هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محمد أمان هوبوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2013)
محمد أمان هوبوم
Hobohm.M.A.H.2010.JPG 

معلومات شخصية
الميلاد أكتوبر 22, 1926
تاريخ الوفاة أكتوبر 28, 2014
مواطنة Flag of Germany.svg ألمانيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة دبلوماسي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الجوائز
GER Bundesverdienstkreuz 2 BVK.svg صليب وسام الاستحقاق من جمهورية ألمانيا الاتحادية  تعديل قيمة خاصية الجوائز المستلمة (P166) في ويكي بيانات
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (مارس 2016)

بالألمانية Mohammed Aman Hobohm دبلوماسي ألماني متقاعد ورئيس سابق لـ مجلس المسلمين في ألمانيا. ولد عام 1926 واعتنق تصغير في سن الثالثة عشرة. شارك في الحرب العالمية الثانية في قوات المارينز. اضطر للصلاة واقفا والصيام بالنية فقط أثناء أدائه للخدمة العسكرية في ألمانيا النازية. بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وخروجه من الأسر درس الإسلام في لندن ثم عاد إلى ألمانيا ليصبح إمام جامع في برلين من عام 1949 ولغاية 1954. غادر بعدها إلى باكستان وتعرّف على زوجته. عمل أيضا كناشر لمجلة Orient Post. عضو فخري في مجاميع إسلامية كثيرة وحائز على ميداليات تكريمية من باكستان. شارك في منتديات كثيرة في العالم الإسلامي في مصر واليابان وأراضي نجد والحجاز والأردن.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.