تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

فهد نجار

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فهد نجار
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 1935  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة العقد 1980  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
مواطنة Flag of Jordan.svg الأردن  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
الآلات الموسيقية صوت بشري  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
المهنة مغني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

فهد نجار (1935 -)[1] مطرب أردني من مواليد فلسطين، انتسب لإذاعة القدس في الخمسينات ثم حضر للأردن وعمل في إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية.[2] قدم الكثير من الأغاني من أشهرها «على جناح الطير» و «مقدر أقول لك». توفي في مطلع الثمانينات من القرن الماضي.

بدايته الفنية[عدل]

أول أغنية له كانت أغنية «يا ريتني طير» من ألحان يحيى اللبابيدي وسجلها في حيفا في فلسطين لشركة بيضا فون للأسطوانات، ولسوء حظه حضر فريد الأطرش إلى فلسطين في أوائل الأربعينيات وسجل نفس الأغنية، وبسبب شهرة ونجومية فريد الأطرش التي طغت على معظم المطربين في ذلك العصر، فقد اشتهرت الأغنية بصوته أكثر من شهرتها بصوت صاحبها الحقيقي وهو المطرب فهد نجار. وأيضا كان عازفاً ماهراً على العود وقد تتلمذ على يد عازف العود الشهير في ذلك الوقت في فلسطين وفي بلاد الشام رامز الزاغة، الذي كان يعترف ويقول دائماً (رب تلميذ فاق أستاذه) ويقصد فهد نجار.

مراجع[عدل]

  1. ^ "قدم اغنياته في حضرة المغفور له الملك المؤسس عبد الله الاول"، جريدة الدستور الاردنية، مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2019.
  2. ^ "الموسيقيون الأردنيون | وزارة الثقافة"، www.culture.gov.jo، مؤرشف من الأصل في 3 يونيو 2019، اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2019.