عماد زيادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عماد زيادة
معلومات شخصية
الميلاد 10 يوليو 1974 (العمر 47 سنة)
 مصر
الجنسية  مصر
الزوجة لمياء
أبناء يوسف
لارا
الحياة العملية
المهنة ممثل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2005 - حتى الأن
المواقع
السينما.كوم صفحته على موقع السينما

عماد زيادة (10 يوليو 1974 -)، ممثل مصري.

سيرته[عدل]

بدأ مشواره الفني في بداية الألفية الثانية من خلال بعض الأدوار المسرحية والسينمائية والدرامية شارك عماد زياة في مسرحية بودي جارد مع عادل إمام وفي فيلم أمير الظلام، وشارك في مسلسل العراف وأستاذ ورئيس قسم.

شارك في بطولة مسلسل رمضان مبروك أبو العملين حمودة مع محمد هنيدي، كما قدم دورا محوريا في مسلسل أغلي من حياتي مع محمد فؤاد وشارك أيضا في بطولة مسلسل المرافعة ومسلسل أبو البنات مع مصطفي شعبان وفيلم بوحة مع محمد سعد.

كان لعماد زيادة حضورا ملحوظا في مسلسل سكة الهلالي مع يحيى الفخراني ومسلسل ماما في القسم الذي شهد عودة سميرة أحمد للساحة الفنية بعد غياب طويل.

تعاون عماد زياة مع محمد رمضان في عدد من الأعمال الفنية المختلفة كان أولها مسلسل الأسطورة، ثم مسرحية أهلا رمضان، ليأتي بعدها دوره في مسلسل نسر الصعيد، ليبدأ عام 2019 بمسلسل ولد الغلابة مع أحمد السقا بشخصية صعيدية جديدة، حيث يجسد شخصية رشوان تاجر المخدرات الذي يدخل في صراح مع عيسي الغانم "أحمد السقا" ليحصل علي مخزن المخدرات وبيعه لحسابه.[1][2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "عماد زيادة - تمثيل - فيلموجرافيا، صور، فيديو". elCinema.com. مؤرشف من الأصل في 29 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "عماد زيادة - اليوم السابع". اليوم السابع | Youm7. مؤرشف من الأصل في 10 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 13 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل مصري أو ممثلة مصرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.