مستخدم:Ahmed Mahmoud Mosul/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مُجتمع أغنية الجليد والنار


يُعد مجتمعًا عالميًا غير رسمي لِمُعجبين سلسلة كُتب (أغنية الجليد والنار) للكاتب (جورج رايموند ريتشارد مارتن)، والمسلسل التلفزيوني (صِراع العروش) المبني على أحداث هذه السلسلة.

تاريخ المُجتمع[عدل]

اكتسب (جورج مارتن) مكانته بين كُتّاب فئة الروايات الخيالية والتي أتت تدريجيًا بعد عرض سلسلة (صراع العروش) على التلفاز، حيثُ صرّح استلامه لعددِ قليل من رسائل المعجبين في أيام ما قبل الإنترنت. ساهم عرض سلسلة (صراع العروش) في نمو شهرة (جورج مارتن)، ومع ظهور صفحات معجبين لهذه السلسلة، بدأت تحدث تجمعات فيما بينهم. بحلول سنة 2005 استقبل (جورج مارتن) العديد من ايميلات ورسائل المعجبين.

صِراع العروش[عدل]

حدثَ انتشار ضخم لصفحاتٍ مُخصصة لمُعجبين سلسلة صراع العروش بعد ظهورها أول مرة على التلفاز عام 2011، منها:

watchersonThewall.com يوفر مقالات إخبارية، ومراجعات، ومنتديات نقاشية

Towerofthehand.com يُنظم فعالية القراءة الجماعية للرواية

Flaebottom.net مُنتدى نقاشي على الإنترنت.

تُوجد ايضًا منصات أخرى للنقاشات مثل موقع  tumblr أو Reddit التي تحوي العديد من المدونات التي أنشأها مُعجبو السلسلة إضافةً للمدونات الصوتية التي تغطي أحداث السلسلة بأكملها، تُقدم هذه المدونات الصوتية نقاشاتٍ وآراء حول كُلِ فصل في الرواية، وكل حلقة في المسلسل، كما تناقش نظرياتٍ يطرحها المعجبون.

تجمعات الجليد والنار (تدعى أيضًا اتفاقية الجليد والنار)[عدل]

يلتقي مُحبو السلسلة ببعضهم ضمن تجمعات سنوية تحدث في شمال أمريكا في (ماونت ستيرلينغ، أوهايو) تحديدًا ليحتفلوا بمؤلفةِ الكاتب (جورج مارتن) أغنية الجليد والنار والمسلسل المبني على أحداثها (صراع العروش).

التنظيم والتقاليد[عدل]

أضاف مُنظمو التجمعات بطولة الأبطال منذ عام 2013 تتضمن مبارزات، ونزالات.LARP ومسابقات رماية معتمدة على نظام تحدث انتخابات وهمية كل عام منذ بداية 2013 تسمح للحاضرين بالتصويت لشخصيات رواية أغنية الجليد والنار، ومنذ 2017 دُمِج التبرع المالي بالتصويت حيثُ تذهب جميع العائدات إلى محمية سانتا (في وايلد سبيرت وولف) المؤسسة الخيرية المفضلة لجورج مارتن.

التواصل مع الكاتب[عدل]

يعتني (جورج مارتن) بجمهوره، مهما كَثُر عددهم، وكان بنفسه من أوائل المعجبين بأعماله، حيث زار أول منتدى له عام 1971 بعد بيعه أول قصة من تأليفه. تُوجد الآن أنواع مختلفة من المنتديات. اعتاد (جورج مارتن) الذهاب إلى بعض منتديات الخيال العلمي خلال السنة ليلتقي بأصدقائه القدامى، مثل منتديات Brotherhood without Banners

يمتلئ صندوق رسائله الإلكترونية بصور مختلفة لأطفال وحيواناتٍ أليفة تحمل أسماء شخصياته الخيالية. توقف (جورج مارتن) عن قراءة رسائل معجبيه، حتى لا تؤثر لنظرته تجاه الشخصيات ومصيرهم لاحتوائها على آراء ونظريات مختلفة تجاه سير الأحداث.

معجبون من المشاهير[عدل]

ضمت السلسلة في صف مُعجبيها عددًا من مشاهير العالم بمختلف المجالات. منهم، باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة السابق، ديفيد كاميرون رئيس وزراء الأمم المتحدة السابق، جوليا جيلارد رئيس الوزراء الأسترالي السابق، المغنية زارا لارسون، المغني آدم لامبرت، عضو فرقة انثراكس للميتال المغني سكوت لان، حيثُ أشاد الأخير إلى ندرة وجود مسلسل تلفزيوني أو فيلم أفضل من الرواية المبني عليها، وغيرهم من المشاهير حول العالم.

GRRuMblers[عدل]

يصف الكاتب (جورج مارتن) معجبيه (بالعظماء)، ويستمتع بالتواصل معهم، إلا أن بعضهم انقلب ضده بسبب التأخير الحاصل في إصدار (رقصة مع التنانين). نشأت عام 2009 حركة جماهيرية للمعجبين الساخطين، وأنشأوا مواقع مثل (أنهِ الكتاب)، و(هل الشتاء قادم؟). كان من غير العادة تَجمع عدد كبير من الناس عند توقيع الكتاب.

أصدر (جورج مارتن) بيانًا حاد اللهجة بعنوان (إلى مُنتقديني) لتهدئة موجة الغضب التي حدثت بعد نفاد صبر المتابعين سنة 2009. دعم المؤلف (نيل جايمان) تصريحات (جورج مارتن) ونشر على مدونته الخاصة ردًا على تساؤلات المعجبين حول تأخر (جورج مارتن) في إصدار الكتاب، حيث نشر (جورج أر. أر. مارتن ليس بخادمٍ لكم). يرى (جورج مارتن) أحقيتهُ في الانسحاب أيَ وقتٍ يشاء وتقضية وقت فراغه كما يُحب. يؤمن (جورج) بوجود عقد غير رسمي بينه وبين قرائه، ويشعر بوجوب تقديم أفضل أعماله لهم. مع هذا، لا يرى (جورج مارتن) بأن لهم حق التدخل في جزئيات عمليته الإبداعية لخلق عمل متكامل أو الشكوى من كيفية إدارته لوقته الخاص. كان اتفاق (جورج) مع منتقديه أنه سيقدم قصة تُرضي انتظارهم وسخطهم.