مستخدم:Cestsalam/تاريخ دوري الهوكي الوطني (1917–1942)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
استضاف فريق مونتريال كنديانز فريق تورونتو مابل ليفز في عام 1938.

تأسس دوري الهوكي الوطني في عام 1917 بعد تفكك الدوري السابق، رابطة الهوكي الوطنية. في محاولة لإزالة إدي ليفينغستون(بالإنجليزية: Eddie Livingstone)‏ كمالك لـتورونتو بلوشيرتس(بالإنجليزية: Toronto Blueshirts)‏.

قامت غالبية امتياز دوري الهوكي الوطني (مونتريال كنديانز (بالإنجليزية: Montreal Canadiens)‏ و مونتريال واندررز (بالإنجليزية: Montreal Wanderers)‏ وأوتاوا سيناتورز (بالإنجليزية: Ottawa Senators)‏ وكيبيك بولدوجز (بالإنجليزية: Quebec Bulldogs)‏ بتعليق دوري الهوكي الوطني السابق و شكلت الدوري الوطني للهوكي الجديد.

لم يلعب فريق كيبيك بولدوج (بالإنجليزية: Quebec Bulldog)‏ أثناء عضويته في الدوري الوطني للهوكي خلال العامين الأولين. بدلاً من ذلك، قام أصحاب تورنتو أرينا جاردنز بتشغيل امتياز تورنتو الجديد.

كان منالمفترض أن يكون الدوري الوطني للهوكي إجراءً مؤقتًا، ولكن أدى النزاع المستمر مع ليفنجستون إلى اجتماع مالكي الدوري الوطني للهوكي الأربعة وجعل تعليق الدوري الوطني للهوكي دائمًا بعد عام واحد.

شهد ربع القرن الأول من الدوري الوطني للهوكي منافسة الدوري ضد اثنين من البطولات الكبرى المتنافسة، اتحاد هوكي ساحل المحيط الهادئ ودوري غرب كندا للهوكي ، للاعبين وكأس ستانلي . توسع الدوري الوطني للهوكي لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 1924 مع تأسيس بوسطن بروينز ، وبحلول عام 1926 كان يتألف من عشرة فرق في أونتاريو وكيبيك ومنطقة البحيرات العظمى وشمال شرق الولايات المتحدة . في الوقت نفسه، ظهر الدوري الوطني للهوكي باعتباره الدوري الرئيسي الوحيد والمنافس الوحيد لكأس ستانلي.

استمرت اللعبة نفسها في التطور خلال هذا الوقت. تم طرح العديد من الابتكارات في القواعد والمعدات حيث سعى الدوري الوطني للهوكي إلى تحسين تدفق اللعبة وجعل الرياضة أكثر ملاءمة للمشجعين. لعب الدوري الوطني للهوكي بستة رجال بدلاً من سبعة، وكان من بين الدوريات الأوائل التي سمحت لحراس المرمى بالتحرك من أماكنهم للتصدي. انتشرت بصمة الدوري الوطني للهوكي في جميع أنحاء كندا حيث تم سماع البث الإذاعي لـ فوستر هيويت (بالإنجليزية: Foster Hewitt)‏ من الساحل إلى الساحل بدءًا من عام 1933.

تم بناء منتدى مونتريال وحدائق مابل ليف ، واستضاف كل منهما ألعاب اول ستار(بالإنجليزية: All-Star)‏ المفيدة التي أقيمت لجمع الأموال لدعم آيس بيلي(بالإنجليزية: Ace Bailey)‏ وعائلة هوي مورينز(بالإنجليزية: Howie Morenz)‏ في تورونتو ومونتريال على التوالي. انتهت مسيرة كلا اللاعبين بسبب حادث على الجليد، مع وفاة مورينز في النهاية، بعد شهر من تعرضه لإصابته الأولية. كانت ستؤدي ألعاب دوري الهوكي الوطني All-Star المبكرة هذه إلى ألعاب All-Star السنوية التي تستمر حتى اليوم.

أدى الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية إلى تقليص الدوري إلى ستة فرق بحلول عام 1942. الفريق المؤسس أوتاوا، وفرق التوسعة نيويورك أمريكيون ، مونتريال مارونز وبيتسبرغ بايرتس / فيلادلفيا كويكرز التغت أيضاً.

أعلن فريق التوسع ديترويت فالكونز إفلاسه في عام 1932 ولم ينج إلا من خلال الاندماج مع شيكاغو شامروك من دوري الهوكي الأمريكي ومساعدة المالك الثري جيمس نوريس ليصبح ديترويت ريد وينجز . كانت الظروف الصعبة في مونتريال سبب بأن المدينة كادت أن تفقد فريقيها في الثلاثينيات. كاد الكنديون أن ينتقلوا إلى كليفلاند ، لكنهم نجوا بسبب دعم المعجبين لهم.

الفرق الستة التي بقيت في عام 1942 (بوسطن بروينز، شيكاغو بلاك هوكس، ديترويت ريد وينغز، مونتريال كنديانز، نيويورك رينجرز وتورونتو مابل ليفز ) تُعرف اليوم باسم " الفرق الستة الأصلية ".

 

خلفية[عدل]

نادي أوتاوا للهوكي، "السبعة الفضية"، مع كأس ستانلي عام 1905.

جاءت المحاولات الأولى لتنظيم مباريات هوكي الجليد التنافسية في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر. قبل ذلك، كانت الفرق تتنافس في البطولات ومسابقات التحدي النادرة التي كانت سائدة في عالم الرياضة الكندية في ذلك الوقت. في عام 1887، شكلت أربعة أندية وطورت جدولًا منظمًا من مونتريال ( مونتريال ، وكريستال ، وفيكتوريا ، وجامعة ماكجيل ) وأوتاوا HC رابطة هوكي الهواة الكندية. تبرع اللورد ستانلي بكأس ستانلي وعين الشريف جون سويتلاند وفيليب دانسكين روس أمناء لها. لقد اختاروا منحها لأفضل فريق في رابطة هوكي الهواة الكندية، أو لأي فريق معتمد مسبقًا فاز بها في التحدي. نظرًا لأن الكأس كانت تُعبِر عن النُبل، فقد أفادت هيبتها بشكل كبير رابطة هوكي الهواة الكندية. [1]


ساعد التنسيق والجدول الزمني المنتظم الذي قدمته رابطة هوكي الهواة الكندية في تسويق لعبة هوكي الجليد للهواة، الأمر الذي يتعارض مع أخلاقيات الهواة السائدة. [2] مع تزايد أهمية الفوز، بدأت أندية رابطة هوكي الهواة الكندية في تجنيد لاعبين من الخارج، وأصبح التفاوت في المهارات بين فرق رابطة هوكي الهواة الكندية وفرق الدوريات الأخرى أكثر وضوحًا.

نظرًا لأن مالكي الفرق في رابطة هوكي الهواة الكندية أرادوا الدفاع عن كأس ستانلي والحفاظ على شرف المنظمة، وأراد أصحاب حلبات التزلج أن يكون هوكي الكبار هو عامل الجذب الرئيسي لهم، أصبحت أندية رابطة هوكي الهواة الكندية مترددة بشكل متزايد بشأن قبول فرق جديدة في الدوري وسلسلة الكبار.

عندما انضم فريق أوتاوا كابيتالز الضعيف نسبيًا في عام 1898، انسحبت الأندية الخمسة الأصلية من الرابطة الكنديةلتشكيل دوري هوكي الهواة الكندي الجديد. [3] في عام 1903، أنشأت أربعة فرق جديدة دوري هوكي الهواة الفيدرالي، وفي عام 1904، دوري الهوكي الدولي، ومقره في سولت سانت. تم إنشاء ماريز، وشبه جزيرة ميشيغان العليا، وبنسلفانيا، كأول دوري احترافي بالكامل.

