هذه المقالة عن موضوع شيء أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

محمد علي الموسوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجع أو مصادر. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المحتوى المثير للجدل الذي يخص أحياء، ويكون غير موثّق أو موثّقا بمصادر ضعيفةٍ، يجب أن يُزال مباشرةً. (مايو 2016)
Commons-emblem-issue.svg
هذه المقالة عن موضوع أو شخصية ذات ملحوظية ضعيفة، وقد لا تستوفي معايير الملحوظية، ويحتمل أن تحذف ما لم يؤت بمصادر موثوقة لبيان أهمية الموضوع أو الشخصية. (مايو 2016)
محمد علي الموسوي متقي
معلومات شخصية
اسم الولادة السيد محمد علي الموسوي متقي
تاريخ الميلاد 1972
تاريخ الإختفاء 15/ 12/ 2015
الإقامة لبنان لبنان
الجنسية إيراني
السيد محمد علي الموسوي.jpg

السيد محمد علي الموسوي متقي هو رجل دين شيعي، ومعارض ديني وسياسي لإيران. اخطتف من قبل عناصر حزب الله في يوم ثلاثاء (15.12.2015) الموافق ليوم الثالث من ربيع الأول لسنة 1437 للهجرة واخيرا تم سجنه في سجن إيفين الايرانية لمدة خمسة سنين ونصف.

حياته[عدل]

عاش مع وزجته وأطفاله الثلاثة، وعمل في قطاع الزخرفة الإسلامية، وحاول اللجوء إلى إحدى البلاد الأوربية بسبب المضايقات التي تعرض لها.

نشاطه[عدل]

ظهر السيد محمد علي الموسوي على قناة فدك الفضائية كمعارض ديني وسياسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، واُستضيف في برنامج "نصف قرن من الأكاذيب" مع المذيع فائز الجبوري، والذي كان برنامجا ينتقد بعض التصرفات التي قام بها قائد الإنقلاب السيد الخميني بعد استلامه للحكومة.

اختطافه[عدل]

تعرض لحادثة اختطاف في محل إقامته (بيروت) في الضاحية الجنوبية يوم الثلاثاء في الثالث من شهر ربيع الأول 1437 هـ الموافق 15/12/2015 من قبل عناصر حزب الله.

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Iran.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إيرانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.