مستخدم:Cestsalam/فندق ذا جين The Jane

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ذا جين
مبنى فندق جين، كان في الأصل فندقًا للبحارة.
التسمية
أسماء سابقة
جمعية أصدقاء البحارة الأمريكية، منزل ومعهد البحارة، بيت البحارة، مركز إغاثة البحارة، فندق جين ويست، فندق ريفرفيو.
معلومات عامة
نوع المبنى
فندق بوتيك.
المكان
مانهاتن
المدينة
مدينة نيويورك
المالك
جيف كلاين.
أبرز الأحداث
بداية التشييد
1907
الانتهاء
7 تشرين الأول عام 1908
التحديث
2008
التفاصيل التقنية
الطوابق
6
التصميم والإنشاء
النمط المعماري
النهضة الجورجية - العمارة في النهضة الجورجية.
المهندس المعماري
وليام أ. بورنج
المقاول الرئيسي
ريتشارد ديفيز وابنه
معلومات أخرى
عدد الغرف
200

فندق ذا جين يقع في 505-507 شارع ويست(بالإنجليزية: West street)‏، في الركن الشمالي الشرقي من شارع جين، في حي ويست فيليدج في مانهاتن في مدينة نيويورك. تم بنائه في عام 1908 من قبل جمعية أصدقاء البحارة الأمريكية كمنزل للبحارة ويسمى منزل ومعهد البحارة التابع لجمعية أصدقاء البحارة الأمريكية.

تم تصميمه من قبل ويليام بورنج على الطراز الجورجي وهو أحد المعالم المميزة لمدينة نيويورك.

الواجهة مصنوعة من الطوب الأحمر مع تفاصيل من الحجر المصبوب ويبلغ ارتفاعها خمسة طوابق. يوجد برج متعدد الأضلاع مكون من ستة طوابق عند زاوية شارع ويست وجين، والذي كان يعلوه في الأصل منارة. عندما تم افتتاح منزل ومعهد البحارة، كان هناك 200 غرفة نوم، تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات. كان هناك أيضًا العديد من الغرف الاجتماعية، بالإضافة إلى وسائل الراحة مثل الكنيسة الصغيرة وقاعة المحاضرات وصالة البولينج.

تم استخدام الطبقة الأرضية لأغراض مختلفة، بما في ذلك البار والشواء، ونادي، وملهى ليلي، ومسرح جين ستريت خارج برودواي، وقاعة رقص. العديد من غرف الضيوف كانت صغيرة للغاية، ويبلغ متوسطها 50 قدم2 (4.6 م2) .

استحوذت جمعية أصدقاء البحارة الأمريكية على أرض لبناء منزل جديد في West Street في عام 1905. بدأ البناء في عام 1907 بعد تبرع من المحسن أوليفيا سيج، وتم تخصيص المبنى في 7 تشرين الأول 1908. كان المبنى مشهورًا في البداية بين البحارة، وفي عام 1912، كان يؤوي البحارة الذين نجوا من غرق السفينة RMS Titanic. بعد أن قامت جمعية أصدقاء البحارة الأمريكية ومنظمتان أخريان ببناء سيمان هاوس في مكان قريب في عام 1931. أصبح المبنى فندق جين ويست في عام 1946 ثم تراجع خلال بقية القرن العشرين، حيث كان يأوي المستفيدين من الرعاية الاجتماعية ومدمني المخدرات. كان الفندق يُعرف باسم فندق ريفيرفيو في الثمانينيات. تم الاستحواذ على فندق ريفيرفيو في عام 2008 من قبل مجموعة قامت بتجديده وتحويله إلى فندق جين. استحوذ صاحب الفندق جيف كلاين على فندق جين في عام 2022 وقام بتحويل ساحة الرقص الخاصة به إلى نادٍ خاص.

الموقع[عدل]

يحتل الفندق الركن الشمالي الشرقي من شارع ويست وشارع جين، على الشاطئ الشرقي لنهر هدسون. يقع المبنى في الجزء الجنوبي الغربي من مبنى سكني بالمدينة ويحده شارع ويست من الغرب، وشارع هوراشيو من الشمال، وشارع واشنطن من الشرق، وشارع جين من الجنوب.

يغطي الموقع الرباعي 8,812 قدم مربع (818.7 م2) بواجهة 135.18 قدم (41.20 م) على شارع جين وعمق 66.21 قدم (20.18 م) .

الهندسة المعمارية[عدل]

تم تصميم المبنى بواسطة ويليان بورنج لصالح جمعية أصدقاء البحارة الأمريكيين. ويتكون المبنى من 5 طوابق، ويوجد أيضاً برج متعدد الأضلاع مكون من ستة طوابق في الزاوية الجنوبية الغربية (مقابل شارع جين وشارع ويست).