تسببت قدرة دوري الهوكي الدولي على دفع الرواتب في نشوب "حرب رياضية" استنزفت كبار اللاعبين من أندية الهواة، وعلى الأخص في رابطة أونتاريو للهوكي. [4]

بحلول موسم 1905–06، كانت العديد من أسواق دوري الهواة الفدرالي و دوري الهواة الكندي مكتظة؛ كان لدى مونتريال وحدها سبعة أندية. لحل المشكلة، تم دمج الدوريات في اتحاد هوكي الهواة بفريق شرق كندا الجديد، والذي احتفظ بأربعة من أندية مونتريال. [5]

قام الدوري الجديد بدمج اللاعبين بأجر والهواة في قوائمه، مما أدى إلى زوال دوري الهوكي الدولي. مع اختفاء الدوري الدولي، ملأت فرق من تورونتو وبرلين (الآن كيتشنر) وبرانتفورد وجويلف الفراغ مع دوري هوكي أونتاريو للمحترفين. [6]

أدت حروب المزايدة على اللاعبين إلى خسارة أموال العديد من فرق اتحاد الهوكي للهواة شرق كندا، وقبل موسم 1907–08، غادر فريق مونتريال فيكتورياس(بالإنجليزية: Montreal Victorias)‏ و مونتريال اتش شي(بالإنجليزية: Montreal HC)‏.

أسقط اتحاد الهوكي للهواة شرق كندا كلمة "الهواة" من اسمها لموسم 1909.

أوتاوا HC، كيبيك HC، و ال مونتريال شامروك أسسوا جمعية الهوكي الكندية، واعترف الدوري لاحقًا بـ مونتريال لا ناتشونال(بالإنجليزية: Montreal Le National)‏ و اول مونتريال اي سي(بالإنجليزية: All-Montreal HC)‏ . قام المتقدمون المرفوضون من جمعية الهوكي الكندية بتشكيل رابطة الهوكي الوطنية. [7]

عند مقارنتها بـالإتحاد الكندي للهوكي، كانت المسافات الجغرافية بين فرق رابطة الهوكي الوطنية أكبر بكثير؛ ومع ذلك، كان الداعمون الماليون لهيئة الإسكان الوطنية من رجال الأعمال الأكثر شهرة. طبق رجال الأعمال هؤلاء مبادئ مالية مشابهة لتلك التي كانت موجودة في لعبة البيسبول المبكرة، وسرعان ما دخلت الدوريات في حرب مزايدة شديدة على اللاعبين. على وجه الخصوص، بعد رفضه من الإتحاد الكندي للهوكي، قام رينفرو بملاحقة أي لاعب يريده نادي أوتاوا التابع للإتحاد الكندي للهوكي. أصبحت مونتريال ساحة معركة بارزة حيث أنشأت رابطة الهوكي الوطنية امتيازين، بما في ذلك مونتريال كانيدين(بالإنجليزية: Montreal Canadiens)‏ Montreal Canadiens الحديثة. [8]

يعود الفضل إلى داعميها الأكثر ثراءً، حيث قامت رابطة الهوكي الوطنية بتجنيد أفضل اللاعبين بسهولة، تاركة فرق الرابطة الكندية للهوكي، باستثناء أوتاوا. تغلبت أوتاوا بانتظام على خصومها، وانخفض الحضور والاهتمام في الدوري. استمر الموسم الأخير لـلرابطة الكندية للهوكي ثماني مباريات، وانتهى الدوري في عام 1910، حيث انضم نادي أوتاوا ومونتريال إلى رابطة الهوكي الوطنية. [9]

التأسيس[عدل]

أعضاء مجلس الشيوخ في أوتاوا، في الصورة في 1914-1915، أصبحوا عضوًا مؤسسًا في دوري الهوكي الوطني


في موسم 1916–17 ، كانت رابطة الهوكي الوطنية تواجه العديد من المشاكل. كان فريق كيبيك بولدوج يعاني من صعوبات مالية، [10] في حين أن الفريق الأكثر شعبية في الدوري، وهو كتيبة تورونتو 228 ، تم استدعاؤه للقتال في الحرب العالمية الأولى [11] كان العديد من مالكي فرق الدوري يشعرون بالإحباط تجاه إيدي مالك تورونتو بلوشيرتس . ليفينغستون ، الذي كان لديهم مشاكل معه منذ عام 1915. [12] قبل بداية الموسم، هدد أصحاب فرق مونتريال، سام ليشتنهين من فريق واندررز وجورج كينيدي من الكنديين، بإسقاط فريق بلوشيرتس من الدوري بسبب نزاع بين اللاعبين كان ليفينجستون يخوضه مع الكتيبة 228. [13] كان ليفينغستون أيضًا في نزاع مع أعضاء مجلس الشيوخ في أوتاوا حول حقوق سي واي دينيني (بالإنجليزية: Cy Denneny)‏, [14] بينما كان لدى كينيدي وليفينغستون كراهية متبادلة كانت تُنذر أحيانًا بالاشتباك في اجتماعات الدوري. [15]

دينيني مع أعضاء مجلس الشيوخ في أوتاوا.


استغل الملاك الباقون خسارة الكتيبة 228 كسبب للقضاء على فريق بلوشيرتس في 11 شباط 1917. قامت فرق مونتريال بتقليص رابطو الهوكي الوطنية إلى أربعة فرق عن طريق إزالة بلوشيرتس ، [16] متجاهلة محاولات ليفينجستون لإنشاء جدول متجدد مكون من خمسة فرق. [12] ووعد ليفينجستون بعودة لاعبيه إليه بعد الموسم. [11] تم وصف تفريق لاعبي بلوشيرتس، الذي نظمه سكرتير الدوري فرانك كالدر ، من قبل صحيفةالبريد و الإمبراطورية تورونتو(بالإنجليزية: Toronto Mail and Empire)‏ باعتباره "غارة على لاعبي تورنتو". [16] في نفس الاجتماع ، تبنى الدوري اقتراحًا يقضي ببيع ليفنجستون بلوشيرتس بحلول [17] من حَزِيرَان‎.

نحن لم نطرد إيدي ليفنجستون. كان ذلك سيكون غير قانوني وغير عادل. كما أنها لم تكن لتكون حركة رياضية. لقد استقلنا فقط وتمنينا له مستقبلًا جيدًا مع امتياز الرابطة الوطنية.
سام ليشتنهين كما قال للصحفي الرياضي إلمر فيرجسون



بحلول تشرين الثاني 1917، مع عدم اكتمال بيع ليفينجستون بلوشيرتس، أدرك المالكون الباقون أنهم كانوا عاجزين بموجب دستور رابطة الهوكي الوطنية لطرد ليفينجستون بالقوة، وقرروا تعليق الرابطة الوطنية للهوكي وتشكيل دوري جديد بدون ليفينجستون. [18] في 26 تشرين الثاني 1917، بعد عدة اجتماعات لأصحاب الرابطة الوطنية للهوكي على مدار الشهر، تم إنشاء دوري الهوكي الوطني في فندق وندسور في مونتريال . [19] تم تمثيل الدوري الجديد بواسطة ليشتنهاين واندرر و كنيدي كينيدي وتومي جورمان. نيابة عن أعضاء مجلس الشيوخ، مايك كوين من فريق بولدوج.

