موضوع في نقاش المستخدم:FShbib

ويكيبيديا:مشروع 700 ألف مقالة

17
علاء (نقاشمساهمات)

مرحبًا شبيب، هل برأيك نحتاج ويكيبيديا:مشروع 700 ألف مقالة؟ حيثُ يفصلنا 20 ألف مقالة وكما ترى المقالات البوتية تساعد في تقليص رهيب للعدد، والمشروع يساعد على تجميع المستخدمين وأن يكون لهم جميعًا بصمة في الوصول ل700 ألف، وذلك كل لا تمر مرور الكرام إن عبرتها البوتات لوحدها. جار الله، وصالح، وفيصل:

صالح (نقاشمساهمات)

مع المشروع. وأتفق مع وجهة نظر علاء: هكذا مشاريع تدفع المستخدمين على النشاط والعمل.

جار الله (نقاشمساهمات)

مرحبًا شبيب، @علاء تحتاج هذه المشاريع 30 يوم على الأقل لتكون فعالة ونشطة وأعتقد هذه الفترة لن تكون كافية بعد دخول مهمة إنشاء مقالات السياسيين قيد التنفيذ، بنظري مشروع 750 ألف مقالة هو المشروع المطلوب حتى نمنح المشروع فرصة ليصبح تنافسي ونستفاد من تجميع المستخدمين لفترة أطول، تحياتي لكم.

علاء (نقاشمساهمات)

ممتاز جدًا جار الله: وأتفق المهم أن نجعل المجتمع ينخرط للوصول إلى رقم مُعين، فانخراط المجتمع يولد جو لطيف في الموسوعة بدلًا (مع العلم أنَّ حتى في مشروع 400 ألف مقالة، كان للبوتات دور كبير في المقالات) ولكن حتى لو قام المجتمع بإنشاء 10 آلاف مقالة فقط طوال المدة فهو إنجاز للجميع.

جار الله: متى الوقت المتوقع لوصول 700 ألف، وما عدد مقالات السياسيين المُتوقع؟ يجب التجهيز للموضوع بهدف تغيير شعار الموسوعة والنشر على الحسابات الاجتماعية

جار الله (نقاشمساهمات)

@علاء يمكن التجهيز من الآن، كما تعلم الإنشاء عبر البوتات مخادع، أحيانًا يكون أكثر من 10 ألف خلال يوم وأحيانًا 100 مقالة فقط خلال أسبوع.

FShbib (نقاشمساهمات)

أهلًا زملائي، أتفق مع أخي جار الله في ملاحظته، ففي آخر 5 أيام أُنشئت أكثر من 8500 مقالة، ولم يتم البدء في مقالات السياسيين.. ما رأيكم بمشروع للوصول إلى 750 ألف مقالة قبل منتصف العام؟ أعتقد أن مشروعًا دوريًّا كل ستة أشهر كهذا سيكون رائعًا.. يُمكننا التحضير له والبدء بمجرد الوصول إلى 700 ألف مقالة..

علاء (نقاشمساهمات)

أتفق 750 ألف مقالة بتاريخ انتهاء 30 يونيو 2019. المشروع سيكون قوي ☺ والمنافسة ستكون قوية، نحتاج لبدء تجهيز الصفحات والتنسيق لكل شيء لفتح المشروع بمجرد بلوغ 700 ألف، وأظن بلوغ 700 ألف سيكون قبل بداية الأسبوع القادم

صالح (نقاشمساهمات)

علاء: 50 ألف مقالة خلال ثلاثة أشهر ونصف الشهر تقريبًا، هل سوف يتمكّن المجتمع لوحده من إنشاء خمس أو ربع أو ثلث المقالات، وهل البوتات لديها القدرة على إكمال العدد المتبقي؟

علاء (نقاشمساهمات)

صالح: المجتمع عليه 10 آلاف، والباقي على البوتات والشاكلات (جار الله، شبيب، إبراهيم اليمني، أنا)؟

صالح (نقاشمساهمات)

جيّد، أعتقد يمكننا القيام بهذا.

FShbib (نقاشمساهمات)

متوسط 450 مقالة يوميًّا تقريبًا هدف يُمكن تحقيقه.. سأبدأ تجهيز الصفحات إن شاء الله.. ☺

علاء (نقاشمساهمات)

ممتاز جدًا، ونعم 450 يوميًا يمكن تحقيقه ☺ مُتحمس جدًا للسباق والتنافس :P

FShbib (نقاشمساهمات)

مرحبًا زملائي @علاء، @صالح، @جار الله..

