المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ماعز الكشمير الأسترالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أغسطس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2009)

ماعز الكشمير الأسترالي هي سلالة ماعز محلية نشأت في أستراليا. بالرغم من احتفاظها بمعدلات الخصوبة العالية، إلا أنها مختلفة من حيث المظهر والمزاج. في منتصف الشتاء تكتسي الماعز بغطاء كثيف من الكشمير الطويل.

النشأة[عدل]

قام البحارة البرتغاليون والهولنديون بإطلاق الماعز على السواحل الأسترالية قبل أمد طويل من سيطرة البريطانيين على أستراليا. الماعز تم إحضارها من مناطق مختلفة وتأقلمت بسهولة مع البيئة الأسترالية. ويليام رايلي، في عام 1832 استورد ماعز أنغورة إلى رابي، نيو ساوث ويلز. في تلك السنة قدم ورقة للجمعية الزراعية والبستانية في نيو ساوث ويلز، في محاولة لتشجيع وتطوير صناعة الكشمير في أستراليا. الأمر استغرق 150 سنة لمزيد من الرعاة الأسترالية لتطوير بعض أفكاره.

هذه بذرة مقالة عن سلالة ماعز أو شيء متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.