قام فريق جديد في تورنتو، تحت سيطرة شركة تورونتو أرينا، بإكمال الدوري المكون من خمسة فرق. [10] تبنت رابطة الهوكي الوطنية دستور الرابطة وتم تعيين كالدر أول رئيس له. [11] احتفظت كيبيك بعضويتها في رابطة الهوكي الوطنية، لكنها لم تلعب في ذلك الموسم، لذلك تم تفريق لاعبيها عن طريق التجنيد بين الفرق الأخرى. [10]

كانت النية من الرابطة أن تكون دوريًا مؤقتًا، حيث كان المالكون يأملون في إزالة ليفينجستون من تورونتو، ثم العودة إلى رابطة الهوكي الوطنية في 1918-1919. [20] كان لدى ليفينجستون أفكار أخرى، حيث رفع دعاوى قضائية ضد الدوري الجديد والمالكين واللاعبين في محاولة للحفاظ على عمل فريقه. [11] ومع ذلك، بدأ الدوري الوطني للهوكي اللعب بعد ثلاثة أسابيع من إنشائه، حيث أقيمت المباريات الأولى في 19 كانون الأول في أوتاوا ومونتريال. [21] على الرغم من عدم معرفة الأوقات الدقيقة للمواجهة. تعتبر هزيمة مونتريال واندررز 10-9 على تورونتو أريناس في مونتريال أرينا هي المباراة الأولى في الدوري، حيث سجل ديف ريتشي لاعب واندررز الهدف الأول للدوري الجديد وحقق حارس المرمى بيرت ليندسي الفوز الأول. [22] وتم الإعلان عن انطلاق مباراة مونتريال في تمام الساعة 8:15 مساءً، قبل مباراة أوتاوا المقرر انطلاقها في تمام الساعة 8:30 مساءً. بالإضافة إلى ذلك، أشارت تقارير اللعبة إلى أن مباراة مونتريال بدأت في الوقت المحدد بينما تأخرت مباراة أوتاوا بين الكنديين وأعضاء مجلس الشيوخ (التي فاز بها الكنديون 7-4) لفترة قصيرة بسبب نزاع على العقد. [22] بعد مرور مائة عام، سيتم الاحتفال بالذكرى السنوية للمباريات الأولى من خلال مباراة دوري الهوكي الوطني 100 الكلاسيكي الخارجية في أوتاوا في 16 كانون الأول 2017 بين أعضاء مجلس الشيوخ والكنديين (فاز أعضاء مجلس الشيوخ هذه المرة 3-0). [23]

السنوات المبكرة[عدل]

أول نجم في الرابطة الوطنية للهوكي كان "فانتوم" جو مالون . سجل مالون، وهو بطل التهديف في الرابطة مرتين، خمسة أهداف لفريق مونتريال كنديانز في الفوز 7-4 على أوتاوا سيناتورز في ليلة افتتاح رابطة الهوكي الوطنية. [21] واصل مالون تسجيل 44 هدفًا في صدارة الدوري في 20 مباراة في 1917–18 . [24] قاد الرابطة مرة أخرى في التهديف في 1919–20 ، وسجل 39 هدفًا في 24 مباراة مع كيبيك. [25] خلال ذلك الموسم، في 20 كانون الثاني 1920، سجل مالون سبعة أهداف في مباراة واحدة ضد فريق تورنتو سانت باتريك ، وهو رقم قياسي لا يزال قائمًا حتى اليوم. [26] تم انتخاب مالون لعضوية قاعة مشاهير الهوكي في عام 1950 [27]

تم تسجيل الهدف الأول في تاريخ الرابطة بواسطةديف ريتشي من مونتريال واندررز بعد دقيقة واحدة من الفوز 10-9 على تورنتو، وهو الانتصار الوحيد الذي سجله واندررز في الرابطة. في 2 كانون الثاني 1918، دمر حريق ملعب مونتريال أرينا ، موطن فريق واندررز والكنديين. [28] بينما انتقل الكنديون إلى ملعب Jubilee Arena الذي يتسع لـ 3000 مقعد، اختار ليتنهاين سحب واندررز، مشيرًا إلى نقص اللاعبين المتاحين بسبب الحرب. [29] استمت رابطة الهوكي في دوري مكون من ثلاثة فرق حتى عادت كيبيك إليه في عام [30]

في سنواته الأولى، واصلت الرابطة تنسيق الموسم المقسم لـ رابطة الهوكي الوطنية. سقط بطل الشوط الأول أمام فريق تورنتو بطل الشوط الثاني في تصفيات عام 1918 لكأس أوبراين بنتيجة مجمعة 10-7 في سلسلة من مجموع الأهداف من مباراتين. [31] أعطى الفوز تورونتو الحق في مواجهة بطل اتحاد هوكي ساحل المحيط الهادئ ، مليونيرات فانكوفر ، في نهائيات كأس ستانلي. هزم فريق تورومتورز فانكوفر ليصبح أول فريق من رابطة الهوكي يفوز بالكأس. [32]

فاز الكنديون ببطولة الرابطة الوطنية للهوكي على أعضاء مجلس الشيوخ في 1918-1919 ، وسافروا غربًا لمقابلة بطل PCHA، سياتل متروبوليتانز . [33] تم إلغاء المسلسل حيث حصل تعادل بفوزين وخسارتين وتعادل (2–2–1) بسبب وباء الأنفلونزا الإسبانية . [34] أصيب العديد من اللاعبين من كلا الفريقين بالمرض، مما دفع مسؤولي الصحة في سياتل إلى إلغاء المباراة السادسة والحاسمة. [33] توفي رجل الدفاع الكندي جو هول نتيجة إصابته بالأنفلونزا في 5 نيسان 1919. [35]

في تلك الأثناء، أنهى تورنتو حامل اللقب المركز الأخير في كلا النصفين من موسم 1918–19. في 20 شباط 1919، كانت تورنتو قد أبلغت الدوري بانسحابها من المنافسة. [36] تجنبت الرابطة تقليصه إلى فريقين في الفترة من 1919 إلى 1920 عندما أعيد تنظيم الفريق باسم تورونتو سانت باتريك. [30] عاد امتياز كيبيك أيضًا (المعروف لهذا الموسم باسم نادي كيبيك الرياضي ) مما أدى إلى زيادة الدوري إلى أربعة فرق. سجل نادي كيبيك الرقم القياسي 4-20 في 1919-1920، على الرغم من عودة مالون. كان هذا هو الموسم الأخير للامتياز في مدينة كيبيك، حيث انتقل إلى هاميلتون، أونتاريو ، في عام 1920 ليصبح هاميلتون تايجرز . [37]

لعب جورج فيزينا 16 موسمًا مع فريق مونتريال كنديانز بين عامي 1910 و1925. تم تسمية كأس Vezina باسمه.

طوال الوقت، واصل ليفنجستون محاولته إحياء الرابطة الوطنية للهوكي، وعقد اجتماعات الدوري في 20 أيلول و11 كانون الأول 1918، والتي قرر فيها ممثلو الكنديين وأعضاء مجلس الشيوخ والمتجولين إغلاق الدوري المنتهي صلاحيته إلى الأبد. [38]

المنافسة مع اتحاد كندا الغربي للهوكي[عدل]

ابتداءً من عام 1921، واجهت رابطة الهوكي الوطنية منافسة من دوري رئيسي ثالث، وهو دوري غرب كندا للهوكي ومقره البراري. مع وجود ثلاث بطولات دوري تتنافس على المواهب، كان لاعبو هوكي الجليد من بين الرياضيين الأعلى أجرًا في أمريكا الشمالية. و حصلوا على رواتب تعادل أفضل لاعبي البيسبول في ذلك العصر. [39] نجا اتحاد كندا الغربي للهوكي لمدة ستة مواسم فقط، واندمج مع أكاديمية هوكي ساحل المحيط الهادئ في عام 1924، لكنه تحدى رابطة الهوكي الوطنية في كأس ستانلي أربع مرات. في نهائيات كأس ستانلي 1923، هزم أعضاء مجلس الشيوخ إدمونتون إسكيمو بعد القضاء على مليونيرات فانكوفر من أكاديمية هوكي ساحل المحيط الهادئ. [40] في عام 1924 ، هزم الكنديون مليونيرات أكاديمية هوكي ساحل المحيط الهادئ و نمور كالجاري من اتحاد كندا الغربي للهوكي بقوة اثنين من الضربات القاضية بواسطة جورج فيزينا وعرض هجومي قوي للمهاجم الصاعد هووي مورينز . [41]

في 1924–25 ، احتل فريق هاميلتون تايجرز المركز الأول في دوري الهوكي الوطني بعد أربع مرات متتالية في المركز الأخير. بينما كان الكنديون وسانت باتريك يستعدون للعب في الدور نصف النهائي من الدور الفاصل، استاء لاعبو النمور من تحقيق الفريق لأرباح كبيرة على الرغم من ادعائهم الصعوبات المالية، فأضربوا للمطالبة بمكافأة فاصلة قدرها 200 دولار كندي لكل منهم. [42] بعد التهديد بالغرامات والإيقاف والدعوى القضائية المحتملة من قبل رئيس الدوري فرانك كالدر، تمسك اللاعبون بقيادة بيلي بورش وشورتي جرين بثباتهم. [43] ثم قام كالدر بتعليق الفريق بأكمله وأعلن مونتريال بطلاً لهوكي الجليد بعد فوزهم على تورونتو في نصف النهائي.

