ميناء لندن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ميناء لندن
 

المكان
البلد المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
التفاصيل
الإحصائيات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
خريطة

ميناء لندن (باللغة الإنجليزية Port of London ) يمتد لمسافة 150 km على طول ضفاف نهر التايمز ، بين بحر الشمال وجسرالبرج في لندن ، على بُعد 60 كم من مصب النهر. وهي مكونة من ميناء نهري يقع في لندن الكبرى ويستوعب السفن الترفيهية أو ذات الحمولة المنخفضة وميناء المياه العميقة ، أسفل مجرى النهر ، بالقرب من مصب النهر وقادر على استيعاب سفن تبلغ 000 350 طن الغاطس (بدن) 14,5 متر .

يتكون ميناء لندن من جزء المد والجزر من نهر التايمز ، المسمى Tideway ، بين مارجيت على الساحل الجنوبي و Clacton-on-Sea في الشمال إلى Teddington .

تخضع جميع مرافق الموانئ لمسؤولية هيئة ميناء لندن التي تأسست عام 1908 ؛ يقع مقرها الرئيسي في London River House في Gravesend في كنت . استولى جيش التحرير الشعبي على النهر وشاطئه من بحر وحلي إلى كرو ستون بين ساوثيند أون سي وجزيرة غرين.[1]

التاريخ[عدل]

كان ميناء لندن هو العنصر المركزي في اقتصاد العاصمة البريطانية منذ الأنجلو ساكسونيون . في القرن الثامن عشر والتاسع عشر ، كان ميناء لندن هو الأكثر ازدحامًا في العالم [2] وامتد على طول نهر التايمز لحوالي 18 كيلومترًا وكان به حوالي 1500 رافعة (آلة) تقوم بتحميل وتفريغ 000 60 سفينة سنويًا . خلال الحرب العالمية الثانية و أتناء قصف لندن ، كان الميناء هدفًا مميزًا لقصف سلاح الجو الألماني .

أرصفة لندن عام 1882. لم يتم بناء King George V Dock بعد.

منذ ظهور والحاويات وسفن الكبيرة ، تراجعت أهمية الميناء طوال النصف الثاني من القرن العشرين . بفضل Tilbury وميناء المياه العميقة به ، يظل ميناء لندن أحد أكبر ثلاثة موانئ في المملكة المتحدة من حيث عدد الحاويات التي تم تفريغها ، بعد ساوثهامبتون وفيليكسستو .

نشاط[عدل]

يتعامل الميناء حاليًا مع خمسين مليون طن من البضائع ويستوعب 500 12 سفينة أي ما يقرب من 10٪ من السفن في المملكة المتحدة وتوفر 635 30 وظيفة مباشرة ، وحوالي 5 000 جنيه إسترليني غير مباشر و 3.5 مليار جنيه إسترليني في اقتصاد المملكة المتحدة.[3]

يتم إعادة تطوير الكثير من الأراضي غير المستخدمة في أرصفة لندن للإسكان وجوهر مالي ثانٍ. تم ترك تسعة وعشرين رصيفًا لأنشطة الموانئ.

مراجع[عدل]

  1. ^ (بالإنجليزية) Lettre de la London Assembly نسخة محفوظة 2008-07-05 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ (بالإنجليزية) About maritime London, www.portcities.org.uk نسخة محفوظة 2012-10-31 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ (بالإنجليزية) Economic Impact of the Port of London, étude de l'Autorité portuaire de Londres', 2003 نسخة محفوظة 2007-09-29 على موقع واي باك مشين.