يبدو أننا على وشك الوصول للرقم، وفاجأني بوت جار الله هذا اليوم 😁.. المشروع شبه جاهز حاليًّا، وأحتاج لملاحظاتكم.. بقيت صفحة "المقالات المقترحة"، وأعتقد أنني سأنشغل حين الوصول للهدف، لذلك أرجو أن يتولّى المتواجد منكم حينها تحديث مقدمة المشروع، وإعلامنا بوقت الوصول لـ700 ألف مقالة، وحتى الإعلان عن بدء العمل..

أخي جار الله، هل يُمكنك ضبط البوت لتحديث صفحة إحصاءات المستخدمين؟ فهي لا تختلف عن سابقتها في مشروع 600 ألف مقالة.. أيضًا أي أتمتة لإحصاءات الأقسام السفلية مُرحبٌ بها، فما زال ينقصنا استعلام لتحديث قسم "توزيع الإنشاءات" يدويًا أو آليًا.. أخي @ASammour هل يُمكنك المساعدة؟

صالح (نقاشمساهمات)

أهلًا شبيب، يعطيك العافية مُقدمًا، أمّا عن ملاحظاتي، فهي ستكون حول النظام، فحسب تجربتي في مشروع 400 ألف وكذلك 600 ألف، أجد أن أفضل نظام لخلق منافسة مستمرة ودائمة بين المستخدمين لإنشاء المقالات، هو أن تكون الفرق بين ثلاثة إلى خمسة فرق، وكلها فائزة (لكن يختلف ترتيب فوزها)، ويكون صاحب الأثر في فوز أي فريق، هو المجتمع العضو في الفرق، بمعنى، "سين" من المستخدمين - معروف عنه قدرته على إنشاء مئات المقالات في كل مشروع (لدينا ما يقارب عشرة مستخدمين متواجدين لديهم قدرات متفاوته لإنشاء مثل هذا العدد وهم مفيدون في أي مشروع ومن أسباب نجاحه) - لذلك لن يكون هؤلاء هم العامل الحاسم في فوز أي فريق هم أعضاء فيه، بل سيكونون، فقط بمثابة أعضاء 1+ في أي فريق، تُحسب عدد مقالاتهم على النحو التالي: مثلا:

الفريق الأوّل - فيه عشرة أعضاء - لديهم 1750 مقالة (عدا مقالات "سين صاحب الألف مقالة")، وكان صاحب المركز الثاني في الفريق هو "زيد" من المستخدمين، بمائتي مقالة، وصاحب المركز الأوّل هو سين (صاحب الألف مقالة التي لن نحسبها)، هنا سوف نحدّد عدد مقالات (الفريق الأوّل) على النحو التالي: 1750+200=1950 (أو 1949، أو 1951 لكم الاختيار)، بمعنى سوف نعد عدد مقالات "سين" تساوي عدد مقالات زيد (صاحب المركز الثاني) أو 1+ أو 1- عدد مقالات زيد، على أثرها يمكن للمجتمع في أي فريق أن يُحدّد الفريق الفائز، ما يخلق منافسة بين الأعضاء، ولن يتّكل الأعضاء على سين من المستخدمين، للفوز بالمركز الأوّل أو الثاني أو الثالث إلخ. كذلك أفكّر أن نمنح وسام منشئ المقالات لكل عضو في المشروع أنشأ عشرة أو عشرين مقالة، ولا يقتصر الوسام على أصحاب المراكز الأولى، ما رأيكم (شبيب، علاء:، جار الله:، فيصل:؟ (أرجو أن أكون قد وضّحت فكرتي). تحياتي.

FShbib (نقاشمساهمات)

فهمت فكرتك أخي صالح، لكن لا أتوقع أنها جيدة، لما فيها من ظلم (نوعًا ما 😁) للمجتهدين.. من المبكر الحديث عن فرق ومنافسات قبل الوصول لعدد كافي من المشاركين، وحسب ويكيبيديا:مشروع 400 ألف مقالة/المسابقة فالتقسيم تم بطريقة مختلفة أراها مناسبة.. رُبما يُمكننا حساب متوسط أحجام المقالات التي أنشأها الفريق، أو أي طريقة أخرى.. الأفضل مناقشة هذه الأفكار في صفحة نقاش المشروع..

بخصوص الأوسمة، فأتفق مع فكرتك، وأراها أفضل.. تحياتي..

جار الله (نقاشمساهمات)

أهلًا أخي شبيب، سيقوم البوت بتحديث صفحة إحصاءات المستخدمين عند بداية المشروع ومشاركة المستخدمين. شكرًا لجهودك.

Spengler123 (نقاشمساهمات)

أهلا , سنحاول المساهمة ان شاء الله