واجه الكنديون فيكتوريا الكوجر ، ثم من اتحاد كندا الغربي للهوكي، في نهائيات كأس ستانلي عام 1925. هزمت فيكتوريا مونتريال في ثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة في أفضل نهائي من أصل خمسة. وبذلك أصبحوا آخر فريق من خارج الرابطة الوطنية يفوز بكأس ستانلي. [44] توقف اتحاد كندا الغربي عن العمل بعد عام واحد، حيث تم شراء أصولها من قبل الرابطة الوطنية مقابل 300000 دولار. [45] في هذه الأثناء، تم شراء حقوق لاعبي النمور مقابل 75000 دولار من قبل رجل العصابات في نيويورك بيل دواير لتخزين توسعته الأمريكيين في نيويورك . بدأ الأمريكيون اللعب في عام 1925، ليحلوا محل النمور. [43]

توسع العشرينيات[عدل]

توسعت رابطة الهوكي الوطنية إلى ستة فرق في عام 1924، بإلاضافة إلى فريق ثاني في مونتريال، المارون، [46] والفريق الأمريكي الأول، بوسطن بروينز . [47] تم شراء بروينز بواسطة تشارلز آدامز، ممول متاجر البقالة الذي طور اهتمامًا بالهوكي لأول مرة خلال تصفيات كأس ستانلي، ودفع 15000 دولار للفريق. [47] تم إنشاء المارون ليحلوا محل المتجولين ولجذب السكان الإنجليز في مونتريال. [46]

نتيجة أول مباراة في دوري الهوكي الوطني في الولايات المتحدة هي الفوز بنتيجة 2-1 لبروينز على المارون في ملعب بوسطن أرينا في 1 كانون الأول 1924، [48] في ملعب لهوكي الجليد لا يزال موجودًا حتى اليوم، ويستخدم في القرن الحادي والعشرين لـ هوكي الكلية الأمريكية وغيرها من الرياضات الجماعية الداخلية .

تم بناء منتدى مونتريال ، الذي أصبح في العقود اللاحقة مرادفًا للكنديين، في عام 1924 لإيواء المارون. [46] لم ينتقل الكنديون إلى المنتدى إلا بعد مرور عامين. استضاف المنتدى نهائيات كأس ستانلي الأولى في عامه الثاني، حيث هزم المارون فيكتوريا كوجرز من اتحاد كندا الغربي للهوكي في نهائيات كأس ستانلي عام 1926 ، وهي المرة الأخيرة التي تنافس فيها فريق من خارج الرابطة الوطنية على الكأس. [49]

اضطر مدرب نيويورك رينجرز ليستر باتريك لحراسة الهدف في نهائيات كأس ستانلي عام 1928.

بدأ الأمريكيون من نيويورك اللعب في عام 1925 جنبًا إلى جنب مع فريق بيتسبرغ بايرتس (Pittsburgh Pirates) ثالث فريق أمريكي في الرابطة الوطنية. [50] تمت إضافة ثلاثة فرق أخرى لموسم 1926–27 . تكس ريكارد ، مشغل حديقة ماديسون سكوير جاردن الجديدة التي اكتمل بناؤها عام 1925، سمح للأمريكيين على مضض بدخول ساحته في العام السابق. ومع ذلك، كان الأمريكيون يتمتعون بشعبية كبيرة في نيويورك لدرجة أنه شعر أن ساحته يمكن أن تدعم فريقًا ثانيًا. [51] نتيجة لذلك، تم منح نيويورك رينجرز لريكارد في 15 مايو [52] . في نوفمبر من ذلك العام، أعلن الدوري أن مدينتي ديترويت وشيكاغو ستحصلان على فرق. اشترت ديترويت أصول فيكتوريا كوجرز(بالإنجليزية: Victoria Cougars)‏ لتخزين التوسعة ديترويت كوجرز.(بالإنجليزية: Detroit Cougars)‏ تم بيع لاعبي فريق بورتلاند روزبدز(بالإنجليزية: Portland Rosebuds)‏ إلى قطب القهوة فريدريك ماكلولين لفريقه الجديد شيكاغو بلاك هوكس(بالإنجليزية: Chicago Black Hawks)‏. بهذه الامتيازات الثلاثة الجديدةوصلت الرابطة الوطنية للهوكي إلى عشرة فرق.

وصل رينجرز إلى نهائيات كأس ستانلي عام 1928 ، في موسمهم الثاني فقط، ضد المارون. [53] أصيب لورن شابوت في وقت مبكر من المباراة الثانية من السلسلة، وترك رينجرز بدون حارس مرمى. [54] نظرًا لأن المارون لم يكن مستعدًا للسماح لفريق رينجرز باستبدال حارس المرمى الذي يشاهد من مدرجات منتدى مونتريال، فقد اضطر مدرب رينجرز ليستر باتريك إلى حراسة الهدف بنفسه. [53] كان باتريك رجل دفاع خلال أيام لعبه، ولم يسمح باتريك البالغ من العمر 44 عامًا إلا بهدف واحد من 19 تسديدة، حيث فاز رينجرز بالمباراة في الوقت الإضافي، 2-1. [53] وقّع رينجرز مع حارس مرمى نيويورك أمريكان جو ميلر في اليوم التالي، واستمر في الفوز بكأس ستانلي على مدى خمس مباريات. [55]

كون سميث وتورونتو مابل ليفز[عدل]

معارك ليفينغستون القضائية[عدل]

طوال العقد الأول من رابطة الهوكي الوطنية، واصل إيدي ليفينغستون الضغط ومطالبته بامتياز تورونتو في المحكمة. في 18 تشرين الأول 1923، منحت المحكمة العليا في أونتاريو ليفينغستون تعويضًا قدره 100 ألف دولار. [56] قام تشارلي كويري، مالك سانت باتريك، بمحاولات عديدة لمنع ليفينغستون من تحصيل جوائزه. في عام 1923، نقل ملكية فريقه إلى زوجته إيدا، مما يجعلها أول امرأة مالكة في تاريخ هوكي الجليد. [57] تم تخفيض الجائزة البالغة 100000 دولار لاحقًا إلى 10000 دولار من قبل محكمة الاستئناف في أونتاريو، مما دفع ليفينغستون إلى الاستئناف أمام أعلى محكمة في الإمبراطورية البريطانية، اللجنة القضائية لمجلس الملكة الخاص في لندن، إنجلترا؛ وأنكرت المحكمة ادعائه. [58]

على الرغم من انخفاض الجوائز، وجدت عائلة كويريز (بالإنجليزية: Querries)‏أن ضغوط الوفاء بالتزاماتها تجاه ليفنجستون كبيرة جدًا، ونتيجة لذلك، عرضت سانت باتريك للبيع في عام 1927 [59] في 14 شباط 1927، تم بيع سانت باتريك لمجموعة يمثلها كون سميث مقابل 160 ألف دولار على الرغم من العرض المحتمل الأكبر من مجموعة مقرها فيلادلفيا. [60] من بين التحركات الأولى التي قام بها سميث كانت إعادة تسمية فريقه إلىتورونتو مايبل ليفز (بالإنجليزية: Toronto Maple Leafs)‏. [61]

