مجموعة المهيدب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجموعة المهيدب
مجموعة شركات المهيدب
معلومات عامة
الشعار
رؤية واحدة ... مهمة واحدة
التأسيس
1946م (المملكة العربية السعودية)
النوع
المقر الرئيسي
موقع الويب
أهم الشخصيات
المدير التنفيذي

مجموعة المهيدب هي عبارة عن مجموعة عالمية من الشركات الخاصة مقرها في المملكة العربية السعودية أسسها عبد القادر بن عبد المحسن المهيدب  في عام 1946م.[1] الرئيس الحالي لمجلس الإدارة هو سليمان المهيدب.

التاريخ[عدل]

أول شركة تأسست عام 1946م تحت مسمى شركة عبد اللطيف وعبد القادر المهيدب. كانت أولى مجالاتها بيع مواد البناء والمواد الغذائية بالجملة. في عام 1959م تغير اسم الشركة إلى شركة المهيدب والنافع، وفي عام 1979 تغير مجدداً حتى يصبح مجموعة شركات أ. ك. المهيدب وأولاده

 مجموعة شركات أ. ك. المهيدب وأولاده بدأت ببيع مواد الصناعات الغذائية في عام 1959، وتسويق وتوزيع الأرز. هذا القسم بقي القسم الأعلى نمواً في هذه المجموعة، مما خول الشركة للتوسع وضم عدة مواد غذائية أخرى وهكذا أدت إلى انشاء سلسة منافذ بيع بالجملة، ومحلات كبيرة (اندمجت الآن مع باندا). مجالات الأخرى للشركة هي مواد البناء، فقد ازدهرت بازدهار الاقتصاد السعودي والتطوير الصناعي.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ "مجموعة المهيدب ... مجموعة خاصة من الشركات الدولية | المرسال". www.almrsal.com. مؤرشف من الأصل في 18 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Company". cday.kfupm.edu.sa. مؤرشف من الأصل في 23 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 28 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

موقع مجموعة المهيدب



Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.