يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مرحلة الشباب الخالدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (نوفمبر 2020)
الشباب والوقت ، جون ويليام جودوارد ، 1901

مرحلة الشباب الخالدة هو تعريف وجود الإنسان الجسدي الخالي من كبر السن .[1] يعلم بفئة الشباب المقصودين دائما أن يكونوا على عكس مرحلة الشيخوخة، ولا يعتبر عمرًا رمزيا محددًا من مراحل عمر الإنسان. فئة الشباب الخالدة  شائعة في الأساطير، وهو من أكثر المواضيع الخيال شهرتا .

العقيدة والخرافات[عدل]

فئة الشباب الخالدة تعتبر صفة من صفات سكان الجنة في العقيدة الابراهيمية.

يعتبر ان الفيدا وريش بعد الفيدية  وصلوا لمرحلة الخلود كما يعتقد الهندوس وهذا ما يبرهن على استطاعتهم في تغير عمر وشكل الجسم . إشارة إلى عمر مارك انديا لا يطول عمرة عن 16 عام.

لاسيما أن فكرة الاختلاف بين حياة الخلود ومرحلة الشباب الخالدة هي فكرة مراودة وشائعة في جانب الأساطير.

لاحظ انه تم نسيان طلب فئة مرحلة الشباب الخالدة في قصة تيثونوس بينما تم العثور على طلب نعمه الخلود من اله وكذالك ظهرت هذه القضية نفسها عند ملك اوفيد.

في القرن الثالث عشر الهجري يومن شعب في نظرية الميثولوجيا عند الدولة الاسكندنافية ان عنصر الحديد الذي تتميز بة فاكهة التفاح بمعنى ان عنصر الحديد عنصر فعال في وجود الشباب المعرف بالخلود.

التيلوميرات[عدل]

حسب الفرضيات تبدأ مرحلة الشيخوخة لدى الإنسان قبل الولادة فلذالك يعتبر الحمض النووي له دور في عملية الشيخوخة وكبر السن وهذا يحدث عندما تموت الخلايا وبعد ذالك يستدعي إلى التغيير.التيلوميرات عبارة عن سلسله سلاسل عند أخر كل كروموسوم من الحمض النووي. وهذه التيلوميرات وظيفتها حماية الكروموسوم من الاندماج إلى باقي الكر وموسومات الباقية، توجد لها أكثر من دور أساسي أول الأعمال هو تنظيم وترتيب انشطار الخلايا بسماح ومنح لكل انقسام أحادي وتنظيف بعض من الكمية بواسطة الشفرة الجينية.يعتبر انقسام التيلوميرلت 40-60 مرة مما في ذالك يحط حدا من التدهور الذي يصيب الكروموسومات يتغير نسبة المقدار الذي تم اقامتة اعتمادا على حسب نوعية الخلية التي يتم نسخها.ويسمى ايضا ظاهرة هايفليك.

بمجرد الوصول إلى هذا الحد، تموت خلايا أكثر مما يمكن استبداله في نفس الفترة الزمنية. وهكذا، بعد وقت قصير من الوصول إلى هذا الحد، يموت الكائن الحي.

أصبحت أهمية التيلوميرات واضحة الآن: إطالة التيلوميرات، وإطالة العمر.

وإضافة إلى ذالك لاحظ الدراسات البيولوجية ان طول اقامة التيلومير الواحد يرتبط ارتباط غير مباشر وعكسي في ان واحد  لمقارنة لتيلوميرات الثدييات مع العمر الافتراضي المناسب.، وخلصت إلى أن مساهمة طول التيلومير في العمر لا تزال مثيرة للجدل. أيضًا، لا يحدث تقصير التيلومير مع تقدم العمر في بعض أنسجة ما بعد التخثر، مثل دماغ الفئران. في البشر، تظل أطوال التيلومير في العضلات الهيكلية مستقرة من سن 23 إلى 74 عامًا.

في عضلة بابون الهيكلية، التي تتكون من خلايا متباينة بالكامل بعد الانقسام الخيطي، يحتوي أقل من 3٪ من النوى العضلية على تيلوميرات تالفة وهذه النسبة لا تزيد مع تقدم العمر. وبالتالي، لا يبدو أن تقصير التيلومير هو عامل رئيسي في شيخوخة الخلايا المتمايزة للدماغ أو العضلات الهيكلية. برهنت البحوث والدراسات ان الخلايا السرطانية تحتوي على نسبه كبيرة من انزيم تيلوميراز اي م تعادل 90%. التيلوميراز هو إنزيم يغذي التيلوميرات البالية عن طريق إضافة قواعد إلى الأطراف وبالتالي تجديد التيلومير.

لقد قامت الخلية السرطانية في الأساس بتشغيل جين التيلوميراز، وهذا يسمح لها بالحصول على كمية غير محدودة من الانقسامات دون أن تتآكل التيلوميرات.

الأنواع الأخرى من الخلايا التي يمكنها تجاوز حد الهايليك هي الخلايا الجذعية وبصيلات الشعر والخلايا الجرثومية. هذا لأنها تحتوي على كميات مرتفعة من التيلوميراز.

علاج نفسي[عدل]

تم توثيق فكرة اصلاح وتعديل جسم الانسان خلال سنوات الماضية في مرحلة الشيخوخة وتحويلة إلى مرحلة الشباب من خلال الاهتمام التجاري الكبير وبالإضافة البعض الشركات الكبيرة Human Longevity Inc و Google Calico Elysium Health.

بالإضافة إلى ذالك تعمل العديد من الشركات الناشئة حاليًا على تطوير علاجات لمعالجة الشيخوخة باستخدام العلاج. في عام 2015 ، تم الإعلان عن فئة جديدة من الأدوية الحالة للشيخوخة (قيد التطوير حاليًا قبل السريرية) مصممة خصيصًا لمكافحة الأسباب البيولوجية الكامنة للضعف.

العطف[عدل]

تعتبر مرحلة الشيخوخة هي المسول الوحيد عن الإمراض التي يصاب بها الإفراد عند فقدانهم لشبابهم فيصابون بأمراض عديدة مثل السرطان ومرض الزهايمر وغيرها الكثير.

نتيجة لذلك، في السنوات الأخيرة، تبرع العديد من الأفراد أصحاب الثروات الكبيرة بمبالغ كبيرة من أموالهم من أجل مبادرات نحو البحث العلمي في عملية الشيخوخة نفسها أو علاجات لإبطاء أو عكس عملية الشيخوخة. ومن هؤلاء الأشخاص جيف بيزوس وراي كورزويل وبيتر ثيل وأوبري دي جراي ولاري إليسون وسيرجي برين وديمتري إتسكوف وبول جالن ومارك زوكربيرج.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن مرحلة الشباب الخالدة على موقع academic.microsoft.com". academic.microsoft.com. مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)