عندما اشترى سميث فريق ليفز، وعد بأن الفريق سيفوز بكأس ستانلي في غضون خمس سنوات. [62] ولتحقيق هذه الغاية، أراد سميث جلب لاعب نجم لمساعدة فريقه. في عام 1930، مع معاناة أعضاء مجلس الشيوخ ماليًا بسبب الكساد الكبير ، عرضوا الملك كلانسي للبيع. [63] كام بإمكان لشركاء سميث تقديم 25000 دولار فقط لنجم أوتاوا الدفاعي، وهو نصف السعر الذي تطلبه أوتاوا. [64] في محاولة لجمع الأموال، دخل سميث حصان سباق أصيل يملكه الجوهرة النادرة (بالإنجليزية: Rare jewel)‏، في مسابقة حصص التتويج المستقبلية بمعامل 106-1. [65] فازت الجوهرة النادرة بالسباق، وحصلت لسميث على أكثر من 15000 دولار. ثم استحوذ سميث على كلانسي مقابل 35000 دولار أمريكي ولاعبين آخرين بقيمة 15000 دولار أمريكي، [63] وهو سعر غير مسبوق يُدفع مقابل لاعب واحد. [66] وكان أيضًا السباق الوحيد الذي فازت به الجوهرة النادرة على الإطلاق. [65]

"حماقة سميث"[عدل]

حدائق مابل ليف عام 1934.

تصور سميث أيضًا بناء ضريح جديد لفريقه. ووصفه بأنه "مكان يمكن للناس الذهاب إليه بملابس السهرة، إذا أرادوا القدوم إلى هناك لحضور حفل أو عشاء... مكان يمكن للناس أن يفخروا بإحضار زوجاتهم أو صديقاتهم إليه". [67] اشترى سميث قطعة أرض تقع على زاوية شارعي تشرش (بالإنجليزية: Church)‏وكارلتون (بالإنجليزية: Carlton)‏من سلسلة متاجر ايتون متعددة الأقسام مقابل 350 ألف دولار. [65] جادل المشككون بأن سميث لن يبني الساحة أبدًا أو يملأها، حيث كان الكساد على قدم وساق. وأشاروا إلى خطة الساحة باسم "حماقة سميث". [68] للمساعدة في تمويل الساحة، أقنعت عائلة ليفز عمال البناء بقبول 20٪ من أجورهم في أسهم في الساحة. [69] بعد أربعة أشهر ونصف فقط من بدء العمل، تم افتتاح حدائق مابل ليف في 12 تِشْرِين ٱلثَّانِي1931. تم بيع جميع التذاكر. كما ارتدى العديد من الزوار ملابس السهرة استجابة لهدف سميث المعلن في بناء الساحة،، وكان عددهم يزيد عن 13000 شخص. [70] في عام 1932، بعد خمس سنوات من وعد سميث، فاز فريق ليفز بكأس ستانلي في ثلاث مباريات على رينجرز. [71]

تتميز حدائق مابل ليف أيضًا بـ "الجندول" الشهير، وهو عبارة عن كشك بث تم إنشاؤه خصيصًا لـ فوستر هيويت . [65] بدأ هيويت ببث مباريات الهوكي في عام 1923 على محطة راديو CFCA التي يملكها والده، دبليو إيه هيويت . لقد كانت مهمة لم يكن يريدها في البداية. [72] دعم سميث بث مباريات ليفز على عكس أصحاب الفرق الآخرين، الذين كانوا يخشون أن يؤدي بث المباريات على الراديو إلى قطع إيصالات البوابة. [69] بحلول عام 1931، كان هيويت قد أثبت نفسه كصوت الهوكي في كندا من خلال عبارته الشهيرة: " إنه يطلق النار، فهو يسجل! "، والتي سمعت لأول مرة على إذاعة الهوكي الوطنية لشركة جنرال موتورز على شبكة راديو CNR . [72] في 1 كانون الثاني 1933، تم سماع بث ليفز في جميع أنحاء كندا على 20 محطة تابعة لخليفة راديو سي إن، وهي هيئة البث الإذاعي الكندية (اليوم هيئة الإذاعة الكندية ). [73] سرعان ما اجتذبت عمليات بث هيويت جمهورًا يزيد عن مليون مستمع. [71] كانت عمليات البث مقدمة لـ ليلة الهوكي في كندا ، وهو تقليد ليلة السبت والذي استمر حتى اليوم. [72]

لعبة فائدة ايس بيلي[عدل]

في 13 كانون الأول 1933، قام لاعب فريق بروينز إدي شور ، وهو في حالة ذهول بضرب و مهاجمة لاعب تورونتو آيس بيليمن الخلف، مما أدى إلى قلب بيلي في الهواء وتسبب في إصابته بكسر شديد في الجمجمة بعد سقوطه على رأسه. كان التشخيص قاسيًا للغاية لدرجة أن بيلي أُعطي الطقوس الأخيرة قبل نقله إلى المستشفى في بوسطن. [74] أجرى جراحو الأعصاب عمليات جراحية طوال الليل لإنقاذ حياته. ومع ذلك، كان تشخيص بيلي قاتمًا للغاية لدرجة أن الصحف الصباحية نشرت إشعار وفاته. نجا بيلي، لكنه لم يلعب بشكل احترافي مرة أخرى. [75] تم إيقاف شور في النهاية لمدة 16 مباراة بسبب الضربة، وتجنب اتهامه بالقتل غير العمد في حالة وفاة بيلي. [76]

المشاركون في لعبة ايس بيلي.

لجمع الأموال من أجل تعافي بيلي، استضافت مايبل ليفز جاردنز لعبة ايس بيلي لمساعدته في 14 شباط 1934 [75] هزم فريق مايبل ليفز فريقًا من النجوم من بقية الدوري بنتيجة 7-3 بينما جمع أكثر من 20000 دولار. [77] قبل المباراة، أعلن فريق ليفز بأنه لن يرتدي أي لاعب من تورنتو رقم بايلي (رقم 6) مرة أخرى، وهي المرة الأولى في تاريخ رابطة الهوكي التي يتقاعد فيها رقم قميص لاعب في الفريق. [76] قبل المباراة، خرج كل لاعب وصافح بيلي بينما استلموا قميص كل النجوم. آخر لاعب فعل ذلك كان إيدي شور. [75] انفجر الحشد، الذي صمت مع اقتراب شور، في هتافات عالية عندما مد بيلي يده نحو مهاجمه. [76] وصف إلمر فيرجسون اللحظة بأنها "الحدث الأكثر دراماتيكية الذي رأيته في لعبة الهوكي على الإطلاق". [75]

الإحباط الكبير[عدل]

سترة فيلادلفيا كويكرز، في 1930-1931؛ كان الكويكرز واحدًا من أربعة امتيازات فشلت بين عامي 1931 و1942.

بينما كان سميث يبني مابل ليف جاردنز، كانت العديد من الفرق الأخرى تواجه صعوبات مالية. في نهاية موسم 1929-30، كان على بيتسبرغ بايرتس ديون بقيمة 400 ألف دولار أمريكي وتم نقلهم إلى فيلادلفيا، ليصبحوا فيلادلفيا كويكرز . [78] استمر الكويكرز لموسم واحد فقط قبل تعليق العمليات في عام 1931، جنبًا إلى جنب مع أعضاء مجلس الشيوخ في أوتاوا.

