انتقل إلى المحتوى

نقاش:آدم/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


دون عنوان

يوجد تعديل وتخريب في الصفحة وعلى أحد المشرفين التدقيق على المحتوى الغير لائق - صورة لشخص عاري يدعي انه آدم عليه السلام وكرمه الله. إذا نوح لعن ابنه لأنه ما غطى عورته فكيف بالله يتوقع هذا الشخص عقوبته بأن يفرح بنشر عري يدعي انه آدم عليه السلام؟؟ وقد أعذر من أنذر.

اذان الانعام د. عماد حسن بابكر

الدكتور عماد حسن لديه كتاب رائع بعنوان اذان الانعام يشرح فيه نظرية التطور من منظور قرءاني، اراها فكرة سديدة ان تُعرض صورته عن ادم و حواء في المقالة كتنوع في الافكار ! و هذا موقعه : shajara code Recosan 23:24، 12 أغسطس 2008 (UTC)

رد على هذا الكلام:-

ومن هو عماد حسن هذا لكي نضيف كلامه وكتبه !!!! هل اصبح هذا الذي تقوله مصدر موسوعي!!!!

إعادة كتابة

الموضوع يحتاج لإعادة كتابة ليتوافق مع الصفة الموسوعية لويكيبيديا --آرام 12:12، 23 يناير 2008 (UTC)

انا معك اخي العزيز , و أحبذ وضع افكار الديانات الأخرى كـاليهودية و المسيحية و البهائية و الدرزية و غيرها .Recosan 23:31، 12 أغسطس 2008 (UTC)

الصفحة تقوم بتعريف ادم وفق الاديان السماويةعلى انه تعريف لادم بشكل عام. لذلك ارى ان يوضع التعريف من الناحية الدينية في قسم يسمى (ادم في الاديان السماوية) مثلاً. وأيضا يخصص قسم يحتوي على مقال لادم وفق المنظور العلمي والتاريخي.

من المستفيد

السلام عليكم انا احد القراء ويكيبيديا ولاكن لا استند الى حاقئق ويكيبيديا لقد خلقنا الله عز وجل واعطانا العقل لنفكر ونستطيع ان نعرف الصح من الخطاء ومهما يكون وبدون اساءة الى الكاتب او القارء من يريد ان يحرف في القرءان او التاريخ الله سبحانه تعالى سوف يكشف ويغزي من يحاول ان يفعل مثل هذا الشيء اذا كان الدكتور منصور على خطاء فتستطيعون ان توضحوا له الصحيح وبدون اساءة فمثل هذه المواضيع حساسة جدا ونحن لا نريد الى انشقاقات جديدة كما يحصل الان فعلينا جميعا ان نتقي الله وان نرد الامانات الى اهلها

مازن الفخري العراق سابقا

إين المصادر ... يوجد كلام غير مقبول

يا أاخوان يوجد كلام غير مقبول أبدا في هذه المقاله ... على سبيل المثال مكتوب أن إبليس قبل ذالك كان أسمه عزائيل؟!!!! حاولت البحث عن المصداقية فما وجدت ... أعتقد أن ليس لهذا الأسم أصل أمر اخر وهو نزول حواء في فلسطين .... أنا لا أعلم الذي كاتب هذا الكلام من أين جاء به؟؟؟! ثم من المفترض أن يكون المصدر حديث شريف أو آيه .... وكلمة فلسطين لم تكن معروفه في العهد النبوي ,,, فكيف يقول نزلت في فلسطين!!!! عزيزي الكلام الصحيح هو أن أدم نزل في مكان أسمه سراييب في الهند وحواء نزلت في جده وألتقيا في عرفه

في الواقع نحتاج إلى مصادر في هذه المقالة سلام

أجتهاد

السلام عليكم هاذاأجتهاد من الدكتور ولا ننسى ان القرأن معجزة أبدية تواكب كل العصور يعني مهما توةصلنا لأكتشافات ماراح نتوصل لفهم واحد للأية ربما الأية في القران تحوي من المعلومات كم هائل لاكن لانستطيع أدراكة والنقطة الأهم رحلة بطوطة الرجاء التدقيق في مصداقية هذي الرواية 11 شبر لخطوة أدم علية السلام

تعديل

توفي أبونا آدم في الهند وليس في أبو قبيس وسوف بل إنه دفن في الهند وسوف أعدله--Alqusaier (نقاش) 15:23، 25 أغسطس 2010 (ت ع م)

