قلعة بريدجاما

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
قلعة بريدجاما
El Castillo de Predjama.JPG
معلومات عامة
نوع المبنى
المكان
Predjama (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
البلد
التقسيم الإداري
المالك
التصميم والإنشاء
النمط المعماري
معلومات أخرى
الإحداثيات

قلعة بريدجاما ((بالسلوفينية: Predjamski grad)‏، الألمانية: Höhlenburg Lueg، (بالإيطالية: Castel Lueghi)‏) هي قلعة من عصر النهضة تم بناؤها داخل كهف في جنوب وسط سلوفينيا، في المنطقة التاريخية كارنيولا الداخلية. وهي تقع في قرية بريدجاما، على بعد 11 كيلومترًا تقريبًا من بلدة بوستوينا و 9 كيلومترات من كهف بوستوينا.[2]

تاريخ القلعة[عدل]

ذكرت القلعة لأول مرة في عام 1274 بالاسم الألماني Luegg ، عندما بنى بطريرك أكويليا القلعة على الطراز القوطي. تم بناء القلعة تحت قوس صخري طبيعي مرتفع في الجدار الحجري لجعل الوصول إليها صعبًا. وفي وقت لاحق، قامت عائلة لويج النبيلة (المعروفة أيضا باسم فرسان أديلسبيرج) بالسيطرة على القلعة وتوسيعها.

قلعة بريدجاما التي تعتبر أكثر الاماكن شهرة في سلوفينيا ويأتي اليها الاف السائحين كل عام لزيارتها، هي إحدى القلاع الأكثر غرابة في العالم لموقعها في كهف داخل جبل.

تم بناء هذه القلعة بطريقة تناسب تواجدها داخل ذلك الكهف، فلم يتم بناء ابراج عالية مثل باقى القلاع القديمة ولا يوجد بها ديكورات فخمة أو اشياء ملفتة كثيرة، ولكن وجه الغرابة في هذه القلعة هو بناؤها داخل الكهف حيث يستحوذ الفضول على الزائرين في رؤية كيفية بناء هذه القلعة داخل الكهف ومشاهدة منظر الجبل من الخارج وهو يبدو رمادي اللون وتبدو القلعة كجزء ابيض اللون من الجبل في شكل غريب للغاية.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: Registry of Cultural Heritage of Slovenia. الوصول: 19 ديسمبر 2018. الناشر: Ministry of Culture.
  2. ^ "Predjamski grad"، Postonjska jama، مؤرشف من الأصل في 13 أغسطس 2013، اطلع عليه بتاريخ 18 أغسطس 2013.
  3. ^ نوف (03 يناير 2016)، "قلعة بريدجاما إحدى القلاع الأكثر غرابة في العالم"، مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2020، اطلع عليه بتاريخ 26 أبريل 2020.