قصة الرحلات

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قصة الرحلات
Сказка странствий (بالروسية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 1983
  • نوفمبر 1983 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
  • 105 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
السيناريو
Alexander Mitta (en) ترجمYuli Dunsky (en) ترجمValeri Frid (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
البطولة
الديكور
التصوير
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
التوزيع

قصة الرحلات ،[4] يُترجم أيضًا باسم حكاية التجوال [5] هو فيلم خيالي روسي سوفيتي عام 1983 من إخراج ألكسندر ميتا وبطولة أندريه ميرونوف . الفيلم أكثر قتامة وأكثر توجهاً للبالغين من معظم أفلام الخيال السوفيتية، والّتي كانت تُصنع عادةً للأطفال.[6] كان إنتاجًا مشتركًا بين الاستوديوهات الرّوسية والتّشيكوسلوفاكية والرّومانية.

حبكة[عدل]

في مملكة خياليّة من العصور الوسطى، يعيش يتيمان، ماي وشقيقته مارثا، في فقر. تقوم مجموعة من الّلصوص باختطاف ماي لاستخدام موهبته السّحرية: فهو يشعر بالمرض عندما يكون محاطًا بالذّهب، لذلك يمكنه الشّعور بالذّهب من مسافة طويلة.

مارثا تذهب في مسعى للعثور على أخيها. و قريباً يضمّ إليها عالم مسافر، أورلاندو معاً، يمتشي الاثنان عبر مختلف البلدان الرّائعة يزورون مدينة بنيت على ظهر تنين، ويشاهدونها تحترق عندما يستيقظ تنّين. في مدينة أخرى، يحكم عليهم بالإعدام لبدء معركة في حانة. تمكّنوا من الهرب من السّجن باستخدام طائرة "أورلاندو" في النّهاية يصلون إلى بلد يضربه الموت الأسود، الّذي يتمّ تجسده كساحرة في السّوداء. أورلاندو يضحّي بنفسه لوقف الطّاعون.

وبعد سنوات، وجدت مارثا أخيرًا ماي، الّتي تغيرّت بشكل كبير. أصبحت من اللصوص، إنسانًا عنيفًا وشريرًا؛ إنه غني لكنه يشعر بالسئم من ثرائه. تحدثته مارثا عن أسلوب الحياة هذا. قد يدمّر قلعته بطريقة سحريّة ويشعر أن روح أورلاندو قد ولدت من جديد فيه.

الإدراج[عدل]

تم إدراج قصة الرحلات في قائمة أهم 100 فيلم خيال علمي وفانتازيا من مجلة مير فانتاستيكي.[6]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام التشيكية السلوفاكية. لغة العمل أو لغة الاسم: التشيكية. تاريخ النشر: 2001.
  2. ^ مذكور في: filmportal.de.
  3. ^ أ ب ت مذكور في: قاعدة بيانات ديفا للأفلام. معرف قاعدة بيانات ديفا للأفلام: Q6UJ9A002WVV. الوصول: 24 أغسطس 2018.
  4. ^ IMDb. Skazka stranstviy (1983) Release Info. Also Known As (AKA): The Story of Voyages نسخة محفوظة 2016-04-02 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Skazka Stranstviy (1984) Alternate title: A Fairy Tale Of Wanderings
  6. ^ أ ب Mir Fantastiki. Сокровища кинематографа. 100 главных фантастических фильмов نسخة محفوظة 2015-11-19 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]