المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

كلية التربية الموسيقية (جامعة حلوان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مارس 2015)

نبذة تاريخية

تم إنشاؤها في عام ١٩٣٥ / ١٩٣٦م تحت اسم المعهد العالى للتربية الموسيقية في صورة قسم ملحق بمعهد التربية للبنات بالزمالك، وفى عام ١٩٤٢م تم ضم المعاهد العالية الفنية للبنات في معهد واحد وبهذا أصبح معهد التربية الموسيقية ضمن عدة معاهد أخرى باسم المعهد العالى لمعلمات الفنون ببولاق، وفى عام ١٩٤٧م استقل بذاته وأطلق عليه اسم المعهد العالى لمعلمات الموسيقى وكان تابعاً لوزارة المعارف العمومية، وأصبح تابعاً لوزارة التعليم العالى في عام ١٩٦٢م، وحتى مطلع الخمسينيات كان تعليم الموسيقى مقصوراً على البنات دون البنين حتى أنشئ معهد لتعليم الموسيقى للبنين بالدقى في عام ١٩٥١م، وفى عام ١٩٦٤م انضم المعهدان في معهد واحد باسم المعهد العالى للتربية الموسيقية بالزمالك، وفى عام ١٩٧٥ / ١٩٧٦م ضم المعهد إلى جامعة حلوان باسم كلية التربية الموسيقية.

أقسام الكلية[عدل]

  • الموسيقى العربية
  • النظريات والتأليف
  • قسم الآداء
  • الصولفيج والإيقاع الحركى والارتجال

نظام الدراسة بالكلية[عدل]

خمس سنوات لنيل درجة البكالوريوس في التربية الموسيقية. كما تنمح الكلية درجة الماجستير وتمنح أيضا درجة الدكتوراة في فلسفة التربية الموسيقية

وسائل الإتصال[عدل]

عنوان الكلية : كلية التربية الموسيقية - 27 شارع إسماعيل محمد - جزيرة الزمالك – جامعة حلوان . تليفون : 27353750 – 27365164 فاكس : 27353750

نظام الدراسة أربع سنوات بالاضافة الي سنة إعدادي يكون مجموع الدراسة في كلية التربية الموسيقية خمس سنوات

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.