كرة الطلاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Team in action.JPG
وقال لاعب woodsball يطلقون النار على المعارضين من وراء غطاء. علما الأسهم ومشاهد للعب woodsball النمط.

كرة الطلاء هي رياضة، [1][2] يتنافس خلالها اللاعبون، في فرق أو بانفراد، للقضاء على خصمهم بواسطة ضربهم بكرات صغيره تحتوي على طلاء (تشير الي الكره المطليه) من بندقية خاصة تسمى علامة كرة الطلاء. [3].وتصنع كرات الطلاء من بوليمرات (بولي اثليلين جليكول)غير سامة تذوب ذفي الماء وتتحلل.وتلعب هذه الرياضة في مسابقات ودوريات بين الفرق المحترفة و اللاعبين.[4][5] تعتمد على المكان، اللعبه تلعب اما في أماكن مغلقه أو في أماكن مفتوحه بمساحات متفاوته.حقل اللعبة هو متناثر مع تضاريس طبيعية أو اصطناعية، والتي يستخدمها الاعبين للعب الاستراتيجية.

قواعد لعبة كرة الطلاء تختلف، ولكن يمكن أن تشمل الاستيلاء على العلم، والقضاء، والدفاع أو الهجوم على نقطة معينة أو منطقة، أو التقاط الأشياء التي تم اخفائها في منطقة اللعب. اللعبه يمكن أن تستمر من ثواني إلى ساعات.

وتختلف قانونية اللعبة من مكان إلى آخر ولكن في معظم البلاد حيث يسمح بلعبها فان قوانين اللعبة تطبق بشكل صارم ويلزم اللاعبين بوضع قناع للحماية. وتمارس هذه الرياضة أيضا بواسطة القوات العسكرية والشبه عسكرية وقوات تطبيق القانون لزيادة التدريب العسكري والقدرة على حمل السلاح واستخدامه .وكذلك أيضا التدريب على حالات الشغب.

المعدات[عدل]

تختلف المعدات المستخدمة باختلاف طور اللعبة وايضا باختلاف التكلفة المالية ولكن اي مستخدم للعبة تقريبا يشترك في ثلاث ادوات رئيسية :

  • صانع كرات الطلاء (البندقية):وهي القطعة الرئيسية وتستخدم في اطلاق الكرات و استهداف الخصوم ويجب ان تحتوي على مخزن يحتوي على الذخيرة (كرات الطلاء) ويتم تغذية البندقية بالذخيرة اما بقوة الجاذبية (سقوط الكرات من المخزن مباشرة في البندقية) او باستخدام جهاز يعمل بالكهرباء.ويتم ادخال تحسينات باستمرار على وسيلة الاطلاق فتطورت البندقية بشكل كبير و زاد معدل اطلاق النيران و يستخدم الضغط في اطلاق الكرات ويقدر الضغط ب5000 وحدة ضغط جوي
  • الكرات : وهي الذخيرة المستخدمة في اصابة الخصم وهي عبارة عن كرات ذات غشاء رقيق جدا حتى يضمن انفجار الكرات فور اصطدامها .ويوجد داخل الغشاء سائل كثيف ساطع يصعب مسحه او اخفائه اثناء اللعب.المواد المستخدمة في صناعة الكرات هي مواد تتحلل كيميائيا وتدخل في صناعة الطعام وهي مواد غير سمية وصديقة للبيئة.وقد تجنب القائمين على صناعة وتوزيع هذه الكرات استخدام الكرات الزيتية التقليدية.
  • القناع (غطاء الوجه):وهو قناع يستخدم في الحماية وقد كان في البداية يشبه ذلك المستخدم في المعامل وتطور بعد ذلك ليشبه ذلك المستخدم التزحلق على الجليد.والقناع يغطى كامل العينين والفم والاذنين

المراجع[عدل]

  1. ^ "Push to legalise paintball". اطلع عليه بتاريخ 12 September, 2009. 
  2. ^ "Sporting Goods Group Dissects Team Sports". اطلع عليه بتاريخ 12 September, 2009. 
  3. ^ "Recession blots out local paintball". اطلع عليه بتاريخ 12 September, 2009. 
  4. ^ Brown, Damien (September 9, 2009). "Push to legalise paintball". The Mercury. اطلع عليه بتاريخ September 12, 2009. 
  5. ^ Greenberg, Karl (September 11, 2009). "Sporting Goods Group Dissects Team Sports". MediaPost Communications. اطلع عليه بتاريخ September 12, 2009. 

الروابط الخارجية[عدل]