ملحمة الشفق: بزوغ الفجر - الجزء 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ملحمة الشفق: بزوغ الفجر - الجزء 2
The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2 (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
بوستر الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2012
مدة العرض
116 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
120 مليون دولار
الإيرادات
829,685,377 دولار
التسلسل
السلسلة

ملحمة الشفق: بزوغ الفجر - الجزء 2 (بالإنجليزية: The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2)‏ هو فيلم فنتازيا أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2012. وهو خامس فيلم في سلسلة أفلام ملحمة الشفق. الفيلم من إخراج بيل كوندون.[2]

طاقم التمثيل[عدل]

القصة[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول الطفلة رينيزمي «ماكينزي فوي» التي منذ ولادتها تحاول القبائل المستذئبة قتلها بينما تكون بيلا تحولت إلى مصاصة دماء حيث تكون غاية في القوة أكثر من إدوارد، بسبب الادعاءات الكاذبة التي تشيع بعد ولادتها من قبل ابنة عم إدوارد وأنها ستشعل حرب خطيرة بين المستذئبين والفولتورين، حيث يدعى الفولتورين أنها طفلة خالدة ويجب قتلها حتى لا تقتلهم جميعا، فتقف عائلة كولين جميعها في وجه كل من يريد قتل تلك الطفلة، مستعينين بأصدقائهم واقاربهم واخرون من دول العالم. ولقد رأت اليس اخت ادوارد بالتبنى رؤيا عن الحرب التي ستقام وعرفت ان من المحتمل ان تقتل بيلا وادوارد فقامت بالهرب والاستعداد للتفكير في حلا يمنع هذه الحرب ولكنها احبت ان تخبر بيلا ولكنها لاتريد ان يعرف ادوارد بهذا وعندما جاء وقت الحرب ظهرت اليس مجددا ومعها الدليل القاطع على منع الحرب وبهذا تنتهى الحرب بين الفولتورى وعائلة الكولن وعاشت بيلا مع ابنتها رينزمى وادوارد للابد.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 120 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 829,685,377 دولار.

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام السويدية. معرف قاعدة بيانات الأفلام السويدية: 76607. الناشر: المعهد السويدي للسينما. لغة العمل أو لغة الاسم: السويدية.
  2. ^ The Twilight Saga: Breaking Dawn - part 2 - فيلم - 2012 - طاقم العمل، فيديوهات، صور، نقد فني - السينما.كوم نسخة محفوظة 05 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]