انتقل إلى المحتوى

مجلس تنسيق حضرموت

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref>مجلس تنسيق حضرموت هو مجلس شعبي منتخب يمثل جميع القبائل والاسر الحضرمية في محافظة حضرموت في اليمن. تأسس المجلس في عام 2023، ويهدف إلى تنسيق جهود القبائل والاسر الحضرمية في جميع المجالات، بما في ذلك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما يهدف المجلس إلى الدفاع عن حقوق القبائل والاسر الحضرمية ومصالحها أمام الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي.

يتكون المجلس من 100 عضواً، يتم انتخابهم من قبل القبائل والاسر الحضرمية. يجتمع المجلس مرة واحدة كل شهر على الأقل، ويرأسه رئيس ينتخبه الأعضاء.

يتمتع المجلس بصلاحيات واسعة في تنسيق جهود القبائل والاسر الحضرمية ودفاع عن حقوقهم ومصالحهم. كما يتمتع المجلس بالصلاحية إصدار القرارات والتوصيات التي يراها ضرورية لتحقيق أهدافه.

يمول المجلس من خلال مساهمات القبائل والاسر الحضرمية. كما يمكن للمجلس الحصول على التمويل من الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي.

يشرف على المجلس مجلس مشرف يتكون من شخصيات اعتبارية من القبائل والاسر الحضرمية. يقوم مجلس المشرف بمراجعة أعمال المجلس وتقديم التقارير الدورية إلى القبائل والاسر الحضرمية.

يمكن للقبائل الحضرمية عزل المجلس في حالة عدم تحقيقه لأهدافه.

يُعد مجلس تنسيق حضرموت مجلساً شعبياً منتخباً يمثل جميع القبائل والاسر الحضرمية في محافظة حضرموت. يتمتع المجلس بصلاحيات واسعة في تنسيق جهود القبائل الحضرمية ودفاع عن حقوقهم ومصالحهم. كما يُعد المجلس مجلساً مهماً في محافظة حضرموت، ويلعب دوراً كبيراً في تحقيق التنمية المستدامة في المحافظة.

مراجع[عدل]