هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مؤتمرات فكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

مؤتمر فكر مو مؤتمر يهدف إلى حضور نخبة من القادة ورجال الأعمال والمفكّرين العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم لدعم التفاعل والحوار البنّاء بين مختلف المنظّمات والهيئات الدولية والإقليمية بما يحقّق حلم التكامل الاقتصادي العربي. يجمع مؤتمر فكر السنوي تحت مظلّة مؤسسة الفكر العربي بين نخبة من القادة والمفكّرين العرب والرواد في المجالات الاقتصادية، الثقافية، التكنولوجية، الإعلامية، التنموية والحكومية مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التحوّلات التي تؤثّر على ثقافة التنمية في العالم العربي.

أهداف مؤتمر الفكر السنوي[عدل]

• جمع رجال الفكر والخبراء والمعنيّين بالقضايا المطروحة في المؤتمر لمناقشة سُبُل التطوّر في العالم العربي. • العمل على إكساب التعاون العربي البيني ومع الخارج مزيداً من الفاعليّة، والارتقاء به من مستوى التبادل إلى مستوى التنسيق والمعرفة والتكامل. • التأكيد على أهمية نشر القيم التي تساعد على إطلاق القدرات الكامنة لدى المواطن العربي. • التأكيد على أهمية دور جيل الشباب، ودورهم في معالجة التحدّيات المترتّبة. • الاهتمام بالأفكار الجديدة، والمبادرات، وتفعيل العلاقات من أجل تشجيع المشاركين على الانخراط في مؤتمرات فكرية مستقبلية.

الرؤية والمهمة[عدل]

الرؤية: العمل على فكر ليكون مقصداً ومنهلاً لطرح المبادرات التي تُعنى بكلّ ما يتعلّق بثقافة المعرفة والعلوم والاقتصاد والطب والإدارة والإعلام، لتصبح هذه المبادرات واقعاً ملموساً وإيجابيّاً داخل مجتمعات العالم العربي تنتفع به الأجيال القادمة. المهمة: حوار راقٍ ومسؤول متميّز عربيًّا عالميًّا، يجمع بين الأصالة والمعاصر، ويقود فكر لإنجاز مستقبل واعد للنهوض بالإنسان العربي.

الإنجازات[عدل]

■المؤتمر السنوي " فكر "

■مقهى الشباب السنوي

■جائزة الإبداع العربي[1]

■التقرير العربي للتنمية الثقافية [2]

■ترجمة كتاب ”أوضاع العالم 2008“

■المنتدى العربي للتربية والتعليم

■المنتدى العربي للترجمة

■مشروع ”تمام“: مشروع بحثي حول التطوير التربوي المستنِد إلى المدرسة في العالم العربي [3]

■مبادرة التعليم الرقمي بالتعاون مع شركة إنتل

■مشاريع بحثية حول التطوير التربوي في العالم العربي.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

موقع مؤتمرات فكر