المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

مركز كوبلاند للصحة والاستشفاء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

يعد مركز كوبلاند للصحة والاستشفاءإحدى مؤسسات الصحة الذهنية غير الربحية التي ابتكرت استخدام استغلال خطة عمل الصحة والاستشفاء (WRAP) والأعمال الأخرى التي ابتكرها الدكتور ماري إلين كوبلاند وقد تم تأسيس مركز كوبلاند غير الربحي في عام 2005، وهو يقدم تدريبات وبرامج لأي شخص يسعى لتحمل المسئولية الشخصية لتحسين صحته. وهو يعمل أيضًا مع مقدمي الخدمات الصحية والشركات والمجموعات المجتمعية التي تسعى لتحسين صحتها وخلق بيئة صحية في مكان العمل.

ويقدم مركز كوبلاند التدريب على خطة عمل التعافي الصحي والدعم المتميز ورعاية الرضوح المبلغ عنها والعمل مع الشباب وخلق عوامل تغيير مؤسسية. وWRAP® (خطة عمل التعافي الصحي) معترف بها حاليًا في الولايات المتحدة إدارة سوء استخدام المواد وخدمات الصحة العقلية (SAMHSA) على أنها ممارسة تعتمد على الدليل. ومن خلال تخصيص خبراء في الاستشفاء للإسهام بخبراتهم في خطة عمل التعافي الصحي والباحثين في جامعة إلينوي في شيكاغو، فقد أضيفت خطة عمل التعافي الصحي إلى السجل الوطني للبرامج والممارسات التي تعتمد على الدليل (NREPP) الخاص بإدارة سوء استخدام المواد وخدمات الصحة العقلية.

وقد قدموا ممارساتهم خلال تدريب وسطاء خطة عمل التعافي الصحي. وهناك وسطاء لخطة عمل التعافي الصحي في الولايات المتحدة وكندا واليابان ونيوزيلاندا والمملكة المتحدة وهولندا والصين وأيرلندا يتدربون في مركز كوبلاند أو وسطاء خطة عمل التعافي الصحي ذوو المستوى المتقدم الذين يدربهم مركز كوبلاند.

يساعد د/ كوبلاند في تدريب الوسطاء من خلال المركز.

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.