مستخدم:Iraqi2iraq/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السنوس[عدل]

"الجزء الأبيض" من ماركة جنرال السويدية

Snus ( /sns/ SNOOSS ، Swedish: [ˈsnʉːs] </img> استمع ) ) منتج تبغ ، نشأ من نوع مختلف من السعوط الجاف في أوائل القرن الثامن عشر في السويد . يتم وضعه بين الشفة العليا واللثة لفترات طويلة ، كشكل من أشكال الإعطاء تحت الشفاه . لا يتم تخمير Snus. على الرغم من استخدامه بشكل مشابه لتبغ الغمس الأمريكي ، إلا أن السعوط لا ينتج عنه عادة الحاجة إلى البصق ، وعلى عكس Naswar ، فإن Snus مبستر بالبخار.

الوضع القانوني للسنوس. يتم حظر بيع Snus بشكل شائع في الاتحاد الأوروبي (باستثناء السويد).

بيع Snus غير قانوني في جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء السويد. إنه أكثر أنواع منتجات التبغ شيوعًا في النرويج (وهو غير موجود في الاتحاد الأوروبي ) ، ومتوفر في سويسرا أيضًا. تسمح بعض دول الاتحاد الأوروبي مثل إستونيا ببيع أكياس النيكوتين ، وهي منتجات تشبه الروائح الكريهة تحتوي على النيكوتين ولكن لا تحتوي على التبغ. Snus متاح أيضًا في الولايات المتحدة . كندا تجعل من الصعب الحصول على الروائح الكريهة من خلال الضرائب المرتفعة على منتجات التبغ المستوردة .[بحاجة لمصدر] [ بحاجة لمصدر ]

يُنظر إلى Snus على أنه بديل للتدخين ، والتدخين الإلكتروني ، والمضغ ، والغمس ، ومنتجات التبغ القابلة للذوبان والشم.

يحتوي Snus عادة على النيكوتين ، مما قد يؤدي إلى إدمان النيكوتين . تختلف المكونات الكيميائية لأنواع مختلفة من السعوط ، وتشير الدراسات على مستوى السكان إلى أن مخاطر المرض تختلف أيضًا. استخدام Snus ضار بالصحة ، على الرغم من أنه أقل بكثير من تدخين التبغ.