المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مهرجان بريستول الدولي للمناطيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2007)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

إحداثيات: 51°26′37″N 2°38′30″W / 51.4437°N 2.64157°W / 51.4437; -2.64157 مهرجان بريستول الدولي للمناطيد (بالإنجليزية: Bristol International Balloon Fiesta ) يعقد على فترة 4 أيام في شهر آب من كل عام في مدينة بريستول بالمملكه المتحدة.فرق من جميع أنحاء المملكة المتحدة واجزاء أخرى من العالم تجمع مناطيدها إلى الموقع للمشاركة في الأستعراض والتحليق وقد يحلق 100 منطاد في السماء في الوقت نفسه. المهرجان من من أكبر المهرجنات في أوروبا وقد يصل عدد ان الحشود التي تزور الحدث أكثر من 100،000 خلال فترة لمهرجان.

ينعقد المهرجان في فناء قصر أشتون كورت (بالإنجليزية: Ashton Court). وتنطلق المناطيد مرتين يوميا مرة في السادسة صباحا ومرة في السادسة مساء تخضع لظروف الطقس.أحد عوامل الجذب هو عملية وهج الليل عندما تقوم المناطيد بعملية توهج جماعي على صخب الموسيقى بعد حلول الظلام ،عدا عن تحليق بعض المناطيد ذات الأشكال الغريبه المختلفة عن المناطيد العادية.

مواقع خارجية[عدل]