توجد ساحة إضاءة داخلية فوق الطابق الثاني. يتكون البناء العلوي من الحديد والفولاذ، بينما يتكون الأساس من قواعد خرسانية.

أثناء عملية البناء، تم استبدال أو إزالة بعض المواد الموجودة في التصميم الأصلي. على سبيل المثال. تم استخدام الحجر الزهر بدلاً من الجرانيت الأبيض. تم استخدام الطوب المصقول بدلاً من الطوب الأحمر في الواجهات الثانوية.

الواجهة[عدل]

إن الواجهات الرئيسية في شارعي ويست وجين مصنوعة من الطوب الأحمر، مع زخرفة مصنوعة من الحجر المصبوب، بينما الواجهات الثانوية في الشمال والشرق مصنوعة من الطوب البرتقالي.

كانت النوافذ في الطابق الأول مقوسة، بينما النوافذ الموجودة في الطوابق العليا مستطيلة الشكل. تحتوي كل فتحة من الفتحات ذات العرض الكامل على نافذتين في الطوابق الثلاثة الأولى. تم استبدال النوافذ الخشبية الأصلية بنوافذ من الألومنيوم على مر السنين.


الطابق الخامس مزين بألواح من الطوب المزخرف. يمكن رؤية الارتفاع الشرقي جزئيًا من الشارع ويحتوي على مخرج حريق ومدخنة وطوب أحمر وبرتقالي.

يحتوي الطرف الشمالي لارتفاع الشارع الغربي على مدخل بإطار مقولب، وباب معدني، وسطح مع أقواس؛ يوجد فوق هذا المدخل نوافذ مفردة ضيقة في الطابق الأول إلى الرابع.

يوجد فوق الطابق الأول شريط أفقي من الخراطيش المقولبة التي تمثل زخارف بحرية مثل المراسي والعوامات والأسماك والحبال. يحتوي البرج الواقع على زاوية شارعي ويست وجين على أربعة جوانب تواجه الشارع. يوجد في القصة الأولى حجر زاوية مكتوب عليه النص "1907 م". يحتوي الطابق الثاني من البرج على شرفات مدعمة بأقواس، وتتشابه طوابق البرج الأخرى إلى حد كبير مع باقي الواجهة. يحتوي الطابق السادس على نوافذ مقوسة مستديرة مزخرفة بالطوب ويعلوها إفريز ودرابزين. كان السقف يحتوي في الأصل على منارة تمت إزالتها حوالي عام 1946.

في الطابق السفلي في شارع جين، هناك ثلاث فتحات على أبواب معدنية، بينما تحتوي الفتحات الأخرى على نوافذ أو فتحات تهوية. توجد نوافذ مقوسة مستديرة في الطابق الأول.

وفي أقصى الخليج الشرقي، يصعد منحدر حجري إلى مدخل في الطابق الأول. يحتوي الخليج الغربي على رواق مستطيل محاط بأعمدة.

يوجد سطح مسطح في الأعلى، والذي بدوره يعلوه درابزين مع خراطيش في كلا الطرفين. تؤدي مجموعة من السلالم الحجرية ذات الدرابزين الحديدي إلى الرواق الذي يحتوي على ألواح من الطوب على الجدران الجانبية بالإضافة إلى بلاط غواستافينو على السقف. يتكون المدخل الرئيسي، من أبواب مزدوجة من الخشب والزجاج تعلوها نافذة عارضية، محاطة بأضواء جانبية، ومحاطة بقالب.

التصميم الداخلي[عدل]

الغُرف[عدل]

عندما تم افتتاح مبنى جمعية أصدقاء البحارة الأمريكيين، كان هناك 200 غرفة. الغالبية العظمى منها، ما بين 156 [1] و170 غرفة، كانت مخصصة للبحارة. ومن بين الغرف المتبقية 32 غرفة مخصصة للضباط والمهندسين. كان هناك مهجع آخر به 24 سريراً للمضيفين والطهاة.

تحتوي بعض الغرف على صور لملوك أوروبا، بما في ذلك إدوارد السابع ملك إنجلترا، وفيكتور إيمانويل الثالث ملك إيطاليا، وفيلهلم الثاني ملك ألمانيا، وفريدريك الثامن ملك الدنمارك.

كانت غرف النوم شبيهة بغرف الفنادق قصيرة المدى وتم وضعها على طول ممرين. مقاس كل غرفة 7 by 7 قدم (2.1 by 2.1 م) . كانت الغرف تحتوي على أسرة بطابقين في وقت ما عبر تاريخها. خلال منتصف الثمانينيات، عاش فنان السحب الأمريكي روبول في برج الفندق.

