المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مكفلاي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ماكفلاي (بالإنجليزية: McFly) فرقة بوب روك/بوب بانك بريطانية اشتهرت عام 2004. تتكون الفرقة من كل من توم فليتشر، داني جونز، دوجي بوينتر، وهاري جود. حل ألبوم ماكفلاي الأول روم أون ذا ثيرد فلور (Room on the 3rd Floor) في المركز الأول في المملكة المتحدة وحاز على جائزتي بلاتينيوم، وبذا صنفت الفرقة كأصغر فرقة بريطانية تحقق هذا الإنجاز. ألبوم الفرقة الثاني ووندرلاند (Wonderland) حل أيضًا في المركز الأول في المملكة المتحدة، وصدر في عام 2005. ألبومهم الثالث، موشن إن ذا أوشين (Motion in the Ocean) صدر في السادس من نوفمبر عام 2007، وحل في المركز الرابع في المملكة المتحدة. رابع ألبوم استوديو للفرقة، ريديو: آكتيف (Radio: Active)، صدر مجانًا كملحق لصحيفة The Mail on Sunday في 20 يوليو 2008، قبل صدوره رسميًا في 22 سبتمبر 2008. وحتى نوفمبر 2010، كان لماكفلاي 20 أغنية متتالية حلت في قائمة العشرين الأوائل كأغاني منفردة، 7 منها حلت في المركز الأول في قائمة الأغاني المنفردة في المملكة المتحدة و15 منها حلت في أحد المراكز العشرة الأولى. ظهر ماكفلاي في الفيلم الكوميدي Just My Luck، من بطولة ليندزي لوهان وكريس باين، عام 2006.