مستخدم:Keko115/(سام تارلي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Keko115/(سام تارلي)

معلومات شخصية
أقرباء
عائلة House Tarly

سام تارلي هي شخصية خيالية في سلسلة أغنية الجليد والنار للروايات الخيالية للمؤلف الأمريكي جورج ر. ر. مارتن ، والذي تم تمثيلها في مسلسل صراع العروش.

تم تقديم شخصية سامويل في عام 1996 في رواية لعبة العروش من تأليف جورج ر. ر. مارتن، وهو الابن الأكبر للورد رانديل تارلي من منطقة هورن هيل وزوجته ليدي ميليدا فلورنت. كان سامويل جبانًا يخشى المعارك حيث كان له شغف في العلم والحكمة وفضّل أن يكون حكيم على أن يكون جندي، ولكن أجبره والده على التخلي عن حقه بإن يكون وريث للعائلة خصوصًا بإنه الأكبر في العائلة والانضمام إلى حرس الجدار، وبذلك أصبح شقيقه الأصغر وريثًا لهورن هيل. أثناء تواجده في في الجدار بعد انضمامه لحرس الجدار في شمال ويستروس، التقى بجون سنو وسرعان ما أصبح أقرب صديق وحليف له. ظهر لاحقًا في رواية صدام الملوك عام 1998 قبل أن يصبح شخصية ذات وجهة نظر في عام 2000 في رواية عاصفة السيوف و 2005 في رواية وليمة للغربان. [1]

جسّد شخصية سامويل الممثل الإنجليزي جون برادلي في المسلسل التلفزيوني Game of thrones. [2] [3] [4]

الشخصية[عدل]

وصف[عدل]

سامويل تارلي هو الابن الأكبر والطفل البكر للورد رانديل تارلي من هورن هيل وزوجته ليدي ميلدا فلورنت، ولديه أربعة أشقاء - الأخت الصغرى تالا، وشقيقتان أخريان لم يتم الكشف عن اسمهما ، وشقيق أصغر ديكون. من خلال والدته، سام هو أيضًا ابن العم الثاني لشيرين باراثيون وإدريك ستورم، اللذان ولدا لأبناء عم ميلسا الأول سيليسي وديلينا. لديه شعر داكن وعينان شاحبتان ووجه كبير على شكل قمر، ويعاني من السمنة المفرطة. يصف جون سنو على أن سام هو أسمن ولد رآه على الإطلاق ، ويقدّر وزنه (130kg).

يتصف سام بإنه شاب لطيف، يحب الموسيقى والأغاني والشعر، كما إنه يفضّل الكتب على الأسلحة، ويخاف من الدم والعنف، مما جعل والده يحتقره احتقارًا شديدًا، مما جعلهُ يشعر بالاحباط من ابنه الاكبر فتحول انتباهه إلى ابنه الاصغر ديكون، الذي أظهر كل النشاط الجسدي الذي افتقر إليه سام، وقرر الأب أن الذي يرث لقب تارلي هو ديكون بدلًا من سام.

في عيد ميلاد سامويل الخامس عشر، أجبره رانديل على الانضمام إلى حرس الجدار والتخلي عن حقه كوريث لمنطقة هورن هيل، مهددًا إياه بالقتل إذا رفض. بعد وصوله إلى القلعة السوداء ، تعرض سامويل للترهيب بسبب زيادة الوزن وعدم مهارته في القتال، وكان يُطلق عليه غالبًا "السير الضخم". [5] ومع ذلك، فإن صداقته الجديدة مع جون سنو المتعاطف معه تسمح لشخصيته بالبدء بشكل إيجابي، وتكسبه منصب المساعد الشخصي للحكيم إيمون. ونظرا إلى أن سام يفتقر إلى القدرات القتالية لأصدقائه وجبان، ولكن سام كان ذكي جدًا، وملاحظ، وواسع الحيلة، ومخلص، وفي النهاية أصبح الصديق الأكثر ثقة لجون سنو، وفي الكتاب الرابع، أرسل جون سام إلى القلعة في أولدتاون وتم قبوله كمتدرب مبتدئ.

محاور القصة[عدل]

A coat of arms showing an empty black field
شعار الحراسة الليلية

في الكتب[عدل]

سامويل تارلي هو شخصية غير أساسية في أول روايتين من السلسلة، ويتم تفسير أفعاله وأفكاره من خلال عيون جون سنو فقط. لاحقا أصبح شخصية رئيسة ذو وجهة نظر في الرواية الثالثة عاصفة السيوف والرواية الرابعة وليمة للغربان، بإجمالي عشرة فصول من وجهة نظره.[6]

لعبة العروش[عدل]

عند وصوله إلى الجدار، سرعان ما تعرض سام للترهيب والاحتقار من قبل زملائه المجندين بسبب وزنه وخجله وحماقته في التدريب. يشفق جون سنو على سام ويدافع عنه في تدريب الأسلحة. في وقت لاحق، اعترف سام بقصة حياته لجون، والذي تعاطف معه سام واستخدم نفوذه سراً بين المجندين (يوجه تهديدات عنيفة عند الضرورة) لحماية سام من الأذى. عندما يفشل سام في التقدم في التدريب القتالي ولا يعتبره زملائه بأنه يستحق الانضمام إلى حرس الجدار، يقنعهم الحكيم إيمون بأن يأخذ سام معه كمساعد شخصي مخصص لمساعدته في المغدفة والمكتبة.

