بوابة:قصور وقلاع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المقدمة عدل ]

Castle from all times.png

بوابة
قصور وقلاع

بوابة:قصور وقلاع لقد بنيت هذه القصور الجميلة رغم أن الأنقاض تكفي لي. بوابة:قصور وقلاع

جول رونار



الهدف من هذه البوابة هو تمكين القارئ من العثور بسهولة على المواد المتعلقة بالقصور والقلاع. الجميع مدعو للمشاركة بتوسيع وإنشاء مقالات المتعلقة بالقصور ولا تنسى أنه يمكنك الاهتمام بهذه البوابة وإنشاء مقالات جديدة متعلقة بالموضوع. قد بلغ عدد المقالات المتصلة بالبوابة 271.



مقالة مختارة عدل ]

Clock Tower - Palace of Westminster, London - May 2007.jpg

قصر وستمنستر(بالإنجليزية: Palace of Westminster) والمعروف أكثر باسم بيوت البرلمان (Houses of Parliament)، هو المكان الذي تواجد مجلس العموم ومجلس اللوردات في المملكة المتحدة. القصر يقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز، ويقع في حي لندن بمدينة وستمنستر.

اعتمد المبنى في الأصل كمقر ملكي، ولكن ومنذ القرن السادس عشر لم يعش فيه أي ملك إنجليزي أو بريطاني. أقدم جزء من قصر، قاعة وستمنستر، التي تعود إلى 1097. ومع ذلك، فإن معظم المباني مؤرخ بناءها في القرن التاسع عشر، وقصر وستمنستر السابق، في الواقع، دمر بالكامل تقريبا بسبب حريق نشب في 16 أكتوبر 1834. المهندس المعماري المسؤول عن إعادة البناء، السير تشارلز باري، ووضع المبنى الجديد على الطراز القوطي الحديث. واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة في قصر وستمنستر هو برج الساعة (Clock Tower)، الذي يضم بيغ بن.

القصر، مجمع ضخم من أكثر من ألف مركب، يحتوي بالإضافة إلى غرف مجلس اللوردات ومجلس العموم مكاتب اللجان البرلمانية، مكتبات، ممرات وغرف طعام، حانات وحتى صالات رياضية. القصر موقع احتفالات الدولة الهامة، وخاصة افتتاح السنوي للدورة البرلمانية (State Opening of Parliament). ويرتبط قصر وستمنستر بشكل وثيق في أذهان غرفتي البرلمان، كما يتضح في بعض الأحيان استخدام هذا المصطلح للإشارة إلى البرلمان وستمنستر.

أتمم القراءة



هل تعلم عدل ]

Élysée Palace 2009.JPG



في المشاريع الشقيقة عدل ]

المزيد عن قصور وقلاع في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات


قوالب عدل ]