لم يعد الكويكرز أبدًا، لكن أوتاوا استأنفت عملياتها في 1932-1933 . [79] واصل أعضاء مجلس الشيوخ النضال، وعلى الرغم من وعد كالدر في عام 1934 بأن أعضاء مجلس الشيوخ لن يغادروا أبدًا "مسقط رأس لعبة الهوكي في كندا"، إلا أنه تم نقل الفريق جنوبًا ليصبح سانت لويس إيجلز . [74]

لعب فريق النسور عامًا واحدًا فقط في سانت لويس قبل أن يطلبوا الإذن بتعليق العمليات. رفض الدوري وبدلاً من ذلك اشترى الفريق وحله. وتوزع لاعبو النسور على الفرق المتبقية. تم الإعلان عن أن اتحتد الهوكي الوطني سيكون دوريًا مكونًا من ثمانية فرق في 1935-1936 . [80]

في ذلك الصيف، كان امتياز الكنديين معروضًا للبيع، بعد تكبدهم خسائر قدرها 60 ألف دولار خلال الموسمين السابقين. حيث تلقت أكثر من أربعين ألف أسرة و150 ألف فرد المساعدة الاجتماعية في مونتريال. [81]

أجرى المالكان ليو داندوراند وجوزيف كاتارينيتش مفاوضات مع ايسي ساتفين لبيع النادي ونقله إلى كليفلاند. قبل الموسم مباشرة، تقدمت نقابة من رجال الأعمال المحليين في مونتريال، بقيادة موريس فورجيه وإرنست سافارد، لشراء النادي ومنع الانتقال. [82]

هاوي مورينز[عدل]

في الوقت نفسه، خفض الدوري الحد الأقصى للرواتب إلى 62500 دولار لكل فريق، و7000 دولار لكل لاعب. تم تداول العديد من اللاعبين النجوم الذين يتقاضون أجوراً جيدة بين الفرق وحاولت تلك الفرق التأقلم مع الحد الأقصى. [83]

الاسم الأكبر كان هووي مورينز من مونتريال، الحائز على كأس هارت ثلاث مرات، وقائد التهديف مرتين ووجه منظمة كنديانز. جذب 2000 مشجع فقط لكل مباراة في ساحة تتسع لـ 10000، أرسل مالك فريق كنديانز ليو داندوراند نجمه إلى بلاك هوكس. [84] أعرب مشجعو مونتريال عن رأيهم في الصفقة من خلال الترحيب بمورينز بحفاوة بالغة عندما سجل في مرمى الكنديين في اليوم الأخير من موسم 1935. بعد أقل من موسمين، تمت إعادة مورينز إلى مونتريال بعد فترة وجيزة من اللعب مع فريق رينجرز. [85]

في 28 كانون الثاني 1937، اصطدم حذاء مورينز بالجليد أثناء فحصه من قبل إيرل سيبرت من شيكاغو؛ كسرت ساقه في أربعة مواضع. [85] في 8 آذار، توفي مورينز بسبب انسداد في الشريان التاجي . [86] كان لزميل مورينز في الفريق، أوريل جوليات، تفسير مختلف لوفاته: "أحب هوي لعب الهوكي أكثر من أي شخص أحب أي شيء آخر، وعندما أدرك أنه لن يلعب مرة أخرى أبدًا، لم يستطع التعايش معه. أعتقد أن هوي مات بسبب كسر في القلب." [87] في يوم جنازته، مر 50 ألف شخص أمام نعش مورينز في مركز الجليد في منتدى مونتريال لتقديم احترامهم للمرة الأخيرة للرجل الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام لقب " فاتنة روث الهوكي". [86] جمعت مباراة خيرية أقيمت في تِشْرِين ٱلثَّانِي1937 مبلغ 20 ألف دولار لعائلة مورينز عندما هزم فريق دوري الهوكي الوطني -كل النجوم فريق مونتريال كنديانز 6-5. [88] كان مورينز من أوائل اللاعبين الذين تم انتخابهم لعضوية قاعة مشاهير الهوكي عندما تم إنشاؤها عام [89]

فريق شيكاغو "All-American".[عدل]

كون سميث، شوهد وهو يتجند مع الجيش الكندي في عام 1939.

في منتصف ثلاثينيات القرن العشرين، أمر مالك بلاك هوك والقومي الأمريكي المخلص فريدريك ماكلولين مديره العام بتشكيل فريق من اللاعبين الأمريكيين فقط. في ذلك الوقت، كان تافي أبيل اللاعب الأمريكي الوحيد لاعبًا منتظمًا في الدوري. [90] استأجرت بلاك هوكس حكم دوري البيسبول الرئيسي بيل ستيوارت ليكون أول مدرب أمريكي في تاريخ رابطة الهوكي. قادهم مينيسوتان مايك كاراكاس في المرمى، وهو واحد من ثمانية أمريكيين في القائمة المكونة من 14 لاعبًا. [91] فاز فريق بلاك هوكس "All-American" في موسم 1937–38 بـ 14 مباراة فقط من أصل 48 مباراة، واحتل المركز الثالث في القسم الأمريكي. ومع ذلك، في التصفيات، أزعج فريق هوكس الكنديين والأمريكيين ليصل إلى نهائيات كأس ستانلي ضد فريق مابل ليفز المفضل بشدة. [92]

في المباراة الأولى من المباراة النهائية، اضطر فريق هوكس لاستخدام حارس المرمى في الدوري الصغير ألفي مور بعد أن أصيب كاراكاس بكسر في إصبع قدمه. قاد مور فريق هوكس للفوز 3-1 قبل أن يتم الحكم عليه بأنه غير مؤهل للعب بقية السلسلة من قبل الرابطة الوطنية. [92] بعد خسارة شيكاغو للمباراة الثانية، عاد كاراكاس مرتديًا حذاءً ذا مقدمة فولاذية وقاد فريق هوكس إلى الانتصارات في المباراتين الثالثة والرابعة، وكأس ستانلي. يظل فريق بلاك هوكس عام 1938 هو الفريق الوحيد في تاريخ الرابطة الذي فاز بكأس ستانلي على الرغم من خسارته لسجل الموسم العادي. [91]

الدوري السداسي[عدل]

في نهائيات كأس ستانلي عام 1942 ، وجد فريق مابل ليفز المحبوب بشدة نفسه في البداية غير قادر على مواجهة استراتيجية ريد وينجز صاحب المركز الخامس، المتمثلة في إطلاق القرص في منطقة الهجوم ثم مطاردته، وخسروا أول ثلاث مباريات من النهائي نتيجة لذلك. أدى تكتيك "التفريغ والمطاردة" لجاك آدامز إلى قيام حارس مرمى ليفز تورك برودا بإعلان الأجنحة "لا تُهزم". [93] انتعشت تورونتو بفوزها بالمباريات الأربع الأخيرة وكأس ستانلي. يظل فريق 1942 ليفز هو الفريق الوحيد في تاريخ الاتحاد الذي عاد بنتيجة 3-0 ليفوز بسلسلة البطولة. [94]

بسبب الصعوبات المالية، وعدم القدرة على التنافس مع الكنديين لدعم المشجعين في مونتريال، علق المارون عملياتهم قبل موسم 1938–39 بعد رفض الإذن بالانتقال إلى سانت لويس. تم نقل ستة لاعبين من المارون إلى الكنديين بينما تم بيع ثلاثة إلى بلاك هوكس. [92]

عانى الأمريكيين في نيويورك أيضاً وكانوا يخضعون لسيطرة الدوري، تم تسليمهم إلى ريد داتون في عام 1940 لتحسين الوضع المالي للنادي. [95] بحلول عام 1942، كان 90 لاعبًا قد غادروا الاتحاد الوطني للهوكي للخدمة الفعلية خلال الحرب العالمية الثانية. تم إيقاف الأمريكيين عن العمل قبل موسم 1942–43 بسبب الضائقة المالية. [94] وهكذا بدأ ما أصبح يعرف باسم حقبة " الستة الأصلية " لدوري الهوكي الوطني.

