غراب شمالي غربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

غراب شمالي غربي

غراب شمالي غربي

حالة الحفظ

أنواع غير مهددة أو خطر انقراض ضعيف جدا (IUCN 3.1)[1]
المرتبة التصنيفية نوع[2][3]  تعديل قيمة خاصية المرتبة التصنيفية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: حيوان
الشعبة: حبليات
الطائفة: طائر
الرتبة: عصفوريات
الفصيلة: غرابيات
الجنس: غراب
الاسم العلمي
Corvus caurinus[2][3][4]  تعديل قيمة خاصية الاسم العلمي للأصنوفة (P225) في ويكي بيانات
غراب شمالي غربي

‏‏
معرض صور غراب شمالي غربي  - ويكيميديا كومنز  تعديل قيمة خاصية معرض صور كومنز (P935) في ويكي بيانات

الغراب الشمالي الغربي (بالإنجليزية: Northwestern crow) واسمه العلمي كورفوس كاورينوس (بالإنجليزية: Corvus caurinus) هو طائر أسود اللون كاملاً من جنس الغرابيات يقطن في شمال غرب أمريكا الشمالية. وهو مشابه جداً للأشكال الغربية الأكثر انتشاراً من الغراب الأمريكي، ولكنه أصغر قليلاً من المتوسط (33-41 سم في الطول) مع أقدام أصغر نسبياً وأيضاً نحيفة قليلاً. ويتم تحديد هذه الأصنوفة بشكل موثوق من خلال النطاق فقط.

التصنيف[عدل]

تم وصف هذا النوع من قبل سبنسر فولرتون بيرد في عام 1858.[5] ويرى علماء اتحاد الطيور الأمريكية أنه يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالغراب الأمريكي، وقد يكون ذلك واضحاً.[5] وقد تم الإبلاغ عن هجينه مع الغراب الأمريكي ولكن لم يتم تأكيد ذلك.[6]

التوزيع والتوطن[عدل]

يقطن هذا النوع في المناطق الساحلية والجزر البحرية في جنوب ألاسكا، وجنوباً عبر كولومبيا البريطانية إلى ولاية واشنطن. وتُعتبر الشواطئ مناطق العلف الرئيسية له. ويمكن إيجاده أيضاً في كثير من الأحيان في المناطق الحضرية وحولها.

السلوك[عدل]

الغداء[عدل]

الغراب الشمالي الأمريكي مشابه لغراب السمك؛ إذ أن الغراب الشمالي الغربي يأكل الأسماك التي تقطعت بها السبل والمحار وسرطان البحر وبلح البحر، كما يبحث أيضاً في حاويات النفايات عن المواد الغذائية المناسبة. وقد شوهد أنه يطير في الهواء لإسقاط بلح البحر على الأسطح الصلبة لكسرها وفتحها. كما أنه يأكل بانتظام الحشرات، اللافقاريات الأخرى، ومختلف الفواكه (وخاصة التوت). كما أنها تُهاجم أعشاش الطيور الأخرى لأكل البيض.

الحيوانات المفترسة[عدل]

تُفترس هذه الغربان من قائمة من الحيوانات تشمل القطط، الراكون، الطيور الجارحة والغراب الأسحم. وغالباً ما يجتمع الغراب في مجموعات كبيرة لإخافة هذه الحيوانات المفترسة.

التعشيش[عدل]

يكون التعشيش فردياً، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون في ارتباط مع عدد قليل من الأفراد الآخرين في مستعمرات صغيرة فضفاضة في الأشجار أو الشجيرات الكبيرة في بعض الأحيان. نادراً جداً، تبني هذه الأخيرة أعشاشها في المنحدرات أو حتى على الأرض في منطقة نائية فوق صخرة تتخدها كمأوى. ويكون عشه نموذجياً ويضع 4-5 بيضة عادة.

الصوت[عدل]

صوت هذا الغراب متنوع، ويُصدر العديد من أنواع الأصوات، وعادة ما يكون النداء الأكثر شيوعاً عبارة عن نبرة عالية "كاو" كصوت سدادة قنينة عند فتحها. كما تُصدر "ووك-ووك-ووك" عند الطيران في مؤخرة المجموعة، كما يُصدر نقرات مختلفة وخشخيشات رنات ميكانيكية أيضاً.

معرض صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Corvus caurinus". القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض Version 2013.2. الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. 2012. اطلع عليه بتاريخ 26 November 2013. 
  2. ^ أ ب ت وصلة : ITIS TSN — تاريخ الاطلاع: 19 سبتمبر 2013 — العنوان : Integrated Taxonomic Information System — تاريخ النشر: 13 يونيو 1996
  3. ^ أ ب ت وصلة : ITIS TSN — العنوان : IOC World Bird List. Version 6.3 —  : الاصدار 6.3 — https://dx.doi.org/10.14344/IOC.ML.6.3
  4. ^   تعديل قيمة خاصية معرف موسوعة الحياة (P830) في ويكي بيانات"معرف Corvus caurinus في موسوعة الحياة". eol.org. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2017. 
  5. ^ أ ب American Ornithologists' Union. (1983) Check-list of North American Birds. 7th Edition.
  6. ^ Pyle, Peter. (1997). Identification Guide to North American Birds

وصلات خارجية[عدل]

وصلات صور

وصلات صوت

وصلات فيديو