منى أبو حمزة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من منى ابو حمزة)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
منى أبو حمزة
اسم الولادة منى بسام أبو علوان
الولادة 2 أكتوبر 1972 (العمر 44 سنة) بيروت، لبنان
الدولة  لبنان
المحطة الحالية إم تي في اللبنانية
البرامج المهمة حديث البلد
سنوات العمل 2008 -حتى الآن
زوج بهيج أبو حمزة
الأبناء أيمن،ياسمين،أياد

منى أبو حمزة (2 أكتوبر 1972 -)، إعلامية لبنانية.

حياتها[عدل]

ولدت لعائلة درزية ومن من كبار العائلات الدرزية في جبل لبنان، وهي حاصلة على شهادة في العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت متزوجة من رجل الأعمال المهندس بهيج أبو حمزة ولديها ثلاثة أولاد أيمن، ياسمين،إياد .

قضية سجن زوجها[عدل]

 في السابع من نيسان عام 2014 تم إيقاف زوجها المهندس بهيج أبو حمزة بدعوى من النائب وليد جنبلاط بسبب مستحقات مالية وتهمة الإختلاس من خلال اثنا عشر دعوة متتالية مفتوحه بحقه ، لكن في السجن أصيب بجلطة دماغية نقل أثرها إلى المستشفى فقامت بعقد مؤتمر صحفي بدار القضاء اللبناني وصرحت بانهم يسعون لتصفيته ،

في ديسمبر 2014 أعلن محامو جنبلاط أنّ "منع المحاكمة عن بهيج أبو حمزة وحسين بدير في الدعوى العقارية جاء نتيجة إسقاط من جنبلاط في هذه الدعوى حصراً بعدما وصلته حقوقه الشخصية". يأتي ذلك بعدما بدا أنّ منى أبو حمزة قرّرت فتح معركة مع جنبلاط، وبدأت في استخدام نفوذها الإعلامي، خصوصاً بعدما طرد جنبلاط وفداً نسائياً توجّه إلى منزله في بيروت لمطالبته بالعفو عن بهيج. هي التي . فقد هدّدت منى أبو حمزة بتحويل القضية إلى "قضية رأي عام"، وقالت إنّ ما يجري هو "استباحة كرامات"، في هجوم تحذيريّ ضدّ جنبلاط، الذي رفض إسقاط حقّه، بعد صدور الحكم بالسجن.

قبلها أصدرت القاضية المنفردة الجزائية في بيروت ضياء مشيمش، حكما اليوم قضى بسجنه لمدة سنتين وإلزامه دفع مبلغ 3 ملايين و450 الف دولار الى نادي الصفا الرياضي يذكر أن أبو حمزة كان قد أخلي سبيله الشهر الماضي، ليعود ويدخل السجن في قضية مالية جديدة. لكن منى هددت بأنها سوف تجعل قضية زوجها قضية رأي عام فقام جنبلاط بإسقاط الدعوى القضائية [1]

مشوارها المهني[عدل]

برنامج حديث البلد[عدل]

هو أول تجربة لها في التقديم بدأت بتقديمه في شهر نيسان عام 2009 حتى شهر نيسان ال 2012، استضاف البرنامج أكثر من 1150 ضيفاً، من مختلف المجالات والبلدان. في فبراير عام 2015 عاد البرنامج بحلة جديدة

منى والنجوم[عدل]

قدمت برنامج منى والنجوم على قناة الحياة المصرية في آذار عام 2015[2]

الجوائز والإنجازات[عدل]

في العام 2009 ، مُنحت منى أبو حمزة جائزة الموريكس دور Murex d’Or.

كما نالت جائزة الميلودي Melody عن فئة أفضل مقدمة برامج، لثلاث سنوات متتالية (2009، و2010، و2011). وفي العام 2011، نال برنامج "حديث البلد" جائزة ميلودي عن فئة أفضل برنامج لبناني.

وفي العام 2011 أيضاً، اختيرت من قبل مجلة "زهرة الخليج " كأفضل مقدمة برامج لبنانية. إضافة إلى ذلك، ن لقب أفضل مقدمة من قبل العديد من المواقع الإلكترونية، والإذاعات، والمجلات.

في العام 2012 ، اختارت CEO Middle East Journals منى أبو حمزة من بين النساء العربيات الـ100 الأكثر تأثيراً، حيث وُصفت بـ"النجمة الكبيرة والشعبية ".

تجربتها في الكتابة[عدل]

قامت م بكتابة ديوان شعر عنوانه "بلا حقائب" وقد نشرته في العام 2009 حيث نال استحساناً كبيراً من قبل الصحف والمجلات البارزة ومن بينها جريدة السفير، وجريدة النهار، وجريدة المستقبل، ودبي الثقافية وغيرها .

مشاركتها عضو لجنة تحكيم[عدل]

مصادر[عدل]

2.^ http://www.annahar.com/keyword/منى+أبو+حمزة

News reader.png
هذه بذرة مقالة عن مذيعة أو مذيع يعمل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.