عندما حاول جون سنو التخلي عن حرس الجدار لينظم إلى جيش روب ستارك والانتقام لمقتل والده إدارد ستارك، ينبه سام زملائه المجندين، بإن يلحقوا جون ويقنعونه بعدم كسر تعهده لحرس الجدار.

صدام الملوك[عدل]

يشارك سام خلف الجدار، لرعاية الغربان بصفته مساعد اللورد القائد جيور مورمنت.

أثناء توقفه في كريستر كيب، صادق سام إحدى الزوجات الذين كانوا في المنطقة وهي جيلي.

كانت جيلي حامل وتخشى أنه إذا كان طفلها صبيًا، فإن كريستر ستضحي به للآخرين. سام مرعوب من الخبر بإن الطفل سيُضحى به، لكنه غير قادر على المساعدة.

عاصفة السيوف[عدل]

يتعرض معسكر حرس الجدار في قبضة الرجال الأوائل للهجوم ويتم اجتياحها من قبل جيش من الأشداء أرسله الآخرون، مع سام أحد الناجين الذين تمكنوا من الهروب. يفر الناجون بعد ذلك إلى كريستر كيب، لكن سام وأخوين آخرين، انفصلوا عن المجموعة.

بعج انفصالهم تعرضوا للهجوم من قبل شخص آخر قتل بول قبل أن يطعنه سام بخنجر من زجاج التنين في يأسٍ، وقتله على الفور.

ثم أعاد سام وجرين التجمع مع الناجين الآخرين في كريستر كيب، حيث تلد جيلي ولداً.

بعد فترة وجيزة، اندلع تمرد عنيف، وكان مورمون وكراستر من بين القتلى في القتال.

هرب سام مع جيلي وابنها، ويقابلها الثوار قبل أن يتم إنقاذها من قبل رجل غامض "كولدهاندز"، الذي يبدو وكأنه شرير ولكنه ودود ويفترض أنه زميل لحرس الجدار. ويأخذهم معه ويطلب منهم مرافقة بران ستارك ومجموعته إلى الجدار.

التقى سام وجيلي بمجموعة من حراس الجدار بقيادة دينيس ماليستر وبوين مارش وانضموا إليهم في المسيرة إلى القلعة السوداء. وصلوا ليجدوا أن ستانس براثيون قد وصل لمساعدة حرس الجدار وهزم جيش الهمج الذي كان يحاصر القلعة السوداء. بسبب وفاة اللورد القائد مورمون، قرر حرس الجدار لانتخاب قائد جديد للورد. ماليستر وكوتر بايك هما المرشحان الرئيسيان، لكن سام رشح جون سنو ليصبح اللورد الجديد لحرس الجداء وألقى خطاب بشأن أفعال وقوة جون سنو ليصبح اللورد الجديد، وفعلًا وبفضل سام أصبح صديقه جون سنو اللورد الجديد لحرس الجدار.

وليمة للغربان[عدل]

يرسل جون سنو سام إلى أولدتاون ليصبح حكيم، برفقة شقيق آخر، دارون (الذي تم تعيينه مجنّد يرافق سام)، في وقت مبكر من الرحلة، أصبح سام وجيلي لفترة وجيزة عشاق في حزنهم.

فى المسلسل[عدل]

الموسم 1[عدل]

سرعان ما تم التعرف على سام على أنه جبان وضعيف، ويعاني من تدريب السيف حتى يقنع جون سنو المجندين الجدد الآخرين بالتساهل معه. تم تعيين سام لخدمة الحكيم إيمون. عندما يحاول جون التخلي عن حرس الجدار بعد سماعه بإعدام والده، يتبعه سام ليقنع جون بالبقاء مخلصًا لـحرس الجدار.

الموسم 2[عدل]

ينضم سام إلى حرس الجدار. على مسار الرحلة، استقر سام في القلعة السوداء وكان هناك حفل، حيث يلتقي سام ويقع في حب ابنة كارستر جيلي. أثناء التخييم في قبضة الرجال الأوائل، اكتشف سام مخبأً للأسلحة مصنوعًا من زجاج التنين. بينما يخرج سام لجمع الخشب من أجل الحرائق، يسير المشاة البيض على قبضة الرجال الأوائل. سام غير قادر على هزيمة جيش الموتى، لكن لأسباب غير معروفة، تجنب سام زعيمهم.

الموسم 3[عدل]

يفر سام والناجون من المذبحة الناتجة في كارستر كيب. يشهد سام أن جيلي تلد طفلًا، يدرك سام وجيلي أن يجب عليهم أن يحافظوا على سرية المولود لمنع Craster من إعطاء الطفل إلى White Walkers. اندلع شجار فيما بعد بين Craster و حرس الجدار، وهرب سام مع جيلي برقفة الطفل. ويتبعهم White Walkers. فيحاولون أخذ الطفل، لكن سام قتله بطعنة من زجاج التنين. يمر سام وجيلي عبر الجدار، حيث يكتشفان الأخ غير الشقيق لجون سنو الا وهو بران ستارك ومجموعته، متجهين إلى ما وراء الجدار. سام غير قادر على إقناعهم بالقدوم إلى القلعة السوداء، ولكنه بدلاً من ذلك يعدهم بعدم إخبار جون عن وجهتهم.

عند وصوله إلى القلعة السوداء، حذر سام من تقدم White Walkers، وقام سام بإرسال التحذيرات إلى جميع أنحاء الممالك السبع. في وقت لاحق، عاد جون سنو إلى القلعة السوداء، مصابًا بجروح خطيرة ومتنكرًا في زي Wildling. يتعرف سام على جون ويأمره بالحضور.

الموسم 4[عدل]

يكشف سام لجون أن بران ستارك على قيد الحياة ويتجه إلى ما وراء الجدار. ويقرر سام إرسال جيلي إلى Mole's Town للعمل كخادمة في بيت الدعارة، حيث يخشى على سلامتها في Castle Black.

تعرضت بلدة الخلد للهجوم من قبل Wildlings، الذين يذبحون جميع سكان المدينة. فيدخل سام في حالة ذعر بسبب خوفه على جيلي وطفلها، غير مدرك أن جيلي وطفلها قد نجا قبل الهجوم . وصلت جيلي لاحقًا إلى القلعة السوداء قبل لحظات من هجوم Wildlings.

الموسم الخامس[عدل]

عندما يجتمع حرس الجدار لاختيار قائد اللورد الجديد، تحدث سام لترشيح جون، الذي تم انتخابه في النهاية. يقضي سام وقته في البحث عن نقاط ضعف White Walkers والعناية بالماستر أيمون المحتضر للموت، وهو يرافق أيمون في لحظاته الأخيرة عندما يموت في سن الشيخوخة. في وقت لاحق، تعرض سام للضرب أثناء الدفاع عن جيلي من اثنان من حراس الليل الذين حاولوا اغتصابها، تعرض للضرب المبرح ولكنه استطاع إنقاذ نفسه وجيلي من قبل ذئب جون سنو.

لاحقا تم ارساله ليصبح حكيم لحرس الجدار.

الموسم السادس[عدل]

نظرًا لمنع النساء من دخول القلعة، يعتزم سام ترك جيلي سام في مقعد تارلي هورن هيل ، على الرغم من أنه حذر جيلي من إخفاء تراثها في وايلدلينج بسبب تعصب والده تجاه Wildlings. أثناء العشاء مع عائلة سام ، يهين رانديل افتقار سام إلى براعة القتال. تدافع جيلي عن سام من خلال الكشف عن أنه قتل وايت ووكر أثناء سفره جنوبًا نحو الجدار ، وبذلك كشف عن طريق الخطأ أنها وايلدلينج. على الرغم من اشمئزازه ، وافق رانديل على طلب سام والليدي تارلي بالسماح لجيلي وليتل سام بالبقاء في هورن هيل ، لكنه قال إن جيلي ستكون خادمة ، وهو يمنع سام من العودة إلى هورن هيل. قرر سام أن يأخذ جيلي وليتل سام معه إلى القلعة ، وسرق سيف هارتسباني الفولاذي من House Tarly. يسافرون إلى Oldtown ، حيث من المقرر أن يشرح Sam الأحداث في Castle Black إلى Archmaester. أثناء انتظار سام ، سُمح له بالاطلاع على مكتبة القلعة وهو مندهش من اتساع المكتبة. [[تصنيف:شخصيات ذكور في تلفاز]] [[تصنيف:شخصيات ذكور في الأدب]] [[تصنيف:شخصيات نبيلة خيالية]] [[تصنيف:مسؤولون حكوميون خياليون]] [[تصنيف:جراحون خياليون]] [[تصنيف:شخصيات أغنية الجليد والنار]]

  1. ^ "Game of Thrones Viewer's Guide".
  2. ^ "Game of Thrones Cast and Crew: Samwell Tarly played by John Bradley". HBO. اطلع عليه بتاريخ 2015-12-25.
  3. ^ "The Official Website for the HBO Series Game of Thrones - Season 4". HBO.
  4. ^ "From HBO". مؤرشف من الأصل في 2016-03-07.
  5. ^ "Samwell Tarly's connections to George R.R. Martin could play out right to the series' end – Samwell Tarly".
  6. ^ "A Read of Ice and Fire: A Storm of Swords, Part 10". Tor.com.