عمرو طلعت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
عمرو طلعت
Amr Talaat.jpg

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
تولى المنصب
14 يونيو 2018 وحتى الآن
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 1 يناير 1961 (العمر 59 سنة)
الجنسية مصر مصري
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة القاهرة  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة سياسي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عين في 14 يونيو 2018 ضمن حكومة د. مصطفى مدبولي. ويتمتع طلعت بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبخبرات واسعة في مجال وضع الاستراتيجيات وتنفيذها عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة في جمهورية مصر العربية.[1]

التعليم[عدل]

تخرج طلعت من كلية الهندسة، جامعة القاهرة عام 1983 وأكمل دراساته العليا في الهندسة الإلكترونية، بجامعة القاهرة. كما حصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من مدرسة باريس للأعمال، بجامعة باريس، وحصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من معهد إلينوي للتكنولوجيا، كما حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من مدرسة إسلسكا للأعمال، فرنسا.

الحياة المهنية[عدل]

انضم طلعت إلى شركة آي بي إم في أغسطس 1988، وتقلد العديد من المناصب الإدارية، حيث شغل منصب المدير العام للشركة في 23 مايو 2010، كما تولى منصب المدير الإقليمي لفرع الشركة بمصر منذ عام 2005. إضافة إلى ذلك، شغل طلعت عدد من المناصب الأخرى بالشركة حيث عمل مدير قطاع شركاء أعمال الشركة ومدير قطاع الأنظمة والتكنولوجيا.

وخلال فترة عمله، تخطى نطاق عمله الأهداف المالية ليشمل أهدافًا استراتيجية وتشغيلية مثل بناء رأس المال البشري، وتعزيز ولاء العملاء، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والاهتمام بمؤشرات الأداء الرئيسية للموظفين. كما عمل على إقامة علاقات مع المسؤولين الرئيسيين والمديرين التنفيذيين من مختلف القطاعات، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، لجذب الاستثمارات الكبرى وصفقات الدمج والاستحواذ.

العضوية[عدل]

خبرة طلعت العريضة كانت سببًا وراء اختياره ليكون:

  • عضو فخري بمجلس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجامعة القاهرة
  • عضو مجلس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
  • رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفة التجارة الأمريكية في مصر

الخبرات[عدل]

  • وزير الاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منذ 14 يونيو 2018 وحتى الآن
  • أستاذ مساعد، بجامعة القاهرة، كلية الهندسة، يُدرس استراتيجيات ونُهج التسويق والبيع، والإدارة الاستراتيجية منذ سبتمبر 2007
  • مدير عام بشركة أي بي إم- مصر، منذ مايو 2010 وحتى يونيو 2018
  • تولى مناصب أخرى قيادية أخرى بشركة أي بي إم منذ مايو 2010 وحتى يونيو 2018، ومنها مدير إقليمي لفرع الشركة بمصر، ومدير قطاع شركاء أعمال الشركة، ومدير قطاع الأنظمة والتكنولوجيا.

روابط خارجية[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "من هو عمرو طلعت وزير الاتصالات الجديد بحكومة مصطفى مدبولى؟". اليوم السابع. 2018-06-14. مؤرشف من الأصل في 1 يوليو 2020. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)