المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

منصور مكاوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
منصور مكاوي
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 1944  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة 5 يناير 2010م
مواطنة
Flag of Egypt.svg
مصر  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتب سيناريو  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

منصور مكاوي 1944م-2010م

منصور عثمان مكاوي، كاتب وروائي وسيناريست مصري. ولد عام 1944م بقرية المقاطعة مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور ولكنه اتجه إلى الكتابة المسرحية والروائية حيث حصل على جائزة الدولة التشجيعية من الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لكن نتيجة لاراءه الثابتة ومبادئة التي لم يغيرها تم ابعاده عن أي منصب في وزارة الثقافة المصرية في فترة السبعينات وذلك خلال حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

قام بكتابة العديد من المسرحيات التي عرضت على مسرح الدولة بمصر وأنتج بعضها في الاذاعة والتلفزيون ظل طوال حياته عازفا عن الشهرة مفضلا العزلة والإبداع. استقدمته سلطنة عمان للعمل على تحديث النصوص المسرحية هناك في فترة الثمانينات (1982) حيث قام بعمل نهضة مسرحية في مسرح الشباب في عمان وهي ذات الاثر في المسرح العماني حتى الآن.

عمل وكيلا لوزير الثقافة بمحافظة الدقهليه قبيل تقاعده في سن التقاعد. حاصل على جائزة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعبة عام 2010م حيث من المفارقات انه عندما اتصلوا ببيته لابلاغه بحصوله على الجائزة لتسلمها في يوم 9 يناير 2010م أخبروهم انه قد توفي في تاريخ 5 يناير 2010م.

من أهم أعماله:

من أهم أعماله التي تجسد الحياة في مصر خلال فترة حكم الفراعنة:

على الرغم من اعمالة المتميزة إلا أنه لم يحظ بالشهرة.

Inkpot.png
هذه بذرة مقالة عن مؤلف أو كاتب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.