هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محمد عبد الله مازدا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. هذه المقالة معلمة منذ يناير 2017.
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2011)
محمد عبد الله مازدا
معلومات شخصية
الجنسية Flag of Sudan.svg السودان  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة المهنية
المهنة لاعب كرة قدم، مدرس، مدرب رياضي

المدرب محمد عبد الله أحمد الملقب باسم مازدا لاعب دولي سابق، وهو من أشهر لاعبي كرة القدم في أفريقيا وحاصل على شهادات أكاديمية عالية في مجال كرة القدم وأكثر المدربين استمراراً مع منتخب السودان.
.[1] لعب لنادي المريخ في سبعينات القرن الماضي وكان يلعب في خانة المهاجم ويعد من أميز من مر على خانة الهجوم في المريخ والمنتخب الوطني السوداني. كما يمتاز بإجادته للغات الإنجليزية والألمانية بالإضافة إلى العربية. وعمل أيضا مساعداً لمدرب المريخ الالمانى هورست في العام 1989 وحاز معه على لقب كاس الكؤوس الأفريقية اللقب أول في أفريقيا آنذاك ثم عاد وعمل مساعداً لمدرب المريخ الألماني أوتو فيستر ووصل معه إلى نهائي كأس الكونفدرالية للاتحاد الأفريقي ثم تولى تدريب المريخ لفترة بعد رحيل أوتوفيستر ثم عمل أيضا مساعداً للمدرب الألماني مايكل كروغر مدرب المريخ السوداني السابق . ■تدريب المنتخب السودانى: الان هو المدرب الرسمى للمنتخب السودانى ورغم وصوله للنهائيات الافريقيه بعد غيبه طويله لمنتخب السودان .الا انه لازمه السخط الكبير من الجمهور في اغلب اوقات تدريبه لعدم توفقه في كثير من المباريات في فتره طويله درب المنتخب الاول ولم يكن هنالك سوى اشراقات بسيطه تمثلت في صعوده للنهائيات وخروجه بالباب الكبير بهذائم مذله. كما في فترته اشتهرت هذائمه بميزه غريبه وهى الخساره بثلاث اهداف كانت السمه الملازمه له . وايضا في عهده هى أكثر فتره تلقى المنتخب السودانى فيها هذائم بالجمله والغريب رغم السخط الشديد عليه فما كان منه الا التمسك القوى وعدم التنازل او تقديم استقالته من تدريب المنتخب السودانى في اصرار عجيب .

مراجع[عدل]


Flag of Sudan.svg
هذه بذرة مقالة عن لاعب كرة قدم سوداني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.