تعديل

وقفل في وجهه باب التوبة والرحمة !!. هل الله سبحانه يقفل على عبد من عبيده الرحمه حتى لو كان ابليس؟؟. اذا ذهبت الى متاحف مصر و رئيت الموميائات التي قدر سنها 5000 سنه ستجد اطوالها اطوال عاديه وحتى ما يعرف بالانسان القديم ستجد طوله طول عادي وحتى القرد ابو البشر كما يقولون ستجده اقصر لا اطول فالطول الموجود بالمقال مبالغ فيه اذا قلت انك اتيت بحديث فالحاديث الموضوعه والضعيفه كثيره. اذا اخذنا بان ادم كان طويلا وابنائه اليوم قد قصرو فاننا سندعم نظريه التطور ومابها من تعدي على الخلق. Yousef al attar

رد على هذا الكلام:-

كلامك غير سليم عن اطوال البشر

فآدم من المعروف أنه كان طويلا والخلق في تناقص في الحجم

والدليل أنظر الى حجم قدم سيدنا ابراهيم في المقام بجانب الكعبة المشرفة ستجد حجمها كبير

زواج ابني ادم ع

كانت حواء تلد في البطن الواحد ابنا وبنتا وفي البطن التالي ابنا وبنتا فيحل زواج ابن البطن الأول من بنت البطن الثاني ويقال أن قابيل كان يريد زوجة هابيل لنفسه فأمرهما آدم أن يقدما قربانا فقدم كل واحد منهما قربانا فتقبل الله من هابيل ولم يتقبل من قابيل

للاسف ان هذا التحليل تحليل خاطأ , هذه مقاله اسرائيليه , ان جميع الاديان من ادم الى النبي محمد ص كبائرها واحده ومن ضمنها زنا المحارم , ان زوجتى ابني ادم ع قد خلقهما الله عزوجل لقد خلقتا خلقا , ان الخلاف بين ابني ادم ع اكبر من الزواج كنت علي الخلافه والامام فحينما كان هابيل معطائا وقابيل بخيلا نزل الاختيار على هابيل دون اخيه فحسده وقتله كما حسد ابليس ابوهما ادم ع Yousef al attar

بالله عليكم

يدعى إنه قد دفن في مقبرة تدعى مقبرة وادي السلام في النجف حالياً حيث يقال أن تلك البقعة بقعة مقدسة وهي الوادي المقدس الذي نزل به موسى ونزع نعليه (طوى) وكثير من الدلائل تشير إلى ذلك أولها (بحر النجف) الذي جف مائه منذ آلاف السنين والربوات الثلاث والوادي الذي يقع تحتها. ولدى الشيعة ادلة تثبت وجود قبر النبي آدم وقبر النبي نوح في نفس المكان المدفون فيه امير المؤمنين علي بن ابي طالب وموجود في كتب زيارة علي عبارة (السلام عليك وعلى ضجيعيك آدم ونوح) عليهما السلام. [عدل]بقية نسل آدم مهلاييل، قيل انه من سلالة شيث اخر أبناء آدم ومهلاليل هو قائد الأقاليم السبعة ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار. . هو الذي كون أول جيشا من البشر يحارب بهم مردة وغيلان الجن بعد أن مات ادم وظهر الشيطان ظهيراً للبشر لاجل ان يسيطر علي الحياه وحارب ابليس البشر وانتصر مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث بن آدم '. هذه قصص انبياء الله فلذالك لابد من التدقيق

