مياوداو (سيف)

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مياوداو
مياوداو في غمده

النوع سيف صيني

مياوداو (بالصينية: 苗刀) هو داو أو سيف صيني ذو يدين من العصر الجمهوري ، بشفرة ضيقة ومقبض طويل ، وطول إجمالي يبلغ 1.2 متر (3 قدم 11 بوصة) أو أكثر . الاسم يعني "السيف المنبت"، ومن المفترض أنه يشير إلى التشابه بين السلاح والنبات النابت حديثًا. مرجع مبكر، في كتاب جين ييمينغ المنفرد للدفاع ، يربط بين المياوداو ووداو في عصر تشينغ ، بالإضافة إلى ذكر النسختين الفردية والثنائية من مياوداو، مما يشير إلى أن الاسم الموصوف في الأصل الشكل فقط، دون أي دلالات تتعلق بالحجم. في حين أن مياوداو هو سلاح حديث، فقد أصبح الاسم يُطبق على مجموعة متنوعة من السيوف الصينية الطويلة السابقة، مثل زانماداو وتشانغداو . جنبا إلى جنب مع داداو ، تم استخدام مياوداو من قبل بعض القوات الصينية خلال الحرب الصينية اليابانية الثانية .

في حين أن المياوداو نادرًا ما يُمارس في فنون الدفاع عن النفس الصينية الحديثة، فإن بعض مدارس بيجواكوان وتونغبيكوان ( في سلالة غوو تشانغشنغ) وشينغي تشيوان تتدرب باستخدام السلاح. غالبًا ما يُزعم خطأً أن المياوداو كان أحد الأسلحة التي تم تدريسها في الأكاديمية العسكرية المركزية في نانجينغ؛ كان السلاح المعني في الواقع سيف ضابط على الطراز الأوروبي، على الرغم من أن بعض المدارس اللاحقة ربما اعتمدت تقنيات مياوداو على هذا الشكل.

لا ينبغي الخلط بين "مياو" مياوداو ومجموعة مياو العرقية ، الذين لا يرتبطون بهذا السلاح.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  • Dekker, Peter (2016), “Chinese long sabers of the Qing dynasty”, Mandarin Mansion [1]
  • Duan Ping (段平), Zheng Shouzhi (郑守志) et al. Wushu Cidian (武术词典) Wushu Dictionary. Renmin Tiyu Chubanshe, 2007. (ردمك 978-7-5009-3001-3).
  • Ma Mingda (马明达), Shuo jian cong gao (说剑丛稿), (ردمك 7-311-01632-0) .
  • Rovere, Dennis with Chow Hon Huen (2008). The Xingyi Quan of the Chinese Army: Huang Bo Nien's Xingyi Fist and Weapon Instruction. Blue Snake Books. (ردمك 978-1-58394-257-4).
  • Tom, Philip (February 2005). "An Introduction to Chinese Single-Edged Hilt Weapons (Dao) and Their Use in the Ming and Qing Dynasties". Kung Fu Tai Chi, p. 85.
  • Jin Yiming (金一明) (1932), Single Defense-Saber (單戒刀), New Asia Press, translated by Paul Brennan 2015 [2]