وبحلول عام 2008، تم تحويل المبنى إلى فندق راقٍ يضم حوالي 200 غرفة، على الرغم من بقاء الأبعاد الصغيرة للغرف. تحتوي كل غرفة على سرير منفرد، بالإضافة إلى خزانة ملابس مع مرآة معلقة على الحائط. للتعويض عن صغر حجم الغرف، أضاف ماكفيرسون ميزات "فاخرة للغاية" مثل أجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة وخدمة الواي فاي المجانية. تم تزيين الغرف لتشبه كبائن السفن وعربات القطار.

تم تصنيف معظم غرف الضيوف على أنها "كبائن قياسية"، والتي يبلغ قياسها حوالي 50 قدم2 (4.6 م2) ويفتقرون إلى حمامات خاصة بهم. كان هناك حمامان مشتركان في كل طابق لشاغلي هذه الغرف. كما احتوى الفندق على بعض "كبائن القباطنة" ذات الحمامات الخاصة، تبلغ مساحة كل منها حوالي 250 قدم2 (23.2 م2). يحتوي مفتاح كل غرفة ضيوف على ربط معدني؛ كإجراء لتوفير الطاقة، يتم تشغيل الأضواء في كل غرفة ضيوف فقط بعد إدخال الوتد في الحائط.

الأماكن العامة[عدل]

كان المبنى يحتوي على الغرف الاجتماعية، والطاولات الرياضية، وحمام سباحة، وصالة بولينغ، وحمامات، ومصلى، وقاعة اجتماعات، وبنك، ومتجر تجهيزات، ومطعم.

كان حمام السباحة وصالة البولينج والمطعم في الطابق السفلي. كانت القاعة ومكاتب الجمعية والغرف الاجتماعية في الطابق الأول. تتسع القاعة لـ 400 شخص. أما الطابق الثاني فقد احتوى على كنيسة وغرف البلياردو والصالات أما الطوابق الأخرى فقد احتوت على غرف نوم.

تم تقسيم الركاب إلى ثلاث مجموعات (الضباط والمهندسين، والمضيفين والطهاة، والضباط) ولكل منهم غرف اجتماعية خاصة به. وبالإضافة إلى ذلك، كان للمبنى حديقة على السطح ومنصة مراقبة مشتركة بين جميع السكان.

تم استخدام الطابق الأرضي للأغراض التجارية بدءًا من ثلاثينيات القرن العشرين، حيث كان يضم مستأجرين متنوعين مثل البار والمطعم ومكتب وغرفة الغداء والنوادي والمسرح. تم تحويل القاعة (المعروفة أيضًا باسم قاعة الرقص) لأول مرة إلى مساحة مسرحية بواسطة مسرح المدينة الجديدة في عام 1972قبل أن تصبح بارًا وملهى ليليًا في الثمانينيات. في عام 1997، قامت شركة ويست سايد ثييتر بتأجير المكان وتحويله إلى مسرح Jane Street، وهو مسرح خارج برودواي بمسرح صغير ويتسع ل280 مقعدًا.

عندما أصبح المبنى فندق جين في عام 2009، تم تحويل مساحة المسرح إلى قاعة جين، وتم ترميم غرفة السباحة بالفندق. بالإضافة إلى قاعة الرقص، يحتوي الطابق الأرضي من الفندق على مقهى جيتان ولوبي صغير. تم إغلاق القاعة في عام 2022 وأصبحت جزءًا من نادٍ خاص.

التنمية والسنوات الأولى[عدل]

منظر لبرج الفندق متعدد الأضلاع من الطابق الأرضي.

الافتتاح[عدل]

الأربعينيات إلى السبعينيات[عدل]

منظر لواجهة شارع جين.


1980s إلى 2000s[عدل]

. [1]

التحويل إلى فندق بوتيك[عدل]

استقبال نقدي[عدل]

قالب:Hotels in New York City



قالب:Off-Broadway theatres [[تصنيف:تأسيسات سنة 1908 في مدينة نيويورك]] [[تصنيف:فندق جاين]] [[تصنيف:تصميم]] [[تصنيف:فنادق مانهاتن]] [[تصنيف:مسارح في مانهاتن]] [[تصنيف:الإحداثيات في ويكي بيانات]] [[تصنيف:معالم مدينة نيويورك]] [[تصنيف:مبان ومنشآت اكتملت في 1908]] [[تصنيف:فندق البحارة]] [[تصنيف:مانهاتن]]

  1. ^ Shott، Chris (22 يناير 2008). "Endgame for Old New York at the Hotel Riverview". Observer. مؤرشف من الأصل في 2022-11-29. اطلع عليه بتاريخ 2023-04-20.