حذف الصورة

الصورة في صندوق المعلومات غير مقبولة ولا توجد صورة حقيقة لآدم فلا يحق وضع رسمه من خيال الرسام وفرضها كصورة شخصية.--جار الله (راسلني) 03:35، 5 ديسمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا @جار الله: أولاً أريد أن أقول لك أنني منفتح للنقاش وأحترم اآراء الجميع وأتمنى أن تكون بالمثل أنا لا أحاول فرض رأيي على أحد على أحد وبالتأكيد لن يوجد صورة حقيقية لآدم لكنني لم آتي بشيء جديد وهي ووضع صورة تخيلية هي شيء عادي وطبيعي إلا إذا كنت ترى أنه شيء مخل أو خاطئ (حسب التفكير والتوجه الديني الذي تحاول فرضه) وأعتقد أنك فهمت طبيعة المقالة هذه ليست مقالة سيرة ذاتية أعلام حتى نعرف الصورة على أنها "صورة شخصية" هذه مقالة عن شخصية دينية وحسب قواعد الموسوعة وضع صورة تصورية أنظر هنا في مقالة موسى هناك صورة تخيلية موثقة وأيضاً هناك قاعدة أخرى لا يجب أن يتم وضع صورة جارحة لدين معين (في الإسلام وفي مقالة النبي محمد يوضع تخطيط لأسمه لأن التخيل إساءة) أما في اليهودية والإسلام والمسيحية بشكل عام تصور الأنبياء ليس بشيء جارح --Exmak (نقاش) 04:23، 5 ديسمبر 2015 (ت ع م)
في الإسلام تصوير الأنبياء شي جارح والموضوع كانت صورة لرسمه إيرانية في صندوق المعلومات أتيت انت وبدلتها وسيأتي غيرك ويبدل صورتك لذا ارفض وضع صورة في صندوق المعلومات ويمكنك وضع الصورة في قسم دين الرسام أن كان مسيحي أو يهودي ولا يتم وضعها كصورة أساسية,شكراً لك .--جار الله (راسلني) 13:21، 5 ديسمبر 2015 (ت ع م)
@جار الله: أستغرب ذكر كلمة في الإسلام، ويكيبيديا ليست موسوعة إسلامية. ولنفرض أن الإسلام يرفض الصورة فإن المسيحية لا ترفضها وهي ديانة أقدم والمؤمنين بها أكثر.--Mohammad Hajeerنقاش--23:48، 20 يناير 2016 (ت ع م)
@Mohammad hajeer: أولاً عندما ترد في النقاش يجب قرأت النقاش بالكامل كي تعرف لماذا تم ذكر في الإسلام، ثانياً أدخل على المقال ستجد في قسم كل ديانه هناك رسمه من رسام ينتمى لها ولم يتم حذف أي رسمه، الخلاف هنا في صندوق المعلومات كانت الرسمه الفارسية في الصندوق وتم أستبدالها برسمه أخرى، لهذا طلبت بحذف جميع الرسمات من صندوق المعلومات ونقلهن لفقرة الديانة الخاصة بالرسام، أرجو التركيز، أما بخصوص من يؤمن بهذه الديانه أو تلك ليس موضوع النقاش لكن وفقاً لنفس نظريتك أطرح عليك هذا السؤال هل العرب المسلمين أكثر أم المسحيين العرب كوننا في موسوعة عربية؟! لهذا ووفقاً لقانون الحيادية لا يجب أن تفرض وجهة نظر على الأخرى ويجب حذف الرسمه في صندوق المعلومات لحل هذه المسألة.--جار الله (راسلني) 01:08، 21 يناير 2016 (ت ع م)
أتفق مع ما ذكره الزميل @جار الله:، فلنكتفي بالصورة المذكورة في قسم كل ديانة، أما الصورة الموجودة بالقالب فلتكن رسما زخرفيا يحمل اسم أبو البشر آدم عليه السلام. --Dr-Taher (نقاش) 01:24، 21 يناير 2016 (ت ع م)
  • Dr-Taher (ن) متى ستفهم آداب النقاش في ويكيبيديا علينا بأن نتوافق على شيء ثم تقوم بالتحرير (قد تتسبب بمنعك مُستقبلاً)، أنا لا أكترث بكل هذه المقالة لأني أعتبرها ميثولوجيا، كل ما حزنت عليه هو أن أحد المحررين يعتقد أنها إسلامية وهذا من الخيال العلمي، ضعوا ما تشاؤون لا يُهمني.--Mohammad Hajeerنقاش--02:09، 21 يناير 2016 (ت ع م)

@Mohammad hajeer: لا تحزن، بما انه مذكور قسم عن وجهة نظر الإسلام للمقال فيجب أحترام الإسلام هذا ما أردت إيصاله، تحياتي.--جار الله (راسلني) 02:26، 21 يناير 2016 (ت ع م)

يبدوا أن كلمة إسلام تسبب حساسية عند البعض!! وهذا أمر مؤسف يؤثر على الصورة الحيادية للموسوعة.-- فراس (راسلني . مساهماتي) 23:22، 21 يناير 2016 (ت ع م)