فناء (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

فناء (بالإنجليزية: fanaa)‏ بالهندية फ़ना وهو فيلم رومانسي من إنتاج بوليوود عام 2006م يقوم بالأدوار الرئيسية فيه كاجول و عامر خان وتدور أحداثه في كشمير حول النزاع السياسي هناك حيث الصراع الهندي الباكستاني على المنطقة في نفس وقت محاولات الكشميرين الاستقلال.[1][2][3] يقوم أمير خان أو ريحان في الفيلم بدور الإرهابي الكشميري الذي يتنكر في دور مرشد سياحي في المزارات الهندية حيث يتمكن له من تصوير تلك المناطق بيسر ومن ثم يساهم في عمليات تفجير بتحريض من جده قائده في العمليات الكشميرية الهادفة للاستقلال عن الهند وباكستان معا وأثناء عمله المتخفي كمرشد سياحي يقابل كاجول أو زويا الفتاة العمياء التي تزور الهند لأول مرة وقد اشتركت في حفل سنوي تقيمه الهند وفي رحلة بحثها عن الحب تتعلق بالمرشد السياحي ريحان حيث تجده يغازلها بالكثير من الأشعار والتي تحبها بشكل جنوني غير أنه لم يقدر على منع نفسه من الوقوع في حب زوني ولما كان يعلم أنه في مهمة وأنه ليس إلا إرهابي خفي حاول تحذيرها من نفسه والابتعاد عنها غير أنها لاحقته ووقعا في الحب وكان من نتاج ذلك طفل سمته أمه بعدها بريحان ذكرى لزوجها ريحان المرشد السياحي والذي تصورت أنه مات في الانفجار الذي حدث في الهند غير أنها تكتشف بعد ذلك أنه حي فتتمسك به بقورة بعد فراق عشر سنين ولا تتركه حتى علمت أنه إرهابي فاضرت أن تضحي بحبها الوحيد والذي كان سبب شفاءها من العمى وتقتله لتمنعه من القيام بالمزيد من العمليات الإرهابية.

التوزيع[عدل]

ومن الممثلات في الدور الثاني في الفلم الممثلة سنايا إيراني

مراجع[عدل]

  1. ^ "Fanaa Music Review by Gaurav Sathe". Planet Bollywood. مؤرشف من الأصل في 11 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Singh, Onkar (5 June 2006). "SC rejects Fanaa petition". Rediff. مؤرشف من الأصل في 03 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 15 ديسمبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ "Rs. 2,200 cr in 14 years: Is Aamir Khan the real badshah of Bollywood?". m.hindustantimes.com. مؤرشف من الأصل في 19 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
IND-film-stub.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم هندي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.