القواعد والابتكارات[عدل]

أصبح كلينت بنديكت، الذي ظهر في عام 1923، أول حارس مرمى يرتدي حماية للوجه في إحدى المباريات في عام 1930.

شهدت عشرينيات القرن الماضي العديد من الابتكارات في القواعد مع تطور الرياضة. فاز أعضاء مجلس الشيوخ في أوتاوا بثلاثة كؤوس ستانلي في أوائل عشرينيات القرن الماضي باستخدام دفاع قوي وحراسة المرمى بواسطة كلينت بنديكت، الذي سجل رقماً قياسياً بخمسة إقفال في موسم 24 مباراة في عام 1921.[96]

وظّفَ أعضاء مجلس الشيوخ إستراتيجية الاحتفاظ بكل من المدافعين والمهاجم في منطقتهم الخاصة في جميع الأوقات بعد حصولهم على الصدارة. بعد البطولة الثالثة لأعضاء مجلس الشيوخ في عام 1924، جعل فرانك كالدر من غير القانوني تواجد أكثر من لاعبين في منطقتهم الدفاعية إذا لم يكن القرص موجوداً. [96]

استمر الدفاع في السيطرة على المباراة، ولكن في موسم 1928-1929 ، بلغ متوسط الدوري أقل من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة. سجل حارس المرمى الكندي جورج هينسورث ما يظل رقماً قياسياً في الدوري مع 22 إغلاقًا في 44 مباراة فقط. [97] ونتيجة لذلك، سمح الدوري باستخدام التمريرة الأمامية في جميع المناطق بدءًا من عام 1929؛ في السابق، كان التمرير للأمام مسموحًا فقط في المناطق الدفاعية والمحايدة. [98]

أدى التغيير إلى ارتفاع معدل الهجوم إلى 6.9 هدفًا في المباراة الواحدة خلال الثلث الأول من الموسم حيث بدأ اللاعبون في التركيز على التمركز على مرمى خصمهم. [99] استجاب الدوري بإدخال قاعدة التسلل في وقت مبكر من موسم 1929–30، مما منع اللاعبين المهاجمين من دخول منطقة خصمهم قبل القرص. [97] على الرغم من ذلك، حطم كل من كوني ويلاند، وديت كلابر، وهووي مورينز علامة الـ 40 هدفًا، وهم من أوائل اللاعبين الذين فعلوا ذلك منذ أن سجل جو مالون 44 هدفًا في الموسم الأول لدوري الهوكي الوطني. [100]

حاكم بوسطن بروينز تشارلز آدامز كان يكره التكتيك الدفاعي المتمثل في إطلاق القرص على طول الجليد لتخفيف الضغط. بعد أن قام الأمريكيون من نيويورك بتثليج قرص الصولجان 61 مرة في فوز 3-2 في بوسطن خلال موسم 1936–37، وعد آدامز بأنه سيتأكد من أن فريق بروينز سيلعب بأسلوب مماثل في نيويورك. وفاءً لكلمته، قام فريق بروينز بتثليج القرص 87 مرة في التعادل 0-0 في ماديسون سكوير جاردن. قدم الاتحتد قاعدة التثليج في الموسم التالي، داعيًا إلى مواجهة في المنطقة الدفاعية للفريق المخالف بعد كل مخالفة. [101]

أصبح بنديكت أول حارس مرمى يرتدي حماية للوجه أثناء المباريات، حيث ارتدى قناعًا جلديًا لحماية أنفه المكسور في 20 كانون الثاني 1930 [102] حجب القناع رؤية بنديكت، ثم تخلى عنه بعد فترة وجيزة. في وقت لاحق من ذلك الموسم، تعرض بنديكت مرة أخرى لضربة من القرص، مما أنهى مسيرته المهنية في دوري الهوكي الوطني. [103] لم تكن هذه هي المحاولة الأولى لتغيير طريقة لعب حراس المرمى لمراكزهم. عندما تم تشكيل الإتحاد، تخلى الدوري عن القاعدة التي تمنع حراس المرمى من ترك أقدامهم للتصدي للكرة. بينما فرض الإتحاد غرامة قدرها دولارين في كل مرة يترك فيها حارس المرمى قدميه،ولكن رفض كالدر فكرة الإتحاد. ونُقل عنه قوله: "بالنسبة لي، يمكنهم الوقوف على رؤوسهم إذا اختاروا ذلك". أصبحت هذه العبارة، ولا تزال حتى اليوم، وسيلة شائعة لوصف حارس المرمى الذي يلعب مباراة رائعة. [31]

كان آرت روس من أوائل مبتكري اللعبة. حيث صمم شبكات مرمى مستديرة وأصبحت المعيار للدوري، لتحل محل الشباك القديمة ذات الظهر المربع. كما نجح أيضًا في استبدال الأقراص المصنوعة من المطاط الحقيقي بالأقراص المصنوعة بالمطاط الإصطناعي. [104] لكن بعض اختراعات روس لم تلق رواجًا. اخترع روس قرصًا ذو حواف مستديرة تم رفضه بعد أن اشتكى حراس المرمى من سلوكهم غير المنتظم على الجليد. كما قام أيضًا بإنشاء عصا هوكي مكونة من قطعتين تحتوي على عمود معدني وشفرات خشبية قابلة للاستبدال. لم تكن الفكرة رائجة في ذلك الوقت، ولكنها كانت بمثابة مقدمة للعصي المركبة الحديثة المستخدمة اليوم. [101]

ملحوظات

  • تورونتو مابل ليفز المعروفة باسم سانت باتريك 1919-1927.
  • ديترويت ريد وينجز المعروف باسم الكوجر 1926-1930 والصقور 1930-1932.
  • الأمريكيون من نيويورك المعروفون باسم أمريكيون بروكلين 1941-1942.
  • يشير "SC" إلى الفوز بكأس ستانلي.

أنظر أيضا[عدل]

  • تاريخ دوري الهوكي الوطني
  • تاريخ دوري الهوكي الوطني (1942–1967)
  • تاريخ دوري الهوكي الوطني (1967–1992)
  • تاريخ دوري الهوكي الوطني (1992 إلى الوقت الحاضر)

مراجع[عدل]

  • Coleman، Charles (1964)، Trail of the Stanley Cup, Vol I.، Kendall/Hunt، ISBN:0-8403-2941-5
  • Diamond، Dan (1991)، The Official National Hockey League 75th Anniversary Commemorative Book، McClelland & Stewart، ISBN:0-7710-6727-5
  • Gillmor، Don (2001)، Canada: A People's History، McClelland & Stewart، ج. two، ISBN:0-7710-3341-9
  • Holzman، Morey؛ Nieforth، Joseph (2002)، Deceptions and Doublecross: How the NHL Conquered Hockey، Dundurn Press، ISBN:1-55002-413-2
  • Jenish، D'Arcy (2008)، The Montreal Canadiens: 100 Years of Glory، Doubleday Canada، ISBN:978-0-385-66324-3
  • McFarlane، Brian (1990)، 100 Years of Hockey، Summerhill Press، ISBN:0-929091-26-4
  • McKinley، Michael (2006)، Hockey: A People's History، McClelland & Stewart، ISBN:0-7710-5769-5
  • Pincus، Arthur (2006)، The Official Illustrated NHL History، Reader's Digest، ISBN:0-88850-800-X
  • Ross، J. Andrew (2015)، Joining the Clubs: The Business of the National Hockey League to 1945، Syracuse University Press، ISBN:978-0-8156-3383-9
  • Sandor، Steven (2005)، The Battle of Alberta: A Century of Hockey's Greatest Rivalry، Heritage House، ISBN:1-894974-01-8
  • Wong، John Chi-Kit (2001)، The Development of Professional Hockey and the Making of the National Hockey League، University of Maryland College Park، ISBN:978-0-493-36894-8

الحواشي[عدل]

