كليات الشرق العربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

كليات الشرق العربي هي كلية أهلية للدراسات العليا في السعودية، تأسست عام 1428هـ - 2008م. وتقدم درجة الماجستير لـ(12) برنامجاً في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة والقانون والحاسب الآلي والتربية.[1]

رؤية الكليات ورسالتها[عدل]

ترى الكليات اثراء البحث العلمي من خلال تقديم الدراسات العليا في الكليات, وذلك لإعداد خريج دراسات عليا متميّز علمياً وبحثياً يساهم بفاعلية في مجاله.

الموقع[عدل]

يقع مبنى كليات الشرق العربي في حي القيروان شمال مدينة الرياض على أرض مساحتها 37 ألف متر مربع.

المبنى والمرافق[عدل]

يتكون المبنى من ثلاثة طوابق, ويحتوي على ستين قاعة دراسية مختلفة الأحجام والتجهيزات لتخدم البرامج الدراسية المتنوعة التي تقدمها الكليات.

المكتبة[عدل]

مكتبة الكليات هي من مرافق الكليةالتي تشغل نصف الطابق الأول من المبنى, وتحتوي المكتبة على أكثر من 2000 عنوان في مجالات العلوم المختلفة ويوجد بها قسم خاص لرسائل وبحوث طلاب الكليات. مكتبة الكليات تقدم خدماتها عبر نظام آلي مرتبط بالموقع الإلكتروني للكليات لطلاب الكليات ومنسوبيها وطلاب الجامعات والكليات الأخرى ولمختلف أفراد المجتمع.

المسارح[عدل]

يتوسط المبنى مسرح رئيسي يتسع لأكثر من 450 حاضراً، تم تجهيز المسرح لاستضافة فعاليات تعليمية وثقافية مختلفة. يرتبط هذا المسرح الرئيسي بمسرح آخر في قسم الطالبات يتسع لـ250 حاضراً بحيث يمكن نقل الفعاليات بينهما لتصل السعة المشتركة لهما إلى لأكثر من 700 حاضراً.

الأقسام العلمية[عدل]

  • إدارة الأعمال
  • المحاسبة
  • القانون
  • الحاسب الآلي
  • التربية

المنح الدراسية[عدل]

تقدم الكليات منح دراسية ممن يرغبون في الالتحاق بأحد برامجها ويمكنهم ويستطيع المتقدم أن يقدم سجله العلمي وخبرتهم العملية اللذان يدلان على أن لديهم ما يمكن أن يضيفوه للعملية الأكاديمية خلال التحاقهم بالكليات وللمجتمع بعد تخرجهم من الكليات.[1]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

قائمة الكليات والمعاهد السعودية

Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.