هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

علامة ميد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2018)

إن علامة "ميد" هى رمز يوضع على أغلفة التعبئة حيث تساعد المستهلكين للتعرف على الأغذية الخاصة بحمية "ميد" و تلك الكلمة هى إختصار لكلمة إنجليزية "ميديتيريان" والتى  تعنى البحر المتوسط .

و تأخذ علامة "ميد" حجما يساوى حيز رمز الطابع البريدى , و تحوى تلك العلامة صورة قارورة و هى إبريق كان يستخدم منذ حوالى ثلاثة آلاف سنة من قبل حضارات دول البحر المتوسط لتخزين و نقل الأطعمة و الشراب الخاص بهم . عند إدخال تلك العلامة "ميد" على الإنترنت فإنها تقوم بتوجيه الشخص للموقع الإلكترونى الذى يقوم بدوره بإمداده بالمعلومات التى يحتاج معرفتها عن نمط تلك الحمية الغذائية .

إن المنتجات التى تحمل على غلافها علامة "ميد" يجب أن تلتزم بتوجيهات صحية و غذائية خاصة تم تفعيلها بالإستناد إلى إدارة الدوء و الغذاء , كما يجب أن تكون جزءا من هرم "البحر المتوسط" الغذائى و الذى تم وضعه بواسطة "أولد وايز" و هى مدرسة تابعة لجامعة "هارفرد" مسؤولة عن شؤون الصحة العامة و منظمة الصحة العالمية عام 1993 .

و جدير بالذكر أن علامة "ميد" قد تم إطلاقها للمرة الأولى عام 2007 .

المصادر[عدل]

[https://www.fda.gov/ Food and Drug Administration

New Med Diet symbol to flag up healthy goods," Food Navigator, Lorraine Helle Article"

International Conference on the Mediterranean Diet, Cambridge, Massachusetts. 1993 Program archive
Understanding the Mediterranean diet. Could this be the new ‘gold standard’ for heart disease prevention?” B.M. Curtis, J.H. O’Keefe. Postgrad Med. 202 Aug; 112(2):35-8, 41-5

مراجع[عدل]

"Scientific Evidence of Interventions Using the Mediterranean Diet: A Systematic Review. " Serra-Majem, Ll., Roman, B., et al. Nutrition Reviews 64(1): 24-47(21) (2006).

History of the Mediterranean Diet

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.