مسجد بيت الفلاح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مسجد بيت الفلاح
معلومات عامة
القرية أو المدينة بوروسوسي سوركاربارا
الدولة  بنغلاديش
تاريخ بدء البناء 2013

مسجد بيت الفلاح يقع المسجد في بوروسوسي سوركاربارا بانتشاجاره في بنغلاديش[1]، حظي المسجد بهندسة معمارية مذهلة، اتخذ مبادرة بناء المسجد من قبل محمد سيف الإسلام ابن ماريلاند قاسم الدين سركار .

البناء[عدل]

منذ عام 2003 شرع محمد سيف الإسلام في خططه لبناء المسجد، وناقش مع القرويين وشرح خطته للمجتمع واختار مكانا للمسجد، ولكي يصبح مقرا لجامع ومسجد الفلاح .

التمويل[عدل]

محمد سيف الإسلام هو الأمين السابق لمستشفى الهلال الأحمر في ديناجبور من بنغلاديش، وهو الذي تبرع وخطط لبناء المسجد الكبير ووفر الأراضي الازمة، ثم بدء في البحث عن دعم لتمويل البناء، كان يخطط لتأمين جزء من التكلفة من داخل بنجلادش والجزء الاخر من الخارج، وبعد كثير من العمل والاتصال استطاع على توفير تمويل لبناء من إمارات الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة، وقد قامت الإمارات العربية المتحدة بالتصميم المعماري للمسجد بالاضافة لبناء اثنين من المحلات التجارية في المجمع .

الافتتاح[عدل]

في السابع من يناير عام 2005 بدأت أعمال بناء المسجد وكان موعد الافتتاح الكبير في العشرين من شهر يونيو عام 2013، يعد المسجد من أكثر المساجد والمعالم جمالا في القرية، ويستطيع المسجد من استيعاب أكثر من 1000 مصلي داخل المسجد .

المراجع[عدل]


Mosque.svg
هذه بذرة مقالة عن مسجد أو جامع أو مصلى بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.