  1. ^ Wong 2001، صفحات 41–45
  2. ^ Wong 2001، صفحة 47
  3. ^ Wong 2001، صفحة 70
  4. ^ Wong 2001، صفحة 73
  5. ^ Wong 2001، صفحة 99
  6. ^ Wong 2001، صفحة 114
  7. ^ Wong 2001، صفحات 127–128
  8. ^ Wong 2001، صفحات 128–131
  9. ^ Wong 2001، صفحات 132–140
  10. ^ أ ب ت McKinley 2006، صفحة 77
  11. ^ أ ب ت ث McGourty، John (26 نوفمبر 2006)، NHL celebrates 90th anniversary today، National Hockey League، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-10
  12. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 20
  13. ^ Holzman 2002، صفحة 112
  14. ^ Holzman 2002، صفحة 113
  15. ^ Holzman 2002، صفحة 23
  16. ^ أ ب Holzman 2002، صفحة 121
  17. ^ Holzman 2002، صفحة 122
  18. ^ "The National Hockey League"، Edmonton Oilers Heritage، Edmonton Oilers Community Foundation، مؤرشف من الأصل في 2010-12-08، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-11
  19. ^ Holzman 2002، صفحة 159
  20. ^ Holzman 2002، صفحة 193
  21. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 21
  22. ^ أ ب Boswell، Randy (16 أبريل 2017). "Solving the mystery of the NHL's 1st game". CBC News. اطلع عليه بتاريخ 2017-04-16.
  23. ^ Otis، Daniel (16 ديسمبر 2017). "Sens get revenge with 3-0 win over Habs 100 years after NHL's first game". CTV News Ottawa. اطلع عليه بتاريخ 2022-01-01.
  24. ^ "1917–18 NHL league leaders"، hockeydb.com، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-12
  25. ^ "1919–20 NHL league leaders"، hockeydb.com، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-12
  26. ^ Weisenmiller، Mark، "Hockey's 'Babe Ruth' and His Seven-Goal Game"، Center Ice Magazine، مؤرشف من الأصل في 2008-07-23، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-12
  27. ^ "The Legends—Joe Malone"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-14
  28. ^ "To Rise from Ashes"، Montreal Gazette، Library and Archives Canada، 3 يناير 1918، مؤرشف من الأصل في 2012-10-09، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-12
  29. ^ McFarlane، Brian، Early Leagues and the Birth of the NHL، National Hockey League، اطلع عليه بتاريخ 2012-11-27
  30. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 24
  31. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 22
  32. ^ Holzman 2002، صفحة 197
  33. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 23
  34. ^ "Stanley Cup winner—1918–19"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-14
  35. ^ "The Legends—Joe Hall"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-14
  36. ^ Holzman 2002، صفحة 206
  37. ^ "Quebec Bulldogs"، Sports encyclopedia، Tank Productions، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-14
  38. ^ Coleman 1964، صفحة 350
  39. ^ Sandor 2005، صفحة 34
  40. ^ "Early Teams—Edmonton Eskimos"، Edmonton Oilers Heritage، Edmonton Oilers Community Foundation، مؤرشف من الأصل في 2010-12-08، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-16
  41. ^ Sandor 2005، صفحة 33
  42. ^ Pincus 2006، صفحة 35
  43. ^ أ ب Fitzpatrick، Jamie، Hockey History: The First NHL Strike، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-16 {{استشهاد}}: |archive-date= requires |archive-url= (مساعدة)صيانة الاستشهاد: url-status (link) وسم <ref> غير صالح؛ الاسم "about" معرف أكثر من مرة بمحتويات مختلفة.
  44. ^ "Victoria Cougars—1924–25 Stanley Cup"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، مؤرشف من الأصل في 2008-06-10، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  45. ^ Sandor 2005، صفحة 35
  46. ^ أ ب ت McKinley 2006، صفحة 102
  47. ^ أ ب The History of the Hub of Hockey، Boston Bruins Hockey Club، مؤرشف من الأصل في 2008-05-01، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-16
  48. ^ Pincus 2006، صفحة 227
  49. ^ "Montreal Maroons—1925–26 Stanley Cup"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، مؤرشف من الأصل في 2007-09-30، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  50. ^ Holzman 2002، صفحة 262
  51. ^ Pincus 2006، صفحة 33
  52. ^ New York Rangers Granted Franchise، National Hockey League، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  53. ^ أ ب ت Pincus 2006، صفحة 30
  54. ^ "Player profile—Lorne Chabot"، legendsofhockey.net، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  55. ^ "New York Rangers—1927–28 Stanley Cup"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  56. ^ Holzman 2002، صفحة 225
  57. ^ Holzman 2002، صفحة 228
  58. ^ Holzman 2002، صفحة 229
  59. ^ Holzman 2002، صفحة 295
  60. ^ Holzman 2002، صفحة 299
  61. ^ Maple Leafs History–1920s، Toronto Maple Leafs Hockey Club، مؤرشف من الأصل في 2008-04-28، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  62. ^ McKinley 2006، صفحة 111
  63. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 43
  64. ^ McKinley 2006، صفحة 112
  65. ^ أ ب ت ث McKinley 2006، صفحة 113
  66. ^ "The Legends—King Clancy"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-24
  67. ^ Gillmor 2001، صفحة 158
  68. ^ Pincus 2006، صفحة 39
  69. ^ أ ب Gillmor 2001، صفحة 159
  70. ^ McKinley 2006، صفحة 115
  71. ^ أ ب Diamond 1991، صفحة 65
  72. ^ أ ب ت Pincus 2006، صفحة 41
  73. ^ "Hockey—The Early Years"، Histor!ca، The Historica Foundation of Canada، مؤرشف من الأصل في 2006-09-28، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-28
  74. ^ أ ب McKinley 2006، صفحة 117
  75. ^ أ ب ت ث Pincus 2006، صفحة 47
  76. ^ أ ب ت "One on one with Ace Bailey"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، مؤرشف من الأصل في 2010-12-04، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-28
  77. ^ Diamond 1991، صفحة 68
  78. ^ "Pittsburgh Pirates"، Sports Encyclopedia، Tank Productions، اطلع عليه بتاريخ 2008-06-07
  79. ^ McKinley 2006، صفحة 116
  80. ^ McFarlane 1990، صفحة 33
  81. ^ Jenish 2008، صفحات 80–81
  82. ^ Jenish 2008، صفحات 84–85
  83. ^ Diamond 1991، صفحة 69
  84. ^ McKinley 2006، صفحة 118
  85. ^ أ ب McKinley 2006، صفحة 119
  86. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 50
  87. ^ McKinley 2006، صفحة 120
  88. ^ Diamond 1991، صفحة 74
  89. ^ "The Legends—Howie Morenz"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، مؤرشف من الأصل في 2004-08-12، اطلع عليه بتاريخ 2008-06-07
  90. ^ Pincus 2006، صفحة 52
  91. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 53
  92. ^ أ ب ت McFarlane 1990، صفحة 37
  93. ^ Pincus 2006، صفحة 62
  94. ^ أ ب McFarlane 1990، صفحة 43
  95. ^ Diamond 1991، صفحة 79
  96. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 25
  97. ^ أ ب Pincus 2006، صفحة 36
  98. ^ Eliot، Darren، "Success of Olympic rules could lead to NHL changes"، Sports Illustrated، CNNSI، اطلع عليه بتاريخ 2008-05-21
  99. ^ Pincus 2006، صفحة 45
  100. ^ Diamond 1991، صفحة 53
  101. ^ أ ب Diamond 1991، صفحة 63
  102. ^ Diamond 1991، صفحة 34
  103. ^ "The Legends—Clint Benedict"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-06-14
  104. ^ "The Legends—Art Ross"، Legends of Hockey، Hockey Hall of Fame، اطلع عليه بتاريخ 2008-06-14

روابط خارجية[عدل]