل عام(عدم تقبل الإنسان نفسه) وهذا يولد العديد من الصفات السلبية مثل :بغض الناس والكراهية والعمل في معظم الأحيان لقهر الناس وقد ينتج لأسباب كثيرة منها: 1-عدم الثقة بالنفس (الثقة تتراوح بين 0%-33.8%)تقريباً 2-التربية الخاطئة التي تكون بالضرب والعنف 3-استخدام العبارات المهينة التي تؤدي إلى شعور الفرد بالنقص والذل وغيرها وهذه معظم الأسباب التي تؤدي إلى احتقار الفرد نفسه وتكون أحيانا بتعدد شخصيات الإنسان وتقلب مزاجه فتجده يوما بشوشاً ويوما حزينا وغيرها ويكون الفرد في معظم الأوقات يندم على تصرفات فعلها حتى لو كانت ليست موضعا للندمعدم تقبل الذات:أي عدم تقبل الصفات والسمات والشخصية بشكل عام(عدم تقبل الإنسان نفسه) وهذا يولد العديد من الصفات السلبية أما السبب الثاني (التربية الخاطئة التي تكون بالضرب والعنف )وهي تنتج غالبا عن الجهل أما السبب الثالث(استخدام العبارات المهينة التي تؤدي إلى شعور الفرد بالنقص والذل)تسبب احتقار الشخص لنفسه وعدم تقبل الفرد نفسه ونلاحظ أن القاسم المشترك بين جميع الأسباب الثلاثة هو الذل الذي يؤدي إلى الاحتقار والرهاب والخوف من المواجهة والخجل والكآبه وغيرها وعلينا تجنب هذه الأسباب وجميع الأسباب التي تؤدي إلى الفرد بالنقص والاحتقار للذات وعدم تقبلها ويفقد بعدها ثقته بالنفسه .

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.