مستخدم:Noon 090/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

__LEAD_SECTION__[عدل]

LNB مفكك. ينتهي الدليل الموجي الذي يحمل إشارة الميكروويف عند الفتحة الموجودة في المركز، حيث يعمل طرفان من LNB كهوائيات (لاستقطابين مختلفين). هنا يتم دمج إشارة الميكروويف في شرائح صغيرة على لوحة دائرة LNB، من أجل تضخيم إشارة التردد اللاسلكي وتحويلها إلى ترددات أقل، والتي يتم إخراجها عند مقبسي الموصل F في الأسفل.

إن المحول المنخفض منخفض الضوضاء ( LNB ) هو جهاز الاستقبال المثبت على أطباق الأقمار الصناعية المستخدمة لاستقبال القنوات الفضائية ، والذي يجمع موجات الراديو من الطبق ويحولها إلى إشارة يتم إرسالها عبر كابل إلى جهاز الاستقبال داخل المبنى. يُسمى أيضًا كتلة منخفضة الضوضاء ، [1] [2] محول منخفض الضوضاء ( LNC )، أو حتى محول منخفض الضوضاء ( LND[3] يُطلق على الجهاز أحيانًا بشكل غير دقيق مضخم منخفض الضوضاء ( LNA ). [4]

LNB عبارة عن مزيج من مكبر الصوت منخفض الضوضاء وخلاط التردد والمذبذب المحلي ومضخم التردد المتوسط (IF). إنه بمثابة الواجهة الأمامية للتردد الراديوي لجهاز استقبال الأقمار الصناعية، حيث يستقبل إشارة الميكروويف من القمر الصناعي التي تم جمعها بواسطة الطبق، وتضخيمها، وتحويل كتلة الترددات إلى كتلة أقل من الترددات المتوسطة (IF). يسمح هذا التحويل المنخفض بنقل الإشارة إلى جهاز استقبال القنوات الفضائية الداخلي باستخدام كبل متحد المحور رخيص نسبيًا؛ إذا ظلت الإشارة عند تردد الموجات الصغرية الأصلي، فستتطلب خط دليل موجي باهظ الثمن وغير عملي.

عادةً ما يكون LNB عبارة عن صندوق صغير معلق على واحد أو أكثر من أذرع التغذية القصيرة، أو أذرع التغذية، أمام عاكس الطبق، عند بؤرته (على الرغم من أن بعض تصميمات الأطباق تحتوي على LNB فوق العاكس أو خلفه). يتم التقاط إشارة الميكروويف من الطبق بواسطة بوق تغذية على LNB ويتم تغذيتها إلى قسم من الدليل الموجي. يبرز واحد أو أكثر من المسامير المعدنية أو المجسات في الدليل الموجي بزوايا قائمة على المحور وتعمل كهوائيات ، حيث تغذي الإشارة إلى لوحة دوائر مطبوعة داخل صندوق LNB المحمي للمعالجة. تنبثق إشارة خرج IF ذات التردد المنخفض من المقبس الموجود في الصندوق الذي يتصل به الكبل المحوري.

مقطع عرضي عبر محول سفلي منخفض الضوضاء.
عرض الدبوس والهوائي البوق في محول خافت منخفض الضوضاء.

يحصل LNB على طاقته من جهاز الاستقبال أو جهاز فك التشفير ، باستخدام نفس الكابل المحوري الذي يحمل الإشارات من LNB إلى جهاز الاستقبال. تنتقل هذه القوة الوهمية إلى LNB؛ عكس الإشارات الصادرة من LNB.

يتم استخدام مكون مناظر، يسمى محول الكتلة (BUC)، في طبق المحطة الأرضية للقمر الصناعي ( الوصلة الصاعدة ) لتحويل نطاق القنوات التلفزيونية إلى تردد الوصلة الصاعدة بالموجات الدقيقة.

  1. ^ "Glossary of Satellite Terms". Satnews.com. مؤرشف من الأصل في 2014-07-10. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-27."Glossary of Satellite Terms". Satnews.com. Archived from the original on July 10, 2014. Retrieved January 27, 2011.
  2. ^ Calaz, R A. An Introduction To Domestic Radio TV And Satellite Reception CAI (2002) pp119
  3. ^ Bains, Geoff. "Getting The Most Out Of An LNB" What Satellite & Digital TV (November, 2008) pp50-51
  4. ^ "Satellite Glossary". SatUniverse.com. مؤرشف من الأصل في 2011-07-16. اطلع عليه بتاريخ 2011-01-27."Satellite Glossary". SatUniverse.com. Archived from the original on July 16, 2011. Retrieved January 27, 2011.