المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كنيسة النعمة الرسولية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
  • كانت البداية في عام 1935 حيث قام الراحل الأسقف/ غالى إبراهيم بتأسيس كنيسة النعمة الرسولية في مدينة المنياـ جمهورية مصر العربية. ومنذ ذلك الوقت بدأت الكنيسة في النمو والانتشار في أنحاء الجمهورية.
  • في عام 1940 أستقل مجمع النعمة عن مجمع كنائس النعمة الرسولية.
  • بينما ونحن الآن وفي عام 2006 يضم المجمع 28 كنيسة منتشرين في أنحاء الجمهورية من الإسكندرية شمالاً إلى سوهاج جنوباً، وعدد أعضائه أكثر من 2000 عضو، وذلك بخلاف أطفال مدارس الأحد التي يصل تعدادها حوالي 1500 ولد وبنت في مختلف الكنائس.

في مجال الصلاة: + يقوم المجمع بتنظيم برنامج خاص للصلاة باسم الصلاة عبر الأثير عن طريق مجموعات في كل مكان في إنحاء الجمهورية.

في مجال المطبوعات: + للمجمع خدمة نبذ تصدر منذ عام 1963 (خلاصية ـ تعليمية ـ عقائدية ـ تبشيرية) وعلى مدار هذه السنوات كان لهذه الخدمة حصاد وعلى سبيل المثال وبالتحديد العام الماضي 2005 فإن هذه النبذ وصلت إلى سجن طره إلى أحد المساجين عن طريق مجهول وقام هذا المسجون بمراسلة العنوان المطبوع على النبذة وهو عنوان المجمع معلناً تأثير الكلمة في حياته التي أدت إلى التغير بالكامل خلف القضبان.

في مجال المراسلة: + يقوم المجمع بتعليم الكلمة عن طريق إرسال دروس بالمراسلة لكل من يشترك من كافة الأعمار والمستويات والكنائس بجميع طوائفها. + يتم عقد لقاءات خاصة بالدارسين في مناطق قريبة منهم لتوزيع الجوائز التشجيعية على كل من يشترك في هذه الدروس. كما يتم عمل دورى كاس خاص للكنائس المشتركة في هذه الدراسات بقصد التشجيع والتحفيز للدراسة